الثلاثاء 2021/10/26
الظهر 11:32
الرياضة  
السابقة‎  |  الرئيسية
وزير الشباب: استراتيجية طموحة لتطوير الرياضة المحلية.. قريبا
2021/05/26   11:17 م
نمتلك كوادر إدارية عالية المستوى ذات تأثير مميز في المحافل الدولية
(كونا) - قال وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي عبد الرحمن المطيري اليوم الأربعاء إنه سيتم العمل قريبا على وضع استراتيجية طموحة تستهدف المزيد من التطوير للحركة الرياضية المحلية ليمارسها الشباب بكل احترافية.
وأوضح المطيري في كلمة ألقاها خلال افتتاح (مركز شباب مدينة جابر الأحمد) و(مقر اللجنة الأولمبية الكويتية المؤقت) أن الاستراتيجية سيتم إنجازها بجهود الشباب الرياضي الكويتي مع الاستعانة بخبرات الرواد من ذوي الخبرة في المجال.
وأضاف أن حلقات نقاشية متخصصة ستعقد في اللجنة الأولمبية والاتحادات والأندية الرياضية لاستشراف أفكار وآراء الشباب وتطلعاتهم لتضمينها في الاستراتيجية.
واستدرك أن دولة الكويت "تنعم بهبة" كون الشباب دون ال34 عاما يشكلون أكثر من 70 من إجمالي عدد المواطنين ما يتطلب الاستثمار في طاقاتهم نظرا للآثار الإيجابية للرياضية التي تنعكس على التنمية في جميع المجالات.
وزاد أن الرياضة الكويتية تمتلك كوادر إدارية عالية المستوى ذات تأثير مميز في المحافل الدولية بدليل اقتراب مرشح البلاد لرئاسة الاتحاد الدولي للسباحة حسين المسلم من شغل هذا المنصب "المرموق" بعد تنازل منافسه الإيطالي.
وأشار المطيري إلى الجهود الحثيثة لتطوير الحركة الرياضية عبر التخطيط التشاركي والعمل المشترك بين (هيئة الرياضة) والمؤسسات المحلية على رأسها (اللجنة الأولمبية) مبينا أن جهود دعم الرياضة وريادتها وتنميتها تأتي بتوجيهات من القيادة السياسية.
ونوه في جولة له بشمول (مركز شباب مدينة جابر الأحمد) الجديد على عدد من المنشآت الرياضية والإدارية والاجتماعية وقدرته على استضافة المعسكرات مثمنا تعاون (الهيئة العامة للشباب) و(اللجنة الأولمبية) في هذا الصدد تفعيلا للبرتوكول المبرم قبل عام.
من جانبه قال رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الصباح في كلمة مماثلة إن (اللجنة) ورغم تداعيات جائحة فيروس المستجد (كوفيد 19) محليا ودوليا إلا أنها حققت "إنجازات" عدة لعل أبرزها إنشاء (محكمة التحكيم الرياضي).
وأوضح الشيخ فهد الصباح أن (الأولمبية) شكلت لجنة (الأخلاق والقيم) التي ترتكز على مبادئ المساواة والنزاهة واللعب النظيف فضلا عن تأسيس (أكاديمية) احترافية واستحداث جائزة (أفضل رياضي بالعام) وإقرار (التأمين الصحي للرياضيين) المزمع تطبيقه يوليو المقبل.
وأشار إلى إيلاء (اللجنة) اهتماما كبيرا لدعم اللاعبين المؤهلين لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقرر تنظيمها في طوكيو اليابانية هذا الصيف عبر توفير معسكرات تدريبية قوية لهم.
ولفت إلى استعداد (الأولمبية) وبقوة لاستضافة البلاد دورة الألعاب الرياضية الثالثة لدول مجلس التعاون الخليجي المزمع تنظيمها ديسمبر المقبل لإظهارها بأفضل حلة.
وثمن الشيخ فهد الصباح دعم الوزير المطيري للجنة الأولمبية والذي تجسد بتوفير هذا المقر المؤقت المجهز بأحدث المعدات ذات المواصفات العالمية لخدمة الرياضيين.
بدوره أعرب مرشح دولة الكويت لرئاسة الاتحاد الدولي للسباحة حسين المسلم في كلمة مماثلة عن فخره واعتزازه كونه المرشح الوحيد لرئاسة "أهم الاتحادات الرياضية الدولية" مبينا أن رؤيته ترتكز على تعزيز الشفافية وتحقيق قيم المساواة ودعم الاتحادات الوطنية دون تفرقة.
وأشار المسلم إلى حرصه على دعم بطولات الأساتذة وزيادة الجوائز المالية في المسابقات العالمية وتخصيص ميزانية للبعثات التعليمية ومكافحة المنشطات.
على صعيد آخر وبعد نهاية حفل الافتتاح عقدت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الكويتية برئاسة الشيخ فهد الصباح اجتماعها واعتمدت التقريرين المالي والإداري.
البطولة الرمضانية العسكرية تختتم منافساتها برعاية وحضور وزير الدفاع
التعليقات الأخيرة
اعلى
لا يوجد تعليقات
 
التعليق
إلى أعلى

التعليقات تمثل رأي أصحابها وموقع الوطن الإلكتروني يخلي مسئوليته عنها
الأسم:
التعليقات :عدد الحروف 300


إختر لإضافة التعليق إلى حسابك في تويتر‬


    مسح
 
اعلى
اعلى
إعلن معنا
اضغط هنا لدخول الموقع الرئيسي