السبت 2021/07/24
الظهر 11:54
الجيل الجديد  
السابقة‎  |  الرئيسية
انطلاق الاختبارات النهائية لطلاب المدارس الأجنبية وثنائية اللغة بالمرحلة الثانوية
2021/06/13   7:12 م
قالت وزارة التربية إن نحو 700 طالب وطالبة من منتسبي المدارس (الأجنبية) و(ثنائية اللغة) دشنوا في الرابعة والنصف من عصر أمس الأحد الاختبارات النهائية للمرحلة الثانوية.
وذكر وكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب في تصريح صحفي على هامش تفقده مدرستي التربية الفكرية (بنين وبنات) حيث أجريت اختبارات اللغة العربية والتربية الإسلامية والقرآن الكريم أن (الوزارة) تكرس جهودها لإجراء الاختبارات التحريرية بسلاسة ويسر في ضوء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وذكر أن الاختبارات التي تجرى سنويا داخل مدارس وزارة التربية بمتابعة وإشراف من قطاع (التعليم الخاص) ستستمر ثلاثة أيام لافتا إلى حرص جميع الإدارات والقطاعات المعنية على توفير بيئة ملائمة وآمنة وأجواء مناسبة لأداء تلك الاختبارات.
وثمن الجهود الكبيرة التي بذلتها جميع اللجان والمدارس والإدارات المختصة في تجهيز القاعات وفق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية انطلاقا من الحرص على المستقبل التعليمي لطلبة وطالبات (التعليم العام) و(الخاص).
وأشار اليعقوب إلى الحرص على تطبيق القرارات ذات الصلة بعدالة ومساواة وفق اللوائح والنظم المعمول بها داخل وزارة التربية مع مراعاة معايير تبعية المدراس الخاصة الأجنبية لهيئات اعتماد أكاديمية دولية.
كانت وزارة التربية أعلنت يوم الخميس الماضي أنه وبالتعاون مع وزارة الصحة سيتم إجراء فحص ال(بي.سي.آر) لطلبة وطالبات مدارس (التعليم الخاص) ذات (المنهج الأجنبي) و(ثنائية اللغة) من غير المطعمين ضد الفيروس المستجد وذلك في (مستشفى جابر) ضمن الإجراءات الاحترازية المقررة للتقدم لأداء الاختبارات الورقية.
التعليقات الأخيرة
اعلى
لا يوجد تعليقات
 
التعليق
إلى أعلى

التعليقات تمثل رأي أصحابها وموقع الوطن الإلكتروني يخلي مسئوليته عنها
الأسم:
التعليقات :عدد الحروف 300


إختر لإضافة التعليق إلى حسابك في تويتر‬


    مسح
 
اعلى
اعلى
إعلن معنا
اضغط هنا لدخول الموقع الرئيسي