الأربعاء 2021/07/28
المغرب 18:43
الجيل الجديد  
السابقة‎  |  الرئيسية
«التعليم العالي»: بدء التسجيل في البعثات 19 الجاري
2021/06/15   12:08 ص
أعلنت وزارة التعليم العالي أن التسجيل في خطة البعثات الخارجية للوزارة للعام الدراسي (2021-2022) سيكون عبر الموقع الالكتروني للوزارة في الفترة من 19 الجاري إلى 5 يوليو المقبل.
وأوضحت الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية الناطقة الرسمية باسم الوزارة فاطمة السنان، في تصريح لها، أمس الأول، انه تم اعتماد خطة البعثات الخارجية للعام الدراسي (2021-2022) من قبل وزير التعليم العالي د. محمد الفارس.
وأضافت ان التسجيل في خطة بعثات الوزارة سيكون متاحا للطلبة الحاصلين على الثانوية في عامي (2019/2020) و(2020/2021)، مبينة ان خطة البعثات لهذا العام أكثر تنوعا وأوسع في التخصصات المطروحة عن العام السابق.
وأوضحت انه بناء على توجيهات واعتماد وزير التعليم العالي تم طرح عدة تخصصات جديدة تجاوزت 20 تخصصا وإدراجها في خطة البعثات لهذا العام، مردفة: كما تمت إضافة دولة جديدة للابتعاث في تخصص طب الاسنان هي المملكة العربية السعودية.

وذكرت أنه سيتم الإيفاد في عدة تخصصات طبية وعلمية داعية الطلبة المتقدمين الى التسجيل في خطط البعثات الخارجية للوزارة والاطلاع على التخصصات المطروحة وشروط التسجيل بها على موقع الوزارة قبل إنهاء إجراءات التسجيل للتأكد من صحة الرغبات المختارة.
8 رغبات
واشارت الى انه يمكن للطالب التسجيل في 8 رغبات كحد أقصى كما يتاح للطالب الحصول على اختبار الآيلتز بعد القبول في البعثة ولمدة سنة من تاريخ القبول وذلك قبل التحاقه بمقر الدراسة.
وشددت على الطلبة عدم التسجيل في جامعة الكويت والبعثات الداخلية والبعثات الخارجية معا نظرا لأن النظام لن يتيح للطالب التسجيل إلا في جهة واحدة فقط، كما انه لا يحق للطالب تغيير تخصصه ومقر البعثة بعد إعلان نتائج القبول.
وأكدت السنان حرص الوزارة واستعدادها لاستقبال أي استفسارات تتعلق بالبعثات على ايميلاتها المعلن عنها في وسائل التواصل الاجتماعي للوزارة.
التعليقات الأخيرة
اعلى
لا يوجد تعليقات
 
التعليق
إلى أعلى

التعليقات تمثل رأي أصحابها وموقع الوطن الإلكتروني يخلي مسئوليته عنها
الأسم:
التعليقات :عدد الحروف 300


إختر لإضافة التعليق إلى حسابك في تويتر‬


    مسح
 
اعلى
اعلى
إعلن معنا
اضغط هنا لدخول الموقع الرئيسي