الاثنين 2021/09/27
العشاء 18:58
الرياضة  
السابقة‎  |  الرئيسية
نادي الرماية: استعدادات المنتخب لأولمبياد طوكيو 2021 تسير بوتيرة جيدة
2021/06/16   12:14 ص
(كونا) - أكد نادي الرماية الكويتي اليوم الثلاثاء أن استعدادات رماة المنتخب الوطني الأربعة لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (طوكيو 2021) المزمع إقامتها هذا الصيف تسير بوتيرة جيدة بهدف تحقيق إنجازات رياضية جديدة باسم دولة الكويت.
وقال رئيس النادي دعيج العتيبي في مؤتمر صحفي عقده النادي في مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية إنه تم إعداد خطة طموحة لتجهيز الرماة منصور الرشيدي وسعود الكندري وعبد الرحمن الفيحان وطلال الطرقي من خلال إشراكهم على مدار العام في معسكرات داخلية وخارجية فضلا عن بطولات إقليمية ودولية.
وأضاف العتيبي أن أبطال الكويت الذين يتدربون حاليا بالنادي سيقيمون معسكرا تدريبيا أخيرا في إيطاليا قبل التوجه إلى اليابان معربا عن تفاؤله بتحقيق المنتخب إنجازا جديدا للرياضة الكويتية في هذا الاستحقاق الرياضي المهم مثمنا الدعم الكريم الذي يحظى به الشباب الكويتي الرياضي من القيادة السياسية.
وأوضح أن نادي الرماية تمكن من تنفيذ خطة الإعداد رغم الصعوبات التي واجهته في ضوء انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والإغلاقات التي شهدتها غالبية الدول فضلا عن حالتي الوفاة لمدربي المنتخب في مسابقتي ال(سكيت) وال(تراب) مشيدا بتعاون الهيئة العامة للرياضة لإنجاح هذه الخطة.
وأشاد بجهود الرماة وتمكنهم من التأهل للأولمبياد إذ تأهل الرامي الفيحان بعد فوزه ببطولة العالم والتي أقيمت في كوريا في حين تأهل الرامي الرشيدي بعد فوزه ببطولة كأس العالم لرماية الأطباق الطائرة والتي استضافتها الإمارات.
وأوضح العتيبي أن الراميين الطرقي والكندري تأهلا للأولمبياد بعد أدائهما المميز في البطولة الآسيوية الكبرى للرماية والتي أقيمت في قطر.
وذكر أن نادي الرماية نظم هذا الموسم (2020 - 2021) بطولات محلية عدة رغم ظروف وباء كورونا وأهمها بطولة سمو ولي العهد للرماية وكأسي الراحلين الشيخ عبد الله المبارك الصباح والشيخ علي صباح السالم الصباح طيب الله ثراهما موضحا أن "النادي لم يتمكن من تنظيم بطولة سمو الأمير الدولية السنوية الكبرى هذا الموسم لصعوبة حضور المنتخبات العربية والاجنبية للبلاد" في ضوء الإجراءات الاحترازية.
من جانبه أعرب الرامي منصور الرشيدي عن التطلع إلى تحقيق ميدالية جديدة لدولة الكويت في هذا التجمع العالمي مشيدا بالدعم المتواصل الذي يقدمه مجلس إدارة النادي لضمان أفضل استعداد للأولمبياد.
بدوره قال الرامي الطرقي إنه متشوق للمشاركة في هذه الدورة بعد حرمانه من المشاركة في دورة (ريو دي جانيرو) بالبرازيل عام 2016 بسبب إلغاء نتائج البطولة الآسيوية مثمنا دعم الرئيس الشرفي للنادي رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح لجميع رماة المنتخب.
شهد الحفل تكريم الرماة الأربعة نظير جهودهم المضنية التي أثمرت تأهلهم للأولمبياد.
التعليقات الأخيرة
اعلى
لا يوجد تعليقات
 
التعليق
إلى أعلى

التعليقات تمثل رأي أصحابها وموقع الوطن الإلكتروني يخلي مسئوليته عنها
الأسم:
التعليقات :عدد الحروف 300


إختر لإضافة التعليق إلى حسابك في تويتر‬


    مسح
 
اعلى
اعلى
إعلن معنا
اضغط هنا لدخول الموقع الرئيسي