السبت 2021/07/24
العصر 15:30
الرياضة  
السابقة‎  |  الرئيسية
الجولة الثانية من بطولة كأس أمم أوروبا تنطلق اليوم
2021/06/16   10:39 ص
تنطلق اليوم الاربعاء منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس امم اوروبا لكرة القدم بثلاث مباريات تجمع الاولى منتخبي فنلندا وروسيا من المجموعة الثانية ويلتقي في المباراة الثانية منتخبا تركيا وويلز اما في الثالثة فتواجه ايطاليا نظيرتها سويسرا ضمن منافسات المجموعة الاولى.

وتضم البطولة التي تقام في اكثر من مدينة اوروبية لاول مرة 24 منتخبا في ست مجموعات يتنافس في كل مجموعة اربعة منتخبات يتأهل منها صاحبا المركزين الاول والثاني لدور ال16 بالاضافة الى افضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

وفي منافسات المجموعة الاولى فاز المنتخب الايطالي على نظيره التركي بثلاثية نظيفة فيما تعادلت سويسرا مع ويلز بهدف لكل منهما لتتصدر ايطاليا المجموعة بثلاث نقاط وتقاسم منتخبا سويسرا وويلز المركز الثاني بنقطة واحدة وقبعت تركيا في المركز الاخير من دون رصيد من النقاط.

وشهدت المجموعة الثانية تصدر المنتخب البلجيكي بفارق الاهداف عن نظيره الفنلندي الذي يشارك لاول مرة بالبطولة وحصولهما على ثلاث نقاط بعدما فاز الاول على روسيا (3-0) والثاني على الدنمارك (1-0).

وتصدر منتخب النمسا فرق المجموعة الثالثة بثلاث نقاط بعد فوزه على نظيره شمال مقدونيا بثلاثة اهداف لهدف وجاء المنتخب الهولندي ثانيا بفارق الاهداف عن المتصدر بعد فوزه على نظيره الاوكراني بثلاثة اهداف لهدفين.

وفي مباريات المجموعة الرابعة حصد المنتخب التشيكي ثلاث نقاط بعد تغلبه على نظيره الاسكتلندي بهدفين دون مقابل ليتصدر المجموعة بفارق الاهداف عن المنتخب الانجليزي الذي بدوره فاز على نظيره الكرواتي بهدف دون رد.

وفي المجموعة الخامسة تصدرت سلوفاكيا بعد فوزها على نظيرتها بولندا بهدفين لهدف لتحصل على ثلاث نقاط فيما تقاسم منتخبااسبانيا والسويد المركز الثاني بنقطة لكل منهما بعد تعادلهما دون اهداف.

وشهدت منافسات المجموعة السادسة والتي اطلق عليها (مجموعة الموت) فوز البرتغال على المجر بثلاثة اهداف نظيفة لتتصدر المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الاهداف عن فرنسا التي فازت على ألمانيا في قمة مباريات البطولة بهدف دون رد.

واختتمت مساء امس الثلاثاء منافسات الجولة الاولى من بطولة كأس امم أوروبا لكرة القدم التي تميزت بأداء فني عال من المنتخبات المشاركة ومستوى متقارب بينها.
التعليقات الأخيرة
اعلى
لا يوجد تعليقات
 
التعليق
إلى أعلى

التعليقات تمثل رأي أصحابها وموقع الوطن الإلكتروني يخلي مسئوليته عنها
الأسم:
التعليقات :عدد الحروف 300


إختر لإضافة التعليق إلى حسابك في تويتر‬


    مسح
 
اعلى
اعلى
إعلن معنا
اضغط هنا لدخول الموقع الرئيسي