السبت 2021/07/24
شروق 5:03
محــليــات  
السابقة‎  |  الرئيسية
ضرورة اعتماد خطة تنفيذية لتطبيق ميثاق الشرف الإعلامي
وزير الإعلام: الكويت تؤمن بأهمية دعم القضية الفلسطينية على كل الصعد
2021/06/16   2:16 م
أكد وزير الاعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري أن دولة الكويت تؤمن ايمانا كاملا بأهمية دعم القضية الفلسطينية على كل الصعد الاقليمية والدولية وفي مختلف المجالات ومن بينها المجال الاعلامي.
جاء ذلك في كلمة للوزير المطيري امام أعمال الدورة (51) لمجلس وزراء الاعلام العرب بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة اليوم الاربعاء.
وأوضح المطيري أن هذه "سياسة ثابتة لدى دولة الكويت قيادة وشعبا الى ان يحصل الشعب الفلسطيني الشقيق على حقوقه الثابتة في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
وجدد تأكيد دولة الكويت "تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني الشقيق تجاه ما يشهده من اعتداءات وانتهاكات على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي لا سيما العدوان الأخير على مدينة القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة".
ولفت في هذا السياق الى دور الاعلام العربي المهم في الدفاع عن قضايا الامة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية "القضية الرئيسية والمحورية للعالمين العربي والاسلامي".
وقال المطيري ان "الواقع العربي بما يشهده من تطورات بالغة الأهمية على جميع المستويات يفرض علينا وضع أفكار مبتكرة لتطوير آليات الاعلام العربي بما يمكنها من مخاطبة شعوبنا العربية ونقل قضايانا الى العالم الخارجي بمحتوى صحيح ومنطقي وهادف وبطرق ابداعية".
وأضاف أن اجتماع مجلس وزراء الاعلام العرب يتناول عددا من المواضيع الهامة المعروضة على جدول الاعمال والتي تتعامل مع الظروف الدقيقة والحساسة التي تمر بها الامة العربية "في ظل تطور الوسائل الاعلامية والانتشار الواسع للاعلام الالكتروني".
وأوضح أن دولة الكويت تؤكد "أهمية تقصي وسائل الأعلام العربية التقليدية منها والحديثة للحقيقة المجردة في كل انتاج اعلامي كسبيل وحيد لمحاربة الشائعات والمعلومات المضللة ونشر الحقيقة" مبينا أن هذا الامر"يحتم علينا اعتماد خطة تنفيذية لتطبيق (ميثاق الشرف الاعلامي)".
ولفت المطيري الى أن تنامي الاحداث المجتمعية (العالمية والمحلية) السياسية منها والصحية والاجتماعية والثقافية وغيرها أدى الى تعدد الأدوار التي يؤديها الاعلام مما ساهم في اتساع دائرة أهدافه التنموية.
وأوضح أن هذا الأمر "جعل الحكومة الكويتية تعمل جاهدة على وضع استراتيجية اعلامية تشاركية شمولية توافقية للأعوام 2021 - 2026 كخطوة نحو (اعلام مستدام رائد) في صناعة المحتوى الهادف".
وذكر أن استدامة الاعلام تكمن في طبيعة ومحتوى المادة الاعلامية ومدى تأثيرها على المتلقي "ومن ثم فقد بات الأمر ملحا للعمل على بلورة خطاب اعلامي يستهدف تعزيز القيم ويدفع بتطوير النظم والسياسات القائمة".
وبين أن هذا ما نسعى الى تحقيقه في وزارة الإعلام بدولة الكويت معربا عن الأمل في تطبيقه "لتعظيم الاستفادة على مستوى وطننا العربي".
وقال الوزير المطيري "اننا مطالبون بتعاون اعلامي شمولي ومتكامل لتعزيز مسار الفكر الثقافي والاعلامي ووحدة الصف العربي ليكون منبرا اعلاميا عالميا صانعا للرسالة الاعلامية الهادفة وناشرا لمعاني السلام والانسانية".
وفي ختام كلمته أعرب عن تمنياته أن "تكلل جهود الجميع لما فيه خير ورفعة وازدهار أوطاننا".
وكان الوزير المطيري أعرب في بداية كلمته عن جزيل الشكر لوزير التجارة ووزير الاعلام المكلف بالمملكة العربية السعودية الشقيقة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي على الجهود المقدرة خلال فترة رئاسة المملكة لأعمال الدورة السابقة لمجلس وزراء الاعلام العرب.
كما تقدم بالتهنئة لوزير الثقافة والاعلام بجمهورية السودان الشقيقة حمزة بلول على توليه رئاسة الدورة الحالية متمنيا له التوفيق والنجاح في تسيير اعمال الاجتماع.
وأعرب كذلك عن الشكر للامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط والى طاقم الأمانة العامة على الاعداد والتحضير الجيد لهذا الاجتماع متمنيا أن تتكلل أعماله بالتوفيق والسداد.
التعليقات الأخيرة
اعلى
لا يوجد تعليقات
 
التعليق
إلى أعلى

التعليقات تمثل رأي أصحابها وموقع الوطن الإلكتروني يخلي مسئوليته عنها
الأسم:
التعليقات :عدد الحروف 300


إختر لإضافة التعليق إلى حسابك في تويتر‬


    مسح
 
اعلى
اعلى
إعلن معنا
اضغط هنا لدخول الموقع الرئيسي