السبت 2021/07/24
العصر 15:30
الجيل الجديد  
السابقة‎  |  الرئيسية
التطبيقي: غالبية برامجنا الدراسية معتمدة من أكاديمية باريس الفرنسية
2021/06/16   2:25 م
أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حصول غالبية البرامج الدراسية في معاهدها الثمانية على الاعتماد المؤسسي من أكاديمية باريس الفرنسية ومنح خريجي هذه المعاهد شهادة (EuroPass) التي تمكنهم من العمل أو استكمال الدراسة في دول الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت مديرة إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي في الهيئة الدكتورة سعاد الشبو في تصريح صحفي اليوم الاربعاء أن شهادة (EuroPass) هي رخصة أوروبية تمكن الخريجين من العمل في دول الاتحاد الأوروبي أو استكمال دراستهم فيها مشيرة أن ذلك يعتبر إنجازا يحسب للهيئة ومنتسبيها.

وقالت الشبو إن الهيئة حرصت على إيجاد مناخ أكاديمي ذو مستوى عال من خلال تطبيق المعايير العالمية واعتماد برامجها الدراسية من منظمات عالمية مرموقة ما انعكس بشكل ايجابي على جودة برامجها الأكاديمية والتدريبية وبالتالي على مهارات وإمكانيات خريجيها.

وأضافت أن الهيئة تعتبر الأولى في دولة الكويت من حيث عدد الاعتمادات الأكاديمية مبينة أنه على الرغم من أن هذه الاعتمادات بمثابة شهادة واعتراف لتحقيق الأهداف المرجوة وملائمة البرامج الدراسية للمعايير العالمية إلا أنها تمثل حافزا ودافعا للمراجعة المستمرة والتقويم الذاتي والتطوير لجميع مكونات العملية التعليمية في مختلف قطاعات الهيئة.

وأكدت الشبو أن الاهتمام في المرحلة القادمة يتركز على تفعيل دور هذه الاعتمادات في تطوير هذه البرامج الدراسية والتوسع بها وتحسين جودة مخرجات الهيئة والتعريف بها في سوق العمل بما يؤهلها لإثبات مكانتها وسمعتها العلمية ولنيل ثقة الوسط الأكاديمي والجمهور المستهدف في المجتمع الكويتي.

من جانبه قال المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة ونائب المدير العام للتخطيط والتنمية بالإنابة في الهيئة الدكتور جاسم الأستاد في تصريح مماثل إنه تم استكمال اعتماد 71 برنامجا اكاديميا وتدريبيا في الهيئة.

وأضاف الاستاد أنه يجري العمل على 22 برنامجا أكاديميا قيد الاعتماد والتجديد متوقعا أن يصل العدد الإجمالي خلال الفترة القادمة إلى 93 برنامجا أكاديميا وتدريبيا.

وأفاد أن الهيئة لها السبق محليا في العمل على اعتماد برامجها الأكاديمية والتدريبية من منظمات عالمية مرموقة مما سيترتب عليه تحسين نوعية مخرجاتها الأمر الذي تصبو إليه الهيئة لتكون رافدا اساسيا لسوق العمل الكويتي بجودة مخرجات كوادر مؤهلة بجميع مجالاته.
التعليقات الأخيرة
اعلى
لا يوجد تعليقات
 
التعليق
إلى أعلى

التعليقات تمثل رأي أصحابها وموقع الوطن الإلكتروني يخلي مسئوليته عنها
الأسم:
التعليقات :عدد الحروف 300


إختر لإضافة التعليق إلى حسابك في تويتر‬


    مسح
 
اعلى
اعلى
إعلن معنا
اضغط هنا لدخول الموقع الرئيسي