السبت 2021/07/24
الظهر 11:54
محــليــات  
السابقة‎  |  الرئيسية
الاجتماع أكد تعزيز مسيرة مجلس التعاون لما فيه الخير لمواطني المجلس
«الوزاري الخليجي» يشيد بنتائج مجلس التنسيق الكويتي-السعودي
2021/06/16   7:14 م
أشاد المجلس الوزاري الخليجي أمس الاربعاء بنتائج الاجتماع الاول لمجلس التنسيق الكويتي - السعودي وما اشتمل عليه من اتفاق وتوقيع عدد من مذكرات التفاهم.
واكد البيان الختامي لأعمال اجتماع الدورة ال(148) للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض والذي تلاه الأمين العام للمجلس الدكتور نايف الحجرف ان ذلك يعد تطويرا للعلاقات بين البلدين وتنويعها.
كما اكد البيان ان هذا العمل الثنائي بين الدول الاعضاء يعد رافدا من روافد العمل المشترك ويعزز مسيرة مجلس التعاون لما فيه الخير لمواطني المجلس.
وكان المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اختتم أعمال اجتماع الدورة ال(148) اليوم الاربعاء في الرياض بإصدار بيان اشتمل على مجمل القضايا الهامة على الساحة الخليجية والاقليمية.
ورفع المجلس الوزاري في البيان الذي تلاه الأمين العام للمجلس الدكتور نايف الحجرف صادق التهاني والتبريكات لقادة دول مجلس التعاون وابناء دول مجلس التعاون بمناسبة الذكرى الاربعين لتأسيس المجلس.
وثمن المجلس الوزاري ما حققته مسيرة مجلس التعاون خلال العقود الاربعة الماضية مؤكدا قوة وتماسك المجلس وثبات مسيرته ورسوخ منجزاته متطلعا للعقد الخامس بكل امل لتحقيق مزيد من المنجزات لدول المجلس بما يعزز امنها واستقرارها ويحقق الرفاه والتقدم والتنمية المستدامة لشعوبها.
واشاد المجلس بمضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز امام قمة القادة حول المناخ التي عقدت بدعوة من الرئيس الامريكي في ابريل الماضي بحضور 40 من قادة دول العالم منوها بجهود المملكة الرامية لمكافحة التغير المناخي لإيجاد بيئة افضل وبما تقوم به المملكة وكافة دول المجلس من جهود في كل ما من شأنه الحفاظ على البيئة بكامل مكوناتها وايجاد بيئة مناسبة ورفع جودة الحياة من خلال اطلاق مبادرتي (السعودية الخضراء) و(الشرق الاوسط الاخضر) التي اعلن عنهما ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان في مارس الماضي.
وهنأ المجلس دولة الامارات العربية المتحدة بانتخابها عضوا غير دائم في مجلس الامن الدولي للفترة (2022-2023) كما عبر عن دعمه لاستضافة الامارات للدورة ال28 لمؤتمر الاطراف في اتفاقية الامم المتحدة الاطارية بشأن تغير المناخ في ابوظبي 2023.
وهنأ المجلس السعودية لانتخابها عضوا اصيلا في مجلس ادارة منظمة العمل الدولية للاعوام (2021- 2024).
واشاد المجلس بالجهود التي تبذلها وزارات الصحة والعاملون بالقطاع الصحي بدول مجلس التعاون في مواجهة جائحة (كورونا المستجد - كوفيد 19) واهمية الاستمرار والتوسع في حملات التطعيم والتحصينات التي ستساهم بتجاوز هذه الجائحة.
وحث المواطنين والمقيمين بدول المجلس على اخذ التطعيمات اللازمة ضد (كوفيد19) التي اثبتت فعاليتها ومأمونيتها للوصول للمناعة المجتمعية وتجاوز الجائحة.
التعليقات الأخيرة
اعلى
لا يوجد تعليقات
 
التعليق
إلى أعلى

التعليقات تمثل رأي أصحابها وموقع الوطن الإلكتروني يخلي مسئوليته عنها
الأسم:
التعليقات :عدد الحروف 300


إختر لإضافة التعليق إلى حسابك في تويتر‬


    مسح
 
اعلى
اعلى
إعلن معنا
اضغط هنا لدخول الموقع الرئيسي