الأربعاء 2021/07/28
المغرب 18:43
الجيل الجديد  
السابقة‎  |  الرئيسية
«دسمان» يحتفل بمناسبة مرور 100 عام على اكتشاف الأنسولين
2021/06/16   11:22 م
احتفل معهد دسمان للسكري، وهو معهد أبحاث أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بحضور قياديين من وزارة الصحة بمرور 100 عام على اكتشاف الأنسولين وذلك من خلال إقامة سلسلة من المحاضرات وحلقات نقاشية سلطت الضوء على أحدث الحلول المبتكرة لمرض السكري. وقد تم تنظيم هذه السلسة من المحاضرات تحت عنوان «100 عام من الأنسولين»، في معهد دسمان للسكري بدعم من شركة «نوفو نوردسك Novo Nordisk». وتعتبر هذه المرة الأولى في الكويت التي يلتقي فيها القياديون في رعاية مرضى السكري لمناقشة الخيارات الممكنة لتحسين إدارة مرض السكري في الكويت.
افتتح المؤتمر الدكتور قيس الدويري، مدير عام معهد دسمان للسكري، تلاه سعادة سفير الدنمارك السيد أولي مويسبي، الذي سلط الضوء على العبء العالمي لمرض السكري. كما ألقى الدكتور أكين أكسيكيلي، نائب رئيس شركة نوفو نوردسك، كلمة للاحتفال بمرور 100 عام على الابتكار في رعاية مرضى السكري وإيجاد الأمل للجيل القادم لعلاجات السكري والحلول الصحية.

ناقشت الدكتورة دلال الهاجري، ممثلة قطاع الرعاية الصحية الأولية في الكويت، الاحتياجات في رعاية مرضى السكري وأبرزت جهود الرعاية الأولية لتحقيقها. قدم الدكتور بيتر كورتزالس، كبير المستشارين العلميين لشركة «Novo Nordisk»، نظرة ثاقبة حول مستقبل إدارة مرض السكري من خلال شرح تفاصيل الابتكارات في العلاج بالأنسولين التي نتطلع إلى رؤيتها.
من جانبها، أدارت د. إباء العزيري، الرئيس التنفيذي للقطاع الطبي في المعهد الحلقة النقاشية التي ركزت على ثلاث محاور رئيسية وهي: تحسين طرق الوقاية من السكري، تطوير نظام الرعاية الصحية، دعم الوصول لحياة صحية أفضل للمصابين بالسكري. وقد صرحت قائلة «لقد شهدنا تطور علاجات مرض السكري منذ أن بدأ إنتاج الأنسولين لأول مرة». وأضافت العزيري قائلةً «اليوم، يمكننا أن نقدم لمرضى السكري لدينا مجموعة من حلول التحكم والعلاج التي تناسب أسلوب حياتهم بشكل أفضل وتساعد على تحسين نوعية الحياة. ونحن في معهد دسمان نسعى لتقديم احدث لخدمات الطبية المواكبة لآخر الأبحاث في مجال السكري بما يتناسب مع تحسين حياتهم الصحية وجودتها. ولا ننسى في هذا المقام دور وزارة الصحة المهم المتمثل في خدمات عيادات الرعاية الأولية. وقد قمنا بتدريب مجموعة من ممرضات وزارة الصحة ليكونوا على استعداد لخدمة المرضى».
وأضاف الدكتور قيس الدويري قائلاً «في معهد دسمان للسكري، يعمل فريقنا بلا كلل لتأسيس برامج فعالة للبحث والتدريب والتعليم وتعزيز الصحة والتي تعمل على تحسين نوعية حياة المصابين بداء السكري في الكويت. احتفالًا بمرور 100 عام على استخدام الأنسولين، أنشأنا منصة لمناقشة الأساليب الجديدة والمبتكرة لرعاية مرضى السكري مع شركائنا في وزارة الصحة، وفريق بلو سيركل والمنظمات غير الربحية».
التعليقات الأخيرة
اعلى
لا يوجد تعليقات
 
التعليق
إلى أعلى

التعليقات تمثل رأي أصحابها وموقع الوطن الإلكتروني يخلي مسئوليته عنها
الأسم:
التعليقات :عدد الحروف 300


إختر لإضافة التعليق إلى حسابك في تويتر‬


    مسح
 
اعلى
اعلى
إعلن معنا
اضغط هنا لدخول الموقع الرئيسي