السبت 2021/07/24
الظهر 11:54
فنون  
السابقة‎  |  الرئيسية
اطلاق مبادرة كويتية مصرية لدعم المبدعين في المجال الإعلامي
2021/06/16   11:58 م
(كونا) - اتفق وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي عبدالرحمن المطيري مع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام بمصر كرم جبر على اطلاق مبادرة مصرية - كويتية لدعم المبدعين في المجال الاعلامي في البلدين.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير المطيري اليوم الاربعاء مع الكاتب الصحفي كرم جبر بالقاهرة بحضور سفير دولة الكويت لدى مصر محمد الذويخ والوفد المرافق للوزير وذلك في اطار زيارته الحالية الى مصر.
واشاد الوزير المطيري خلال اللقاء بالعلاقات الكويتية - المصرية الاعلامية واصفا اياها "بالمتميزة للغاية وتمتد لعشرات السنين ولازالت وذلك في اطار العلاقات التاريخية والمتجذرة في شتى المجالات بين البلدين الشقيقين".
وأكد أهمية دور الاعلام "كهمزة الوصل" بين مختلف البلاد العربية لاسيما مصر موضحا "أن الأعلام القوي يتمكن من مواجهة التحديات التي تجابه الوطن العربي وبما يعمل على زيادة الوعي لدي الشباب بالأخطار التي تواجه أوطانهم".
ومن جانبه أعرب جبر عن امله أن يكون هناك تعاون مصري - كويتي خلال الفترة المقبلة بما ينعكس على السياسات الاعلامية بين البلدين والعمل على مد الاعلام جسور التشاور والتواصل والحوار وتبادل الرؤى ازاء مختلف القضايا التي تخدم المصالح المشتركة.
ولفت جبر الى ان الأمة العربية تواجه "تحدي الاعلام الالكتروني" معربا عن اعتقاده باهمية أن تغير وسائل الاعلام من طرقها التقليدية "لأن الاعلام التقليدي لم يعد يؤثر كثيرا في صناعة الرأي العام بعدما ظهرت وسائل التواصل الاجتماعي".
أما السفير الذويخ فأكد أهمية أن يكون هناك ملتقى اعلامي - كويتي مصري يتم من خلاله تبادل الرؤى والخبرات على كافة الأصعدة "لأن هناك أرثا غنيا في العلاقات بين جميع المؤسسات الاعلامية والثقافية في الدولتين".
وحث على تنمية الابداع والتواصل المشترك بين الكويت ومصر واستثمار الكفاءات الشبابية فيهما للوصول الى مستقبل أفضل مؤكدا اهمية أن تكون هناك علاقة "متميزة" بين الشباب في البلدين.
وقد جرى خلال اللقاء الاتفاق على أن يتم تشكيل فريق عمل من الجانبين للبدء فورا في وضع ورقة عمل واستراتيجية للمبادرة الكويتية - المصرية.
من جانب اخر التقى الوزير المطيري في وقت سابق اليوم رئيس تحرير وكالة انباء الشرق الاوسط وعدد من الاعلاميين ومسؤولي الصحف المصرية.
التعليقات الأخيرة
اعلى
لا يوجد تعليقات
 
التعليق
إلى أعلى

التعليقات تمثل رأي أصحابها وموقع الوطن الإلكتروني يخلي مسئوليته عنها
الأسم:
التعليقات :عدد الحروف 300


إختر لإضافة التعليق إلى حسابك في تويتر‬


    مسح
 
اعلى
اعلى
إعلن معنا
اضغط هنا لدخول الموقع الرئيسي