السبت 2021/07/24
الظهر 11:54
أخبار مصر  
السابقة‎  |  الرئيسية
كيري: مصر مرشحة لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ 2022
2021/06/17   12:49 ص
د ب أ - قال المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لتغير المناخ جون كيري الأربعاء، إن مصر مرشحة لاستضافة وقيادة الاجتماع القادم لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في عام 2022، ولذلك سوف نبدأ العمل معاً فيما يخص الخطوات القادمة في هذا الإطار.
وأكد المبعوث الأمريكي، في تصريحات للصحفيين الأربعاء، عقب مباحثاته مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن مصر بالفعل في مكانة ووضعية تمكنها من أن تكون قائدة في عملية التحول نحو الطاقة المتجددة، وأن مصر تنعم بفرص من شأنها أن تجعلها الدولة الأولى في العالم، في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
وأوضح أنه بحث مع كبار المسؤولين المصريين كيفية التعاون للتعامل مع أزمة تغير المناخ. وشدد على أن مصر لديها فرص واعدة لتكون الدولة الأولى في العالم في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
وشدد على أن اتفاقية باريس كانت مجرد بداية ولكننا لم ننفذ حتى الآن الأهداف التي تم إقرارها فى هذه الاتفاقية.
ومن جانبه، أكد شكري في تصريحات عقب المباحثات أن زيارة المبعوث الرئاسي الأمريكي إلى مصر تأتي لتجديد تأكيد التعاون طويل الأمد بين مصر والولايات المتحدة في العديد المجالات ومن بينها ما يتعلق بتغير المناخ والأهداف المشتركة التي نسعى لتحقيقها في هذا الصدد والحاجة لتعزيز اتفاقية باريس وأهدافها والإعداد لمؤتمر قمة المناخ "كوب 26" المقرر أن تستضيفها بريطانيا فى نوفمبر المقبل، والقمة السابعة والعشرين التى تتطلع مصر لاستضافتها.
وجدد تأكيد التزام مصر بالشراكة الاستراتيجية والتعاون مع الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن تغير المناخ أحد المجالات التي يمكن البناء عليه لتعزيز التعاون المصري الأمريكي المشترك.
التعليقات الأخيرة
اعلى
لا يوجد تعليقات
 
التعليق
إلى أعلى

التعليقات تمثل رأي أصحابها وموقع الوطن الإلكتروني يخلي مسئوليته عنها
الأسم:
التعليقات :عدد الحروف 300


إختر لإضافة التعليق إلى حسابك في تويتر‬


    مسح
 
اعلى
اعلى
إعلن معنا
اضغط هنا لدخول الموقع الرئيسي