الحشد الشعبي يوسع نطاق متابعة فلول داعش الى محافظة حمص السورية

بغداد- العراق اليوم:

 

أعلنت كل من «حركة النجباء العراقية»، بقيادة الشيخ  أكرم الكعبي، وحركة «أسد الله الغالب» بقيادة عبد الله الشباني، عن تنسيق عسكري جديد بين الجناح العسكري للحركة والقوات السورية لمكافحة داعش، خلال زيارة وفد من ممثلي الحركة المتواجدين في سوريا، إلى محافظ حمص، طلال البرازي. ووفقاً للإعلام الحربي التابع لـ«النجباء» فقد زار وفد يمثلها محافظ حمص وناقش معه «تطورات الاوضاع السورية، وأكد الوفد خلال لقائه البرازي استمرار وقوف قيادة النجباء وعناصرها في مساندة الشعب السوري لمواجهة الجماعات الارهابية، على امتداد الرقعة السورية».

من جانبه أشاد البرازي بالدور الكبير الذي تقوم قوات الحشد الشعبي.

الى ذلك رفضت حركة  «أسد الله الغالب» استهداف مطار الشعيرات بالصواريخ الأمريكية الموجهة ، حيث عبر عبد الله الشباني الامين العام للحركة، عن استيائه إزاء ، وقال في بيان نشره عبر حساباته الرسمية، «ان أمريكا وان زعمت سيطرتها على العالم حتى أصبح العالم بالنسبة لها كالقرية الصغيرة، إلا انها لن تستطيع ازالة ايمان المؤمنين والشجعان، وان العدوان الأمريكي الغاشم، على الارضي السورية ما هو إلا خرق للقوانين والأنظمة الدولية وتقوية الإرهاب في تلك الأرض، ونحن من واجبنا أن نمضي بمحاربة الإرهاب والصهيونية»، حسب تعبيره.

وكشف الإعلام الحربي التابع لـ«قوات أسد الله الغالب» في سوريا، عن تنسيق وتعاون بين الشباني والقائد الجديد لـ»لواء الإمام الحسين»، أسعد البهادلي بعد اجتماع في بلدة السيدة زينب بريف دمشق، أعربا خلاله عن تعاونهما في مساندة الشعب السوري.

وخرج قائد «أسد الله الغالب» «ولواء الإمام الحسين» ببيان استنكار للهجمة الأمريكية على الأراضي السورية، جاء فيه «ان الهجمة تدل على دعم الإرهاب لأن الجيش العربي السوري قطع شوطاً كبيراً في تحرير الأراضي» التي كانت تسيطر عليها جماعات ارهابية مدعومة من تركيا ودول الخليج.

علق هنا