قطر , الدوحة
اتصل بنا
من نحن
اعلن معنا
رئيس مجلس المديرين
عبدالله بن ثاني بن عبدالله آل ثاني
الرئيسية
عربي ودولي
تغريدات تكشف من يدير حساب حمد المزروعي
العرب- متابعات
الإثنين 05 مارس 2018
11:00 ص
تابعونا:
تغريدات تكشف من يدير حساب حمد المزروعي
بعد أن عرضت قناة الجزيرة الفيلم الوثائقي ما خفي أعظم والذي تحدث عن المحاولة الانقلابية الفاشلة 96، وكشف تورط دول الحصار فيها، غرد حساب حمد المزروعي على موقع تويتر، 16 تغريدة خلال 40 دقيقة،  أثارت تساؤلات عن هوية الشخص الذي يدير حساب "المزروعي".

إذ جاء في التغريدات تعليق المزروعي على شهادة الضابط جابر جلاب المري أحد قادة الانقلاب والذي كشف خلالها عن تفاصيل دقيقة لسير المحاولة الفاشلة وتورط دول الحصار وخصوصاً الإمارات: " #ماخفي_اعظم جابر المري كلامك اليوم في البرنامج يختلف عن قناعتك وانت عندي في الاتحاد تاور في العاصمة ابوظبي".

وأضاف: " #ماخفي_اعظم جابر المري هل اخبرت الكبيسي ما قلته لي في الامارات".

وتابع: " #ماخفي_اعظم جابر قناعتك في المالكي عندما كنت معي كانت موضع شك اش لم الشامي على المغربي".

وكان فهد المالكي أبرز قادة الانقلاب قد كشف خلال "ما خفي أعظم"، أنه تحدث هاتفياً - خلال فترة التخطيط للانقلاب - مع ولي عهد  إمارة أبو ظبي الذي كان حينها رئيسا للأركان، موضحاً أنه شجعه على المضي في المحاولة الانقلابية قائلا له: "والنعم فيكم، وكفو، وأنتم رجالها".

كما كشف برنامج ما خفي أعظم، من خلال شهادات قادة الانقلاب الفاشل، عن تورط الإمارات بجانب السعودية والبحرين ومصر في التخطيط والتحريض والتنفيذ للعملية الانقلابية الفاشلة في 14 فبراير 1996، وأمدوا الانقلابيين بالدعم المادي واللوجستي والنفسي في سبيل تحقيق أهداف الانقلاب الذي فشل بعد ساعات معدودة من ساعة الصفر.

تغريدات حساب "المزروعي"  أثارت جدلا واسعا أمام المتابعين الذين أكدوا أنه من المستبعد تماماً أن يكون المزروعي نفسه هو الذي كتبها، حيث إن "المزروعي" سرد مزاعم ترتبط بانقلاب 1996 مدعياً حضوره اجتماعات خاصة بالمحاولة الانقلابية على الرغم من أن عمره آنذاك لم يكن قد تجاوز الـ17 عاما.

وذهب قطاع عريض من رواد "تويتر" إلى استبعاد فرضية أن يكون المزروعي نفسه هو من يسيطر ويغرد على حسابه، مؤكدين أن من يكتب هذه التغريدات، هو شخصية نافذة وقيادية في أبوظبي، تورطت في تخطيط وتنفيذ المحاولة الانقلابية الفاشلة، ومازالت تحكم حتى الآن وتتبوأ منصباً رفيعاً في النظام الإماراتي.


حين جرى تنظيم المحاولة الانقلابية في 96 كان عمر حمد المزروعي 17 سنة وكان همه الأكبر أن يحصل على الليسن، فكيف حضر الاجتماع وكيف علم باجتماع الاتحاد تاور؟ يبدو أن #ماخفي_اعظم جعل المغرد الحقيقي من حساب المزروعي يكشف عن نفسه! pic.twitter.com/lAs0UOZtXV
— صادق محمد العماري (@sadeq_mohammad) 4 مارس، 2018

قطر
العرب
الإمارات
محمد بن زايد
ابوظبي
حمد المزورعي
اقرأ ايضا
_
_

جميع حقوق النشر محفوظة لصحيفة العرب القطرية 2021©
محليات اقتصاد اقتصاد محلياقتصاد عربياقتصاد دولي«العهد القابضة» توفر تأمينا صحيا بالاتفاق مع «كيو إل إم»القطاع السياحي والعقاري يدعم استثمارات الفنادق والمنتجعات المتوسطةوزير التجارة: المنتدى يرسخ مكانة الدولة الاقتصادية ويستشرف المستقبل«بريد قطر ونورثويسترن» يطلقان مبادرة لتعزيز خبرة الشباب المهنية رياضة رياضة محليةرياضة عربيةرياضة عالميةالعلي عرباوي لموسم واحد4 مباريات صعبة في أمم أوروبامارتينيز.. قطراويأم صلال يعلن عن تعاقداته الجديدة تحقيقات حوارات مجلة فنار استطلاعأقداح وأرواحالمكتبةنوارسالرحلةأدب وفنالزمن الجميلقطوفالضيفالعدد PDFفي العدد الجديد من فنار.. يوسف الكواري: قطر الخيرية تصل الفئات الأكثر احتياجًا بالعالمصدور العدد الجديد من «فنار».. يمكنكم قراءته من هناصدور العدد الجديد من "فنار" .. يمكنكم قراءته من هناوزيرة الفنون العُمانية ضيف مجلة "فنار" في عددها الجديد مقالات عربي ودولي خليجيشؤون دولية صحافة عالميةالسودان يعلن تسلمه 14 مقرا من "يوناميد" في دارفور فلسطين تدعو الأمم المتحدة إلى إيجاد آليات لحماية شعبها من جرائم الاحتلالالعاهل الأردني يؤكد ضرورة العمل على تطوير الاقتصاد في بلادهقصف صاروخي يستهدف محيط قاعدة "عين الأسد" غربي العراق سيارات سيارات العربمتنوعةفي إطار حملتها الرمضانية.. «عبد الله عبد الغني وإخوانه» تعلن عن الفائز بسيارة لكزس جى أس 350«إيلاف موتورز» تزيح الستار عن سيارة «إيدو بلاس» الجديدة«عبد الله عبد الغني وإخوانه – لكزس» تطلق عرضاً خاصاً للمسافرين إلى العمرةالمتوجة بجائزة «أفضل سيارة ذكية» .. «إيلاف موتورز» تدشن «سي إس 75 بلاس» الجديدة تكنولوجيا منوعاتمواهبثقافة وفنونمناسبات