الأخبار الأدبية المنوعة
كلمة الأمين العام لرابطة الأدباء في حفل ختام الموسم الثقافي..
shoog 1٬035
نشر الموضوع :
أنهآر _ متابعات :
 كلمة الأمين العام لرابطة الأدباء الأستاذ طلال الرميضي  في حفل ختام الموسم الثقافي..
                              بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيد المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:
حضورنا الكريم
 نرحب بكم في هذه الأمسية الجميلة والتي نحتفل فيها بختام موسمنا الثقافي لعامي 2015-2016  حيث تخللهما الكثير من العطاء والإبداع والنجاح  ، بفضل مشاركة باقة مميزة من المثقفين والأدباء في الفعاليات والأنشطة التي أقيمت وبالتعاون مع العديد من المؤسسات الرائدة في خدمة الثقافة بدولتنا الحبيبة .
ونحن في كل عام نحتفل بختام الموسم الثقافي لأنشطة الرابطة وتكريم المشاركين خلاله تقديرا لكل من تفاعل وساهم فيها وهذه سنة حسنة ابتدأها الأساتذة الكبار الذين سبقونا ونحن على خطاهم سائرون في العطاء والبذل والانجاز ، ويسعدنا أن تكون الأمسية الختامية رائعة بحضور الشاعر جمال الملا الفائز بجائزة الرسول صلى الله عليه وسلم بكتارا والشاعر حيدر العبدالله الفائز بمسابقة أمير الشعراء والشاعرين المميزين سالم الرميضي وعبدالله الفيلكاوي  .
 ولعل هذا الموسم يتصف بالتميز والتجديد لما يحتويه من عطاءات ثقافية ميزته رغم قصر مدته ، حيث تزامنت معه احتفالاتنا كون الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2016م وهي فرصة مناسبة لإبراز الوجه الحضاري المشرق لبلدنا العزيزة وتعريف العالم بمنجزات هذا المركز العالمي تحت قيادة أمير الإنسانية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه .
السادة الحضور الكرام
يمكننا القول بأن مساهمة القيادات الحكيمة في دعم الثقافة كان الوجه الأبرز المشرق لنا في هذا العام ، ولعل أهم هذه الإنجازات هو إعادة ترميم مبنى الرابطة ليكون بحلته الجديدة والجميلة وذلك بدعم سخي من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح حفظه الله ورعاه .
كما تم افتتاح مسرح الشيخة د.سعاد الصباح وإعادة الحياة لهذا الصرح الثقافي العريق والذي زاره أسماء كبيرة خلال ما يقارب نصف قرن من الزمان ويتألق بتسميته باسم هذه الشاعرة الكبيرة التي كانت خير سفير للأدب الكويتي ،
والرابطة تمد يدها للقطاع الخاص نحو المساهمة الجادة في خدمة الأدب الكويتي الذي يحتاج منا كل الدعم والتعاون نحو إبرازه محليا ودوليا ، ولدينا العديد من المشاريع التي نرى أنها قد تفيد في هذا الصدد.
 وكعادتها الحميدة تقوم الرابطة في كل سنة بتنظيم مجموعة من الدورات الأدبية الهادفة إلى صقل عقول الشباب ذوي المواهب الإبداعية في الشعر والقصة والرواية والبحث ، فقد قامت الرابطة بالتعاون مع وزارة الدولة لشئون الشباب بتأسيس أكاديمية الأدب والتي قدمت عشر دورات مجانية في مختلف صنوف الأدب وحققت نجاحاً كبيراً يسجل في صفحات المنجزات الثقافية الكويتية ولوزارة الشباب كل الشكر والتقدير على تعاونها المثمر .
ويطيب لنا أيضاً أن نذكر بكل فخر الجهود الرائعة التي قامت بها أسرتا منتدى المبدعين وملتقى سين السينمائي خلال هذا الموسم من أنشطة مميزة حصدت الثناء والتقدير .
لن أطيل عليكم ، فالشكر لكل من شارك وتفاعل مع أنشطة الرابطة سواء بالاقتراح أو النصيحة فالعمل الثقافي يستوجب تفاعل المثقفين لتحقيق الأفضل وهذا ما ننشده مع زملائي في مجلس الإدارة نحو مواصلة العطاء الأدبي استكمالاً لمسيرة بدأها الأدباء الأوائل قبل أكثر من تسعين عاماً عبر النادي الأدبي والذي يعتبر أول مؤسسة أدبية في منطقة الخليج العربي .
السادة الحضور كل الشكر والتقدير لحضوركمِ ونرحب بكم دائما في هذا الصرح الثقافي وأنشطته الأدبية .
دعم المشاريع الأدبية
الكويت
رابطة_الأدباء_الكويتيين
طلال_الرميضي
Subscribe
0 تعليقات
مقالات ذات صلة
الأرشيف
هاشتاقات أدبية
أبوظبي​الإمارات​الاردن​الامارات​البابطين​البحرين​السعودية​العراق​الكويت​المغرب​شاعر_المليون​شعر​عالمي​عمان​فلسطين​قطر​كتاب​مصر
حقوق النشر
جميع حقوق النشر متاحة للجميع مع ذكر المصدر . وليس كل ما ينشر يمثل وجهة نظر مجلة أنهآر , والمجلة غير مسؤولة عن أي كلمة منشورة في التعليقات التي هي تعبر عن رأي أصحابها وليس بالضرورة رأي المجلة .
© Copyright 2021, All Rights Reserved
تجارب العمر / الشاعرة : أشواق الخليفة … مقال عشوائي
الرئيسيةمركز أنهآر الإخباريالأخبار الأدبية المنوعة