الأخبار الأدبية المنوعة
ابراهيم نصرالله يحصد جائزة البوكر العربية لعام 2018
أسرة التحرير571
نشر الموضوع :
 
أنهآر – متابعات :
أعلنت الجائزة العالمية للرواية العربية، البوكر 2018، مساء اليوم، عن فوز رواية حرب الكلب الثانية للكاتب إبراهيم نصر الله، بجائزة البوكر 2018. جاء ذلك خلال حفل أقيم فى العاصمة الإماراتية، أبوظبي، عشية انطلاق معرض أبوظبي الدولى للكتاب.
وتتنافس فى هذه دورة 2018 ست روايات فى القائمة القصيرة هم: رواية ‘زهور تأكلها النار’ للكاتب السودانى أمير تاج السر، الصادرة عن دار الساقى، ورواية ‘الحالة الحرجة للمدعو ك’ للكاتب السعودى عزيز محمد السعودية، رواية ‘ساعة بغداد’ للكاتبة العراقية شهد الراوى الصادرة عن دار الحكمة – لندن، رواية ‘حرب الكلب الثانية’ للكاتب الفلسطينى إبراهيم نصر الله، والصادرة عن الدار العربية للعلوم ناشرون، رواية ‘الخائفون’ للكاتبة السورية ديمة ونّوس، رواية ‘وارث الشواهد’ للكاتب الفلسطينى وليد الشرفا.
جدير بالذكر أن روايات القائمة الطويلة للدورة الحادية عشرة صدرت بين يوليو 2016 ويونيو 2017، وتم اختيارها من بين 124 رواية ينتمى كتابها إلى 14 دولة عربية، من قبل لجنة تحكيم مكونة من خمسة أعضاء، برئاسة الأكاديمى والناقد والشاعر والروائى والمسرحى الأردنى إبراهيم السعافين.
ويحصل كل من المرشحين الستة فى القائمة القصيرة على 10.000 دولار أمريكى، كما يحصل الفائز بالجائزة على 50.000 دولار أمريكى إضافية. (اليوم السابع)
دعم المشاريع الأدبية
عالمي
فلسطين
Subscribe
0 تعليقات
مقالات ذات صلة
الأرشيف
هاشتاقات أدبية
أبوظبي​الإمارات​الاردن​الامارات​البابطين​البحرين​السعودية​العراق​الكويت​المغرب​شاعر_المليون​شعر​عالمي​عمان​فلسطين​قطر​كتاب​مصر
حقوق النشر
جميع حقوق النشر متاحة للجميع مع ذكر المصدر . وليس كل ما ينشر يمثل وجهة نظر مجلة أنهآر , والمجلة غير مسؤولة عن أي كلمة منشورة في التعليقات التي هي تعبر عن رأي أصحابها وليس بالضرورة رأي المجلة .
© Copyright 2021, All Rights Reserved
مرايا ريبر (قراءة في الحب وجود والوجود معرفة ) / بقلم : حمود ولد سليمان مقال عشوائي
الرئيسيةمركز أنهآر الإخباريالأخبار الأدبية المنوعة