رئيس مجلس الادارة
عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير
ماجــــــــــد منير
تصفح عدد الأهرام المسائي PDF اليوم الجمعة 17 سبتمبر 2021 | أخبار الأهلي.. كيف يفكر «موسيماني» في خط الدفاع قبل مباراة السوبر؟ | التضخم في منطقة اليورو يسجل أعلى مستوى في 10 أعوام | بعد نجاح القاهرة كابول .. خالد داغر على المسرح الصغير بالأوبرا | بايدن يعقد قمة عالمية حول تغير المناخ | تكريم 5 من رواد الدراما التليفزيونية بـ"أيام القاهرة للدراما العربية" | بعد نجاح العرض بإيطاليا وزيرة الثقافة تكرم فريق عمل أوبرا عايدة | محللة أمريكية: حرب أمريكا ضد الإرهاب ألحقت الضرر بسياستها الخارجية | مستقبل أفضل في الوادي الجديد | قرى أسوان من الإهمال إلى "ريف أوروبي" بنكهة مصرية |
مدينة شنغهاي الذكية تمنح الناس فوائد عديدة
26-7-2021 | 12:31
المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي في شنغهاي
منذ بعض الوقت، تم إدخال مريضة تبلغ من العمر 55 عامًا إلى مستشفى الشعب العاشر في شنغهاي بسبب إصابة في الغضروف المفصلي. كانت هناك نتيجتان لتقييم مدى خطورة حالتها: تمثل التقييم اليدوي في نقطتين، فيما تمثل تقييم نظام الذكاء الاصطناعي في ثلاث نقاط.
وجد الأطباء أنه أثناء التقييم، قام نظام الذكاء الاصطناعي بالتعرف بشكل تلقائي على حالة المريضة المصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن.
بالإضافة إلى ذلك، يذكر أن المريضة قد تم إدخالها إلى قسم الجهاز التنفسي منذ عام واحد. يعوض نظام الذكاء الاصطناعي النقاط الغير ظاهرة للأطباء في الحصول على المعلومات بشكل تقليدي، مما يجعل التشخيص والعلاج أكثر كفاءة ودقة.
في عام 2018، قام مستشفى الشعب العاشر في شنغهاي وشركات التكنولوجيا ذات الصلة بإجراء تعاون معمق بشأن الانصمام الخثاري الوريدي، وقاموا بتصميم نظام تشخيص طبي بمساعدة الذكاء الاصطناعي ليكون بمثابة "طاقم رقمي" لتشخيص الأطباء واستخدام الأدوية ورعاية طاقم التمريض،وتوفر سلامة حياة المرضى ضمانًا إضافيًا. هذه حالة من التحول الرقمي في شنغهاي لجعل المستشفيات أكثر ذكاء. في الوقت الحاضر، تستمر مجموعات من تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتعلقة بالاقتصاد والمجتمع ومعيشة الشعب وغيرها من المجالات في الظهور في شنغهاي.
في بداية عام 2021، أصدرت شنغهاي "نصائح حول التعزيز الشامل للتحول الرقمي لمدينة شنغهاي" لدفع التحول الرقمي الشامل لـ "الاقتصاد والحياة والحوكمة"، بهدف أن تصبح مدينة شنغهاي عاصمة رقمية دولية مؤثرة في العالم بحلول عام 2035. حيث تمت الموافقة على تنفيذ "خطة شنغهاي" للذكاء الاصطناعي.
وتم إحراز تقدم مطرد في إنشاء المنطقة التجريبية لتطوير ابتكار الذكاء الاصطناعي للجيل الجديد الوطني والمنطقة التجريبية للتطبيقات المبتكرة، وعقدت بنجاح ثلاثة مؤتمرات عالمية متتالية للذكاء الاصطناعي، الأمر الذي أرسى أساسا متينا لبناء الذكاء الاصطناعي عالي المستوى وتشكيل مجموعة صناعية عالمية المستوى في شانغهاي خلال فترة الخطة الخمسية الرابعة عشر.
اعتبارًا من عام 2020، يوجد في شنغهاي 1149 شركة رئيسية للذكاء الاصطناعي، مما يشكل سلسلة صناعة ذكاء اصطناعي كاملة نسبيًا. وبلغ حجم الصناعة فوق الحجم المحدد لهذا العام 224.6 مليار يوان، محققة نسبة نمو تقدر بنحو 50٪.
تركز شنغهاي على استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين معيشة الشعب. فقد تم تركيب عدادات مياه ذكية لكبار السن الذين يعيشون بمفردهم. فإذا كانت قراءة عداد المياه أقل من 0.01 متر مكعب خلال 12 ساعة، فإن منصة "إدارة الشبكة" ستقوم بالتنبيه، وسيأتي موظفو لجنة الشارع أو الحي للتحقق من حالة كبار السن في أسرع وقت ممكن؛ ولأجل التحكم في الوقوف العشوائي للدراجات التشاركية، ليست هناك حاجة لترتيب موظفين خاصين للتفتيش، بل يستخدم المواطنون هواتفهم المحمولة لالتقاط صور لمواقف الدراجات غير القانونية وتحميل "تقرير" إلى الخط الساخن 12345. ومن خلال نظام الذكاء الاصطناعي وتقنية البيانات الضخمة يمكن التعرف بسرعة على أنواع المشاكل وإخطار الموظفين بشكل تلقائي للتعامل معها في الوقت المناسب.
قال وو جين تشنغ، مدير لجنة بلدية شنغهاي للاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات، إن الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي الحضري يعززان بعضهما البعض ويتكاملان بشكل عضوي. يعد الذكاء الاصطناعيقوة دافعة مهمة للتحول الرقمي للمدن، من ناحية، ومن ناحية أخرى، يوفر التحول الرقمي للمدن فرصًا أفضل، ومنصة ضخمة، كما يوفر المزيد من السيناريوهات لتطوير الذكاء الاصطناعي.
بدأت شنغهاي استكشافًا جديدًا لإدارة "وحدة الإدارة الصغرى "، وتسعى جاهدة لتحقيق العملية الذكية من مبنى إلى شارع  وحتى المدينة بالكامل. تُظهر نتائج ابتكار المرحلة الثانية لـ "وحدة الإدارة الصغرى" للحوكمة الرقمية الحضرية في شنغهاي والتي صدرت في 7 يوليو أن شنغهاي قد أنشأت حاليًا 12 سيناريو للابتكار الذكي الحضري، وانضم 58 شريكًا بيئيًا للتحول الرقمي الحضري.
 

معرض المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي

زيارة السياح منطقة بوند في شنغهاي
أخبار الساعة
أخبار
رئيس حكومة الوحدة الليبية: الرئيس السيسي راعي النهضة في مصر | صور
أخبار
تصفح عدد الأهرام المسائي PDF اليوم الجمعة 17 سبتمبر 2021
أخبار
رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية يتفقد مشروعات العاصمة الإدارية
اقتصاد
أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 17 سبتمبر 2021 خلال منتصف التعاملات
رياضة
قمة لندنية ومواجهة سهلة لمحمد صلاح بالجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي
أخبار
وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: «حب الوطن والحفاظ عليه فطرة إنسانية أكدها الشرع الحنيف» | صور
الاكثر قراءة
الزمالك يحاول إيجاد مخرج لأزمة القيد بعد رفض السيستم
أسعار الذهب اليوم الجمعة 17 سبتمبر 2021 في مصر
قطع المياه عن 13 منطقة بالقاهرة لأعمال الصيانة غدًا
تنسيق الجامعات 2021.. كل ما تريد أن تعرفه عن المرحلة الثالثة
انتحار فتاة مول سيتي ستارز.. تفاصيل آخر حوار لمنار وسبب فشل إنقاذها من الموت | فيديو وصور
وزارة الصحة تكشف إجمالي المتعافين من فيروس كورونا
عبدالغفار: إنفاق ٧ مليارات جنيه لرفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية للجامعات المصرية
تنسيق الدبلومات 2021.. أماكن أداء اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية
أخبار الأهلي.. عبدالحفيظ يحتوي غضب محمد محمود في جلسة خاصة
أخبار الأهلي.. زيادة راتب «موسيماني» 20 ألف دولار قبل بطولة السوبر
كلوب يكشف مصير صلاح ويتحدث عن «ماني»
طقس اليوم حار .. والعظمى بالقاهرة 32
خدمــــات
مواقيت الصلاة
الفجر
4:13
الشروق
5:41
الظهر
11:50
العصر
3:19
المغرب
6:58
العشاء
7:17
اسعار العملات
دولار أمريكى
15.69   15.59
اليورو
19.4   18.87
جنيه استرلينى
21.3   20.82
ريال سعودى
4.18   4.07
درهم الامارات
4.27   4.25
دينار كويتى
51.85   51.39
درجات الحرارة
القاهرة
25    35
الإسكندرية
25    32
مطروح
24    31
بورسعيد
26    32
السويس
25    35
العريش
29    38
عاجل
تنسيق الدبلومات 2021.. خطوات تسجيل أداء اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية
الأهرام اليومي الرئيسيةأخبارمحافظاتحـوادثاقتصادرياضةثقافة وفنونمنوعاتذاكرة التاريخعرب وعالممالتيميدياآراءسوشيال ميديا وفضائياتتحقيقاتاتصالات وتكنولوجيا