رئيس مجلس الادارة
عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير
ماجــــــــــد منير
لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على تفاصيل برنامج الهندسة الإنشائية بـ «هندسة حلوان» | الإمام الأكبر يهنئ الملك محمد السادس بذكرى اليوم الوطني للملكة المغربية | عضو مجلس «الآلات والمعدات»: التصنيع المحلي يوفر أكثر من 2.5 مليار دولار سنويًا | محمد عبد الرحمن مديرًا للمركز الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 43 | العراق يسجل 12597 إصابة و62 وفاة جديدة بفيروس كورونا | الصحة الإماراتية: تقديم 62 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة | مباحث الأموال العامة: ضبط قضيتي فساد مالي وإداري | أيرلندا الشمالية تسجل 1101 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة | حكم قضائي للمخرج الكويتي رمضان خسروه باسترداد 40% من إيرادات فيلمي «حبيب الأرض وسرب الحمام» | ضبط 13280 قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفات شروط التعاقد |
مادة إعلانية
بناء "الحزام والطريق" بشكل مشترك.. تشييد لطريق الأمل
9-6-2021 | 14:24
جسر نهر ميكونغ لسكة حديد الصين- لاوس 24 يوليو .
صحيفة الشعب اليومية الصينية
تم يوم 27 مايو إقامة حفل إطلاق مشروع محطة الطاقة الكهروضوئية بقدرة 100 ميجاوات في مدينة كابوسفار في المجر، باستثمار وبناء من قبل الشركة الوطنية الصينية لاستيراد وتصدير الآلات. وقد تم الانطلاق في بناء المشروع في يونيو 2019. بعد توصيله بالشبكة، من المتوقع أن يولد المشروع 130 مليون كيلوواط ساعة سنويًا، ويوفر 45000 طن من الفحم القياسي، ويقلل 120 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وهو ما سيكون له أهمية كبرى في تحسين هيكل الطاقة وتعزيز تطوير الطاقة النظيفة في المجر.

تعد محطة كابوسفار للطاقة الكهروضوئية مشروعًا رئيسيًا في إطار البناء المشترك بين الصين والمجر لمبادرة "الحزام والطريق"، كما أنها مثال للعديد من مشاريع "الحزام والطريق"، وهو ما يعكس تمامًا فلسفتها في التعاون السلمي والمنفعة المتبادلة والفوز المشترك. اليوم، ومن خلال المشاركة الحماسية والدعم الكامل من جميع الأطراف، أصبحت مبادرة "الحزام والطريق" أكبر منصة تعاون دولي في العالم ومنتجًا عالميًا شعبيًا. اعتبارًا من يناير 2021، وقعت الصين 205 وثيقة تعاون للبناء المشترك لـ "الحزام والطريق" مع 140 دولة و31 منظمة دولية. من عام 2013 إلى عام 2020، تراكمت تجارة السلع بين الصين والدول الواقعة على طول الحزام والطريق إلى 9.2 تريليون دولار أمريكي، كما استثمرت الشركات الصينية ما قيمته 136 مليار دولار أمريكي في البلدان الواقعة على طول الحزام والطريق، كما تم استيعاب ما يقرب من 60 مليار دولار أمريكي من الاستثمارات من الدول الواقعة على طول الحزام والطريق. وقد تغلب التعاون الاقتصادي والتجاري الصيني مع الدول الواقعة على طول الطريق والحزام على التحديات الشديدة التي فرضها وباء كوفيد-19، مما يُظهر مرونة وحيوية قويتين.

في الوقت الحاضر، يشهد الوضع الدولي تعقيدات وتحديات عالمية آخذة في الازدياد. فقط من خلال تعزيز التعاون بين البلدان والاستجابة بشكل مشترك، يمكن للعالم أن يحقق التنمية السلمية والازدهار المشترك. يسعى بناء "الحزام والطريق" بشكل مشترك إلى تحقيق التنمية، ويدعو إلى وضع مربح لكل الأطراف، ويسهم بشكل كبير في نقل الأمل.

تربط سكة حديد ياجي بين إثيوبيا وجيبوتي، وهي أول خط سكة حديد عابر للحدود مكهرب في إفريقيا، ويعرف باسم شريان الحياة للنقل في إثيوبيا. خلال فترة الوقاية من الوباء ومكافحته، تولت سكة حديد إثيوبيا-جيبوتي مسئولية ضمان معيشة الناس، حيث تم بشكل مستمر نقل أكثر من 1.5 مليون طن من مستلزمات المعيشة ومواد الوقاية من الوباء والمواد الخام الصناعية من ميناء جيبوتي إلى المناطق الداخلية من إثيوبيا، وقد زاد إجمالي حجم الشحن في عام 2020 بنسبة 35٪ على أساس سنوي، وهو ما أسهم في تحسين كفاءة نقل المواد المهمة في شرق إفريقيا. بالإضافة إلى ذلك، خططت إثيوبيا لإنشاء 13 مجمعًا صناعيًا على طول خط السكك الحديدية، وقد تم الانتهاء من 10 منها، مما أدى إلى خلق أكثر من 100 ألف فرصة عمل ودفع التنمية الاقتصادية للمناطق على طول الطريق بشكل فعال. قال باحثون إثيوبيون إن المشاركة في البناء المشترك لـ "الحزام والطريق" ستبشر بالأمل وجني الفوائد. من خلال مساعدة الصين، أصبحت منطقة شرق إفريقيا نموذجًا للتواصل والترابط والتطور السريع في القارة الإفريقية. سوف يفيد تأثير الترابط هذا أيضًا في بناء منطقة التجارة الحرة في القارة الإفريقية.

جوادار كانت قرية صيد صغيرة في باكستان، تطورت الآن وأصبحت ميناء حديثا؛ ميناء بيريوس في اليونان، يستمر ترتيبه العالمي لشحن وتفريغ الحاويات في الارتفاع؛ تواصل منطقة التعاون الاقتصادي والتجاري الصيني المصري تيدا في السويس جذب الاستثمار، وهو ما كان له تأثير إيجابي على الاستئناف المحلي للعمل والتوظيف... يركز البناء المشترك لـ "الحزام والطريق" على القضية الأساسية للتنمية، ويطلق إمكانات التنمية لجميع البلدان، لتحقيق التكامل الاقتصادي، والربط التنموي، ومشاركة الفوائد.

ذكرت مجلة "فوربس" الأمريكية أن البناء المشترك لـ "الحزام والطريق" يربط بين الدول المختلفة لفترة طويلة. إن هذه العلاقات التي يصعب قطعها للغاية هي دلالة على مجتمع مصير مشترك.

والآن، تتطلع جميع البلدان بشغف إلى الدخول في "الانتعاش الأخضر" والدخول في مسار التنمية المستدامة. أطلقت الصين سلسلة من مبادرات العمل الأخضر، حيث اتخذت سلسلة من الإجراءات مثل البنية التحتية الخضراء، والطاقة الخضراء، والنقل الأخضر، والتمويل الأخضر، وقد استجاب الناس من جميع أنحاء العالم بشكل إيجابي. بصفتها مشاركًا ومساهمًا ورائدا في بناء الحضارة البيئية العالمية، ستبذل الصين جهودًا متواصلة لبناء مجتمع الحياة المشترك للإنسان والطبيعة من خلال إجراءات عملية.
قطار اثيوبي يسير على سكة حديد أديس أبابا - جيبوتي

22 أبريل مشروع أم القيوين لتحلية مياه البحر في الإمارات العربية

يقوم الخبراء الصينيون بتعليم الشباب في دومينيكا
أخبار الساعة
أخبار
"الأعلى للجامعات": لا يحق للراسب أداء اختبارات القدرات.. ويسمح بالتأجيل
أخبار
تصفح عدد اليوم الجمعة 30 يوليو 2021 من الأهرام المسائي PDF
أخبار
تعرف على الحالة الجوية على مدار الـ 72 ساعة المقبلة
رياضة
قرار جديد من لجنة الزمالك بشأن تدعيم خط الهجوم
محافظات
سكك حديد قنا: حركة القطارات بنجع حمادي طبيعية.. والحادث بـ«الصدادت الخرسانية» فقط
رياضة
فوز ودي وتعادلان وخسارتان.. ماذا قدم «الفراعنة» أمام البرازيل قبل مواجهة ربع نهائي الأولمبياد؟
الاكثر قراءة
بينهم أطفال.. ننشر أسماء ضحايا حادث انقلاب أتوبيس مدرسي في ميت غمر| صور
أهم الأنباء | تأهل منتخب اليد بأولمبياد طوكيو.. انقلاب أتوبيس مدرسي.. ارتفاع درجات الحرارة
خمس علامات تحذيرية في الصباح لارتفاع مستويات السكر في الدم!
مصر تفوز على السويد وتصعد لدور الثمانية بمنافسات كرة اليد بأولمبياد طوكيو
يد مصر تهزم السويد 13-9 في الشوط الأول
مصر تهزم السويد في أولمبياد اليد 27-22 وتتأهل إلي ربع النهائي
تصفح عدد اليوم الجمعة 30 يوليو 2021 من الأهرام المسائي PDF
والتر بواليا يثير الحيرة في الأهلي
3100 اختبار منشطات في أولمبياد طوكيو
الأوقاف: "مخاطر استباحة المال العام والحق العام " موضوع خطبة الجمعة اليوم
4 زجاجات زيت لكل بطاقة تموين ابتداءً من أغسطس
فريدة عثمان تودع منافسات 50 متر حرة بأولمبياد طوكيو
مادة إعلانية
ويكي مصر أول موسوعة مصرية عربية معرفية تحقق نجاحًا باهرًا
مدينة تشيوانتشو.. خير شاهد على ازدهار الملاحة الصينية في العصور القديمة
"اورنچ مصر" ترعى فعاليات «Maker Faire Cairo 2021» للعام السادس على التوالي بالتعاون مع «FabLab Egypt»
خدمــــات
مواقيت الصلاة
الفجر
3:34
الشروق
5:13
الظهر
12:02
العصر
3:38
المغرب
6:50
العشاء
8:18
اسعار العملات
دولار أمريكى
15.69   15.59
اليورو
19.4   18.87
جنيه استرلينى
21.3   20.82
ريال سعودى
4.18   4.07
درهم الامارات
4.27   4.25
دينار كويتى
51.85   51.39
درجات الحرارة
القاهرة
26    39
الإسكندرية
24    33
مطروح
22    31
بورسعيد
25    34
الاسماعيلية
25    39
السويس
25    39
الأهرام اليومي الرئيسيةأخبارمحافظاتحـوادثاقتصادرياضةثقافة وفنونمنوعاتذاكرة التاريخعرب وعالممالتيميدياآراءسوشيال ميديا وفضائياتتحقيقات