Close ad

القبض على مالك عقار "السيالة المائل" بالإسكندرية

25-7-2021 | 21:58
القبض على مالك عقار  السيالة المائل  بالإسكندريةالقبض - أرشيفية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

ألقت أجهزة الأمن بالإسكندرية، مساء اليوم الأحد، القبض على مالك العقار المائل بمنطقة السيالة بنطاق حي الجمرك، وأحالته إلى النيابة العامة لبدء التحقيق معه.

موضوعات مقترحة

وشهدت منطقة السيالة بحي الجمرك بالإسكندرية أمس ميل عقار كائن 14 بشارع خطاب وناصية عبد المجيد اللبان وأمر المحافظ بالإخلاء الفوري للعقار بالكامل، وكذلك إخلاء 4 من العقارات المجاورة والمقابلة لجهة ميل العقار المائل لحين التأكد من السلامة الإنشائية لتلك العقارات حفاظاً على أرواح وسلامة المواطنين.

وكشف التقرير الأولى للجنة الهندسية المكلفة بمعاينة العقار المائل بعد المعاينة المبدئية، وجود هبوط وميل للعقار في اتجاه الناحية القبلية والشرقية بإزاحة حوالي 20 سم من أعلى وذلك نتيجة لضعف الأساسات وعدم قدرتها على تحمل الأحمال الواقفة عليها. 

وأوصت اللجنة بالإزالة الفورية لـ11 طابقا من الطوابق العلوية، بداية من طابق الخدمات وحتى الطابق الثامن علوي، ليصبح العقار مكونًا من طابق أرضي وسبعة طوابق علوية، مع رصد العقار أثناء الإزالة وبعدها بمدة حوالي ثلاثة أشهر وموافاة اللجنة بالنتيجة لاتخاذ أي إجراء آخر حيال العقار. 

كما أوصت اللجنة برصد مساحي للعقارات المجاورة وخاصة العقار الملاحق والمكون من طابق أرضي و15 طابقا متكررا، لاتخاذ القرار المناسب. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: