رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الأولى من نوعها على مستوى المؤسسات القومية بالشرق الأوسط..
منصة الأهرام للاشتراكات الإلكترونية.. عدد لا نهائى من الإصدارات الصحفية تصلك أينما كنت

كتبت ــ هاجر صلاح
خدمات متنوعة عبر «منصة الأهرام للاشتراكات الإلكترونية»

فى أكتوبر الماضى، أطلقت مؤسسة الأهرام أول منصة بيع إلكترونى للصحف الورقية والإلكترونية والكتب، لتكون الأولى من نوعها على مستوى المؤسسات القومية فى الشرق الأوسط، وإذا علمنا أن مؤسسة الأهرام تستحوذ على 100% من توزيع المطبوعات الأجنبية والعربية، و85% من الإصدارات الصحفية فى السوق المحلى، فيمكننا أن ندرك أن منصة «أهرام ستور» «تتضمن عددا لا نهائيا من الإصدارات والمطبوعات الصحفية».

المنصة التى يمكن إنشاء حساب عليها من خلال https://ahramstore.ahram.org.eg ،

أو من خلال «أيقونة» الاشتراكات على موقع بوابة الأهرام https:// www.ahram.org.eg، وقريبا من خلال تطبيق على الهاتف المحمول، تتيح بأسلوب سهل وبسيط، البحث عن الإصدار المطلوب سواء عن طريق اللغة أو باسمه مباشرة، أو بنوع المحتوى (عام، سياسى، رياضى، فنى، مرأة....)، وتتيح الاشتراك للحصول على النسخة الورقية أو الـ«بى دى اف» من أى إصدار، للمقيمين داخل مصر أو خارجها.

إبراهيم العقباوي– مدير عام التوزيع بمؤسسة الأهرام- فاجأنا عندما قال إن المنصة التى تستهدف بالأساس فئة القراء الذين يهوون تصفح المطبوعات الصحفية الكترونيا، قد شهدت زيادة كبيرة، فى طلبات الاشتراكات الورقية، مشيرا إلى أن طرق الدفع متنوعة وتناسب الجميع ما بين بطاقات الائتمان أو تطبيقات الدفع الفورى المختلفة، بالإضافة إلى مكاتب الأهرام المختلفة.

المنصة التى يديرها فريق عمل من الشباب المدربين برئاسة مصطفى عبد المنعم يونس - مدير إدارة التسويق الالكترونى التابعة لإدارة التوزيع بالأهرام، تتيح الآن ولفترة محدودة خصومات كبيرة على قيمة الاشتراكات فى إصدارات الأهرام، منها كما يقول مصطفى: «خصم 40 % على الاشتراك فى «الأهرام إبدو»، وهناك عرض للحصول على 2 كتالوج لمجلة البيت بسعر كتالوج واحد، ويمكن الحصول على أعداد مجلة السياسة الدولية خلال سنة (أربعة أعداد) بـ 60 جنيها».

خصم 70% على الاشتراك السنوي

نعود للعقباوى الذى يقول : «هناك خصم 70% على الاشتراك السنوى للنسخة الالكترونية من الأهرام اليومى لتكون قيمة النسخة بما يعادل 70 قرشا، ويمكن أيضا شراء أى نسخة ورقية من أعداد سابقة، سواء من الأهرام اليومى أو إصدارات الأهرام المختلفة، فمجلة مثل السياسة الدولية مثلا متاح منها كل الأعداد، بدءا من العدد الأول فى عام 1965، وبالنسبة للأهرام اليومى، فمتاح الآن شراء الأعداد الورقية منذ أغسطس 2020، أما الأعداد التاريخية فستتاح تدريجيا من خلال نسخة «بى دى اف»، أما الورقية فمتاحة بالفعل من خلال إدارة الميكروفيلم بالمؤسسة».

بعد إطلاق المنصة، طالب المهندس عبد الصادق الشوربجى – رئيس الهيئة الوطنية للصحافة- المؤسسات الصحفية القومية بالتعاون مع منصة الأهرام لإتاحة الاشتراك فى إصداراتها المختلفة، فتوجد الآن إصدارات دار التحرير، وأخبار اليوم، و روز اليوسف والهلال، أما الصحف الخاصة فمتاح بالفعل الاشتراك بها ورقيا، ولو رغب القائمون عليها فى إتاحة بيع النسخة الالكترونية فمرحبا بهم.

وأشار العقباوى الى أن المنصة تتيح أيضا شراء الكتب التى توزعها مؤسسة الأهرام، ويمكن توصيلها للمنزل داخل محافظة القاهرة برسوم بسيطة لا تزيد على 10 جنيهات، كما يمكن من خلال إدخال المشترك موقعه الجغرافى أن يعرف أقرب نقطة بيع متاح فيها الكتاب الذى يرغب فى شرائه.

ملفات صور وصوت وفيديو

أما عن المزايا التى توفرها النسخة الالكترونية للمتصفح فيجيب إبراهيم العقباوى أن الميزة الرئيسية هى التفاعلية، فصفحة الجرنال الـ «بى دى اف» لن تكون مصمتة كصفحة الجورنال الورقى، وإنما سيتاح بها ملفات صور وصوت وفيديو إضافية، بجودة عالية، وينطبق ذلك على كل المحتويات الصحفية . وبالتالى سيكون لدى القارئ ما يشبه «ملحق» به مواد إضافية. وينطبق ذلك على المحتوى الإعلانى أيضا ، فلو كان المنتج سيارة على سبيل المثال ، يستطيع المتصفح مشاهدتها وهى تسير على الطريق، ومعاينتها من الداخل ، من خلال الفيديوهات.

.. وقريبا مقالات كبار الكتاب بصوتهم

ويكشف العقباوى عن خدمة جديدة تتيحها منصة الأهرام ستور للمشتركين فى الخدمة الالكترونية للأهرام اليومى، وهى إمكانية الاستماع لمقالات كبار الكتاب بأصواتهم، وهى خدمة ستكون مفيدة لكبار السن الذين لا يتمكنون من قراءة الجريدة، أو حتى لمن يستغل وقته أثناء قيادة سيارته خاصة فى أوقات الزحام على الطريق ولا يستطيع القراءة، فضلا عن أنها ستربط القارئ بكاتبه المفضل بشكل تفاعلى قوى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق