رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى قضية «برج الإسكندرية المائل»..
النيابة الإدارية تحيل٨ مسئولين للمحاكمة التأديبية

كتبت ــ هند السعيد
المستشار محمد سمير

أحال المستشار عصام المنشاوى رئيس هيئة النيابة الإدارية،  ثمانية من العاملين بحى غرب الإسكندرية للمحاكمة التأديبية، فى القضية المعروفة إعلامياً بحادث (برج الإسكندرية المائل)، والتى سبق للنيابة أن باشرت تحقيقاتها فيها وانتهت لإحالة ثلاثة متهمين للمحاكمة التأديبية. 

وأكد المستشار محمد سمير المتحدث الرسمى للهيئة أن النيابة الإدارية مستمرة فى ملاحقة الفساد المالى والإدارى والمخالفات الإدارية داخل وحدات الإدارة المحلية، وفتح تحقيق مستقل حيال ما تبين من معاينة النيابة للعقار محل التحقيق من وجود عدد من العقارات المحيطة به والتابعة لحى غرب الإسكندرية تم بناؤها أو تعليتها دون ترخيص.

وأوضح سمير أن المحالين للمحاكمة التأديبية منهم ثلاثة من مهندسى التنظيم السابقين، ومدير التنظيم السابق، ومهندسة التنظيم الحالية، ومدير التنظيم الحالي، ومسئول الإزالة بالإدارة الهندسية، والمدير الإدارى بالإدارة الهندسية بحى غرب الإسكندرية.

وأوضحت التحقيقات أنه من واقع معاينة  ٨ من العقارات المحيطة للعقار محل التحقيق تبين وجود عدد من العيوب الإنشائية بتلك العقارات تمثلت فى وجود ميل  وهبوط وشروخ بالحائط والهيكل الخرسانى بسبب عدم مناسبة الأساسات لارتفاع المبانى وطبيعة التربة بالمنطقة مع ارتفاع تلك العقارات والأدوار التى تم بناؤها بدون ترخيص والتى وصلت فى بعض تلك العقارات لأحد عشر دوراً.

وطالبت النيابة الإدارية بضرورة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للأدوار المخالفة لعدد من تلك العقارات وترميم الباقي، وكذا سرعة إزالة عدد من الأدوار فى باقى العقارات لتخفيف الأحمال لحين تنفيذ قرارات الهدم، كما كشفت التحقيقات عن أن ٤ من تلك العقارات تم بناؤها دون ترخيص، وأن جميع تلك العقارات الثمانية مخالفة لقيود الارتفاع المقررة قانونًا .

 َوقد كشفت التحقيقات مسئولية المتهمين كل حسب اختصاصه ومدة عمله على تقاعس مهندسى التنظيم بحى غرب الإسكندرية سابقا وحاليًا عن اتخاذ الإجراءات المقررة قانونا حيال بناء عدد من الأدوار المخالفة لقيود الارتفاع، مما يعرض أرواح المواطنين وممتلكاتهم للخطر، وإهمال مديرى التنظيم بالحى الإشراف والمتابعة على أعمال مرءوسيهم  مما ترتب عليه ارتكابهم المخالفات المنسوبة إليهم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق