أكرم القصاص - علا الشافعي

نتائج مباريات الأربعاء بـ يورو 2020.. خماسية إسبانيا وتعادل البرتغال وفرنسا "إنفوجراف"

الخميس، 24 يونيو 2021 01:00 ص
نتائج مباريات الأربعاء بـ يورو 2020.. خماسية إسبانيا وتعادل البرتغال وفرنسا "إنفوجراف" مباراة البرتغال وفرنسا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيمت أمس، الأربعاء، 4 مباريات ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعتين الخامسة والسادسة فى النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حاليا في 11 مدينة أوروبية وتستمر حتى 11 يوليو المقبل، حيث جاءت نتائج مباريات الثلاثاء فى البطولة كالتالى:

 

إسبانيا تكتسح سلوفاكيا بخماسية

حقق منتخب إسبانيا فوزا ساحقا على نظيره منتخب سلوفاكيا بخمسة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "لا كارتوخا"، في ختام مباريات المجموعة الخامسة من دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

سجل مارتن دوبرافكا حارس منتخب سلوفاكيا وفريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، الهدف الأول في مرماه بالدقيقة 30 بغرابة في مرمى منتخب بلاده بعد أن حاول ابعاد الكرة التي ارتدت من العارضة.

ونجح المدافع إيمريك لابورت في تسجيل هدف منتخب إسبانيا الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من ضربة رأس، ليسجل أول أهدافه الدولية مع منتخب الماتادور.

وأهدر ألفارو موراتا ركلة جزاء لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 12، تصدى لها ببراعة دوبرافكا. وتعد هذه هي ركلة الجزاء الثانية التي يهدرها منتخب إسبانيا في البطولة، بعد أن أهدر جيرارد مورينو ركلة جزاء في لقاء منتخب بولندا السابق، الذي انتهى بالتعادل 1-1.

في الشوط الثاني سجل بابلو سارابيا الهدف الثالث في الدقيقة 56 بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء، بعد أن تلقى عرضية المتألق جوردي ألبا.

ونجح فيران توريس في احراز الهدف الرابع بطريقة رائعة بالكعب بالدقيقة 67، بعد أن استقبل عرضية سارابيا من الجبهة اليمنى.

واختتم جوراي كوشكا لاعب منتخب سلوفاكيا أهداف إسبانيا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 71، ليرتفع عدد الأهداف العكسية في البطولة للرقم 8.

 

السويد تهزم بولندا بالضربة القاضية 

خطف منتخب السويد فوزا قاتلا من نظيره البولندى بنتيجة 3 - 2، فى اللقاء المثير الذى جمعهما مساء الأربعاء، على ملعب "جازبروم أرينا" فى روسيا، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020". 

أنهى المنتخب السويدى الشوط الأول من المباراة متفوقا بهدف سجله إيميل فورسبيرج بعد مرور 81 ثانية فقط على بداية المباراة من تسديدة قوية سكنت على يسار الحارس البولندى.

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة في رصد الإحصائيات أن هدف فورسبيرج أصبح ثانى أسرع هدف في تاريخ بطولة أمم أوروبا، متخطيا هدف الدنماركى يوسف بولسن في مرمى بلجيكا بعد 90 ثانية، وخلف الروسي ديمتري كيريشنكو في مرمى اليونان خلال يورو 2004 بعد 65 ثانية.

وأضاع ليفاندوفسكي بغرابة فرصة تسجيل هدف التعادل للمنتخب البولندى مرتين في شباك منتخب السويد، بعد أن تصدى الحارس رأسيته الأولى، ثم تصدت العارضة لرأسيته الثانية ليضيع هدف محقق.

وفى الشوط الثانى، عاد فورسبيرج ليضيف الهدف الثانى فى الدقيقة 59 من زمن المباراة، من تسديدة قوية سكنت على يسار الحارس البولندى. 

ونجح النجم روبرت ليفاندوفسكي فى تسجيل هدف بولندا الأول من تسديدة رائعة سكنت على يسار الحارس السويدى فى الدقيقة 61، وأضاف الهدف الثانى فى الدقيقة 84 من زمن اللقاء، ليصبح أكثر لاعب بولندى تسجيلا فى تاريخ اليورو برصيد 5 أهداف. 

وفى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع، نجح المنتخب السويدى فى خطف الفوز بتسجيله الهدف الثالث. 

نتائج مباريات الاربعاء
نتائج مباريات الاربعاء

 

التعادل 2 - 2 يحسم قمة البرتغال وفرنسا 

حسم التعادل الإيجابي 2-2 المباراة المثيرة التي جمعت منتخب البرتغال ونظيره المنتخب الفرنسي، والتي أقيمت على ملعب "بوشكاش آرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة لدور المجموعات للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة في 11 مدينة مختلفة وتستمر حتى 11 يوليو المقبل.

وبتلك النتيجة يتأهل منتخب فرنسا كمتصدر للمجموعة برصيد 5 نقاط، فيما تأهل منتخب البرتغال ضمن أفضل 4 ثوالث، بعد أن تعادل منتخب المانيا في نفس التوقيت مع منتخب المجر 2-2، ليصعد منتخب الماكينات كوصيف للمجموعة.

أحرز النجم كريستيانو رونالدو هدفي منتخب البرتغال في الدقيقتين 31 و60 من ركلتي جزاء، ليرفع الدون رصيده إلى 109 هدف دولي، ويعادل رقم الإيراني علي دائي صاحب الرقم القياسي للتسجيل في الأهداف الدولية، كما انفرد الدون بلقب هداف البطولة برصيد 5 أهداف، ورفع رصيده إلى 14 هدفا في تاريخ اليورو معززا للصدارة.

ونجح النجم كريم بنزيما بنزيما في تسجيل هدفي منتخب فرنسا في الدقيقتين 45 من ركلة جزاء، و48، ليسجل أول أهدافه مع الديوك منذ غياب أكثر من 5 أعوام.

ووصل بنزيما إلى تسجيل 29 هدفا مع المنتخب الفرنسي، ليأتى مهاجم ريال مدريد في المركز التاسعة بقائمة أفضل هدافى الديوك على مر العصور، متخطيا عدد أهداف يوري جوركاييف.

وبات بنزيما أكبر لاعب يسجل أكثر هدفين أو أكثر في مباراة ببطولة كبرى لمنتخب فرنسا، بعمر 33 عاما و186 يوما، ليتخطى رقم زين الدين زيدان (31 عاما و356 يوما).

 

ألمانيا تتأهل بعد تعادل صعب مع المجر 

تأهل منتخب ألمانيا إلى دور الـ 16 من كاس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعد تعادله الإيجابي مع نظيره منتخب المجر بنتيجة 2 - 2، فى اللقاء المثر الذى جمعهما مساء الأربعاء، على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة السادسة في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020

أنهى منتخب المجر الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف سجله أدم شالاى فى الدقيقة 11 من ضربة رأسية سكنت على يسار مانويل نوير حارس المنتخب الالماني. 

وفى الشوط الثانى نجح كاى هافيرتز فى تسجيل هدف التعادل لمنتخب الماكينات فى الدقيقة 66، ولكن رد المنتخب المجرى بالهدف الثانى فى الدقيقة 68 عن طريق اللاعب أندراس شافير.

وأحرز جوريتسكا الهدف الثانى لمنتخب الماكينات فى الدقيقة 84 من زمن اللقاء، ليضمن تأهل الفريق إلى دور الـ 16 فى حال إنتهاء المباراة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة