934 captures
28 Jan 2006 - 11 Mar 2021
JULAUGSEP
22
200520062007
About this capture
سعت الحكومة المصرية لاحتواء الغضب الشعبي والنيابي وأقالت رئيس هيئة السكك الحديدية بسبب حادث قطار قليوب الذي قتل فيه 58 شخصا وجرح 143. وقد طالب نائب مستقل بمجلس الشعب باستقالة رئيس الحكومة، واتفقت كتلة المستقلين على ضرورة إقالة وزير النقل.
حادثة قطارات قليوب تطيح برئيس هيئة سكك حديد مصر
 

الثلاثاء 28/7/1427 هـ - الموافق22/8/2006 م (آخر تحديث) الساعة 2:43 (مكة المكرمة)، 23:43 (غرينتش)
السلطات المصرية تقيل رئيس هيئة السكك الحديدية وتوقف نائبه عن العمل     إيطاليا تبلغ كوفي أنان باستعدادها لقيادة قوة الأمم المتحدة في لبنان     مراسل الجزيرة: حزب الله ينفى وقوع ضحايا في صفوفه خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية     الداخلية السعودية تقول إن أربعة مسلحين مطاردين استسلموا لقوات الأمن التي حاصرتهم لساعات بأحد المباني بمدينة جدة     مراسل الجزيرة نقلا عن الجيش الإسرائيلي: مصرع ثلاثة من مقاتلي حزب الله في اشتباكات بقرية شمع جنوب لبنان     الجيش الإسرائيلي يقول إن اشتباكا وقع اليوم مع مقاتلي حزب الله في جنوب لبنان    
 إسرائيل تحقق في الحرب وأصوات تشكك في أولمرت وبيرتس
باشر مفتش الدولة الإسرائيلي ميشا ليندنشتراوس جمع المعلومات والوثائق للتحقيق في إدارة الحرب الأخيرة التي شنتها إسرائيل على لبنان. يأتي ذلك مع تزايد الانتقادات للحكومة الإسرائيلية حيث اتهم مئات الجنود قادة الحكومة وكبار ضباط الجيش الإسرائيلي بسوء إدارة الحرب على لبنان.
 غارة إسرائيلية على غزة ومصر تعزز مراقبة الحدود مع القطاع
شن الطيران الإسرائيلي غارتين على شمال قطاع غزة وجنوبه مستهدفا منزلي مقاومين أحدهما من الجهاد الإسلامي والآخر من حركة حماس ولم توقع الغارتان ضحايا. من جهة أخرى عززت مصر قواتها الأمنية على الحدود مع قطاع غزة تخوفا من إقدام مسلحين فلسطينيين على اختراقها.
 السعودية تعلن استسلام أربعة مسلحين بعد اشتباك في جدة
أعلنت الداخلية السعودية انتهاء حصار مبنى سكني في مدينة جدة باستسلام أربعة مسلحين مؤكدة عدم وجود إصابات في صفوف قوات الأمن أو المطلوبين. وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن اثنين من المشتبه فيهم كانوا ضمن سبعة فروا من سجن بالرياض الشهر الماضي.
 مقتل ثلاثة أميركيين بالعراق وبوش قلق من حرب أهلية
لقي ثلاثة جنود أميركيين حتفهم بمحافظة الأنبار غرب العراق، كما قتل عدد من العراقيين بأنحاء مختلفة من البلاد في هجمات وأعمال عنف. وفي واشنطن أعرب الرئيس الأميركي جورج بوش عن قلقه من الحرب الأهلية، لكنه كرر رفض الانسحاب من العراق.
 بوش يدعو للحسم إزاء النووي الإيراني وطهران تتحدى
دعا الرئيس الأميركي جورج بوش الأمم المتحدة إلى التحرك بسرعة لفرض عقوبات على طهران في حال رفضت وقف تخصيب اليورانيوم. في المقابل أعلن الزعيم الإيراني علي خامنئي أن بلاده قررت مواصلة التخصيب.
موضوع التصويت:
هل تتوقع التزام إسرائيل بوقف العمليات الحربية في لبنان؟
نعم
لا
مدة التصويت: من 20/8/2006 إلى 23/8/2006
من نحن
|
إلى الجزيرة
|
بيانات صحفية
|
وظائف شاغرة
|
مركز المساعدة
|
خريطة الموقع
|
العضوية

 
(انظر اتفاقية استخدام الموقع)2000-2006مجميع حقوق النشر محفوظة