91 captures
03 Feb 2010 - 21 Dec 2016
JAN
FEB
APR
03
2009
2010
2011
About this capture

RSS
عن المبادرة
البرامج
تقارير ودراسات

يناير 2010
نجع حمادي: شهود على الفتنة
مقدمة  وملخص- في يوم 6 يناير 2010، وفي حوالي الساعة 30:11 مساء، شهدت مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا في صعيد مصر حادثاً إجرامياً حين تم إطلاق الرصاص على تجمعات من شباب الأقباط في ثلاثة مواضع مختلفة عقب دقائق من انتهاء قداس عيد الميلاد القبطي. وأسفر الهجوم الذي تم تنفيذه باستخدام سلاح آلي من سيارة مسرعة عن مقتل سبعة أشخاص من بينهم مساعد شرطة مسلم في الثامنة والعشرين من عمره، و6 أقباط تتراوح أعمارهم بين 17 و29 عاماً، فضلاً عن إصابة تسعة أقباط آخرين.
 

أكتوبر 2009
التقرير ربع السنوي حول حرية الدين والمعتقد في مصر (يوليو – سبتمبر 2009)
ملخص التقرير: يرصد التقرير استمرار الاعتداءات الطائفية أو التدخلات والانتهاكات الأمنية المرتبطين بقيام المسيحيين بإقامة شعائرهم داخل مباني خاصة، أو محاولاتهم الحصول على تراخيص لإقامة كنائس جديدة، أو الاشتباه في نيتهم تحويل مباني قائمة أو تحت الإنشاء إلى كنائس.
 

يوليو 2009
التقرير ربع السنوي حول حرية الدين والمعتقد في مصر (إبريل – يونيو 2009)
ملخص التقرير

أربعة قتلي وعشرات المصابين والمعتقلين في مواجهات طائفية في ست محافظات

الاعتداء على كنيسة الزيتون واستمرار أزمات الكنائس غير المرخصة

قضايا مجلة إبداع وماهر الجوهري والتوأم ماريو وأندرو أهم الأحكام   
 

إبريل 2009
التقرير ربع السنوي حول حرية الدين والمعتقد في مصر (يناير – مارس 2009)
ملخص التقرير: يتناول هذا التقرير عدداً من أهم التطورات التي شهدتها مصر في مجال حرية الدين والمعتقد خلال شهور يناير وفبراير ومارس من عام 2009.
 

يناير 2009
التقرير ربع السنوي حول حرية الدين والمعتقد في مصر (أكتوبر - ديسمبر 2008)
هذا التقرير- يتناول هذا التقرير عدداً من أهم التطورات التي شهدتها مصر في مجال حرية الدين والمعتقد خلال شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر من عام 2008. ويرصد التقرير استمرار حالة التوتر والعنف الطائفي في كافة أنحاء مصر، حيث يتضمن توثيقاً لحالات شهدتها كل من محافظات القاهرة والإسكندرية والقليوبية والشرقية وكفر الشيخ والمنيا والأقصر.
 
أكتوبر 2008
التقرير ربع السنوي حول حرية الدين والمعتقد في مصر (يوليو – سبتمبر 2008)
ملخص التقرير- يتناول هذا التقرير عدداً من أهم التطورات التي شهدتها مصر في مجال حرية الدين والمعتقد خلال شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر من عام 2008. ويرصد التقرير اتساع رقعة العنف والتوترات الطائفية خلال فترة الرصد لتمتد من منطقة شبرا الخيمة بالقاهرة الكبرى ومركز أطفيح بالجيزة، وحتى مركز نجع حمادي بقنا، مروراً بمركز الفشن ببني سويف، ومركزي سمالوط وملوي بالمنيا.
 
نوفمبر 2007
هويات ممنوعة
الملخص والمقدمة: حاولت استخراج بطاقة الرقم القومي. في استمارة الطلب كتبت بهائي أمام خانة الديانة. رفض الموظف استلام الاستمارة وطلب مني أن أقدم شهادة ميلادي. أبرزت له الشهادة التي تثبت أنني بهائي مولود لأبوين بهائيين. رغم ذلك رفض الموظف قبول الاستمارة وطلب مني أن أقدمها إلى المكتب الرئيسي في القاهرة.
 
أغسطس 2004
حرية الاعتقاد وقضايا الشيعة في مصر
 مقدمة: يقدم هذا التقرير توثيقاً للاعتقالات التي وقعت في صفوف المسلمين الشيعة في مصر في الفترة بين ديسمبر 2003 ومارس 2004، والتي لا يزال اثنان من ضحايا هم محمد الدريني ومحمد عمر في السجن حتى وقت كتابة هذه السطور.
 
 
أخبار وبيانات صحفية
تقارير ودراسات
حقوق الطبع: يجوز إعادة النشر أو الاقتباس -لغير الأغراض الربحية- بشرط ذكر المصدر: المبادرة المصرية للحقوق الشخصية