81 captures
03 Feb 2010 - 26 Apr 2017
FEB
APR
MAY
06
2009
2010
2011
About this capture
الصفحة الرئيسية

RSS
البرامج
بيانات وأخبار صحفية
4 إبريل 2010
دعوة لحضور مؤتمر صحفي لإصدار دراسة: العنف الطائفي في عامين..ماذا حدث؟ ومن أين نبدأ؟
تعقد المبادرة المصرية للحقوق الشخصية مؤتمراً صحفياً لإصدار دراسة العنف الطائفي في عامين..ماذا حدث؟ ومن أين نبدأ؟. وتتضمن الدراسة تحليلاً لأحداث العنف الطائفي التي قامت المبادرة المصرية بتوثيقها في مصر منذ يناير 2008 وحتى يناير 2010، وذلك من حيث: طبائعها وأماكنها وأوقات حدوثها ومداها الزمني والأسباب المباشرة التي أدت إلى اندلاعها وكيفية تفاعل أجهزة الدولة معها.

31 مارس 2010
عام على الاعتداءات الطائفية ضد البهائيين في الشورانية: لا محاسبة للمحرضين والمعتدين.. ولا عدالة للعائلات البهائية المهجّرة
مع مرور الذكرى السنوية الأولى على الاعتداءات الإجرامية التي ارتكبت بحق مصريين بهائيين في قرية الشورانية بسوهاج في مثل هذه الأيام من العام الماضي، أعربت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية عن خيبة أملها إزاء إخفاق النيابة العامة في تقديم مرتكبي هذه الاعتداءات والمحرضين عليها إلى العدالة، وفشل سلطات الدولة على مدى عام كامل في إنصاف الضحايا أو تمكين البهائيين المُهجرين من العودة إلى منازلهم.

20 مارس 2010
متابعة حية لجلسة محاكمة المتهمين في حادث إطلاق النار على تجمعات الأقباط في نجع حمادي، جلسة 20-21 مارس
استمرت اليوم، السبت 20 مارس، محاكمة المتهمين في حادث إطلاق النار على تجمعات الأقباط في نجع حمادي التي وقعت منذ شهرين، أمام محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ - قنا. وقد عقدت المحكمة أولى الجلسات يوم 13 فبراير والتي انتهت بتأجيل نظر القضية إلي اليوم.
13 فبراير 2010
متابعة حية لمحاكمة المتهمين في حادث إطلاق النار على تجمعات الأقباط في نجع حمادي
تبدأ اليوم السبت 13 فبراير، محاكمة المتهمين في حادث إطلاق النار على تجمعات الأقباط في نجع حمادي الشهر الماضي، أمام محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ - قنا. يمكن الاطلاع على هذه التحديثات بهذه الصفحة على موقع المبادرة المصرية وكذلك على صفحتنا بموقع التويتر

11 فبراير 2010
قبل بدء جلساتها يوم السبت القادم: محاكمة نجع حمادي تنتقص من حقوق الضحايا وتهدر حقوق المتهمين
أكدت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية أن محاكمة المتهمين في حادث إطلاق النار على تجمعات الأقباط في نجع حمادي الشهر الماضي ـ والمقرر أن تنعقد أولى جلساتها يوم السبت الموافق 13 فبراير ـ لن تكون كافية لإجلاء حقيقة الاعتداءات والظروف المحيطة بها، كما حذرت المبادرة المصرية من أن نظر القضية أمام محكمة أمن الدولة طوارئ يمثل انتقاصاً من حقوق ضحايا الاعتداءات، وإهداراً لحق المتهمين الثلاثة في محاكمة منصفة.
7 فبراير 2010
حالة حرية الدين والمعتقد في نهايات 2009: اعتداءات جماعية عنيفة استهدفت منازل وممتلكات الأقباط...استمرار الانتهاكات الأمنية المرتبطة بإقامة المسيحيين شعائرهم الدينية داخل مباني خاصة
أصدرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم تقريرها ربع السنوي حول حرية الدين والمعتقد في مصر، والذي يتناول عدداً من أهم التطورات التي شهدتها مصر في مجال حرية الدين والمعتقد خلال شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر من عام 2009.
27 يناير 2010
تحقيق ميداني يكشف إخفاق أجهزة الدولة قبل وبعد اعتداءات نجع حمادي...ويطالب بتحقيق رسمي ومستقل لمحاسبة المسئولين عن انتهاكات حقوقية جسيمة
أصدرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم تقريراً بعنوان "نجع حمادي: شهود على الفتنة"​، يتضمن نتائج التحقيق الميداني في حادث إطلاق النار على تجمعات الأقباط في مدينة نجع حمادي في مساء يوم 6 يناير الجاري، والذي أسفر عن مقتل سبعة أشخاص من بينهم مسلم واحد وإصابة تسعة أقباط آخرين.
19 نوفمبر 2009
المبادرة المصرية تطالب النائب العام بالتحقيق في القبض على أحد (القرآنيين) بمطار القاهرة
تقدم محامو المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم ببلاغ عاجل لمكتب النائب العام لمطالبته بالتحقيق في واقعة الاحتجاز غير القانوني للمواطن عبد اللطيف محمد سعيد، والذي تم توقيفه واحتجازه في مطار القاهرة الدولي أمس الأربعاء الموافق 18 نوفمبر 2009.
10 نوفمبر 2009
تقرير المبادرة المصرية حول حرية المعتقد في الربع الثالث من 2009: المنيا مازالت مركز العنف الطائفي وترخيص الكنائس المصدر الأول للتوتر...قاتل المنوفية المتجول يقتل مسيحياً ويطعن اثنين آخرين قبل القبض عليه
أصدرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم تقريرها ربع السنوي حول حرية الدين والمعتقد في مصر، والذي يتناول التطورات خلال شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر من العام الجاري.
16 يونيو 2009
حكم محكمة النقض في قضية الطفلين ماريو وأندرو: خطوة صغيرة للأمام، وفرصة كبيرة ضائعة
صرحت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم بأن حكم محكمة النقض الصادر أمس والذي قضى بحق السيدة كاميليا لطفي في حضانة طفليها ماريو وأندرو رمسيس رغم إعلان والدهما تحوله إلى الإسلام يمثل خطوة إيجابية تشكل انتصاراً لوالدة الطفلين التي خاضت معركة قضائية استمرت خمس سنوات دفاعاً عن حقها في حضانة ولديها التوأم.
 
أخبار وبيانات صحفية
تقارير ودراسات
حقوق الطبع: يجوز إعادة النشر أو الاقتباس -لغير الأغراض الربحية- بشرط ذكر المصدر: المبادرة المصرية للحقوق الشخصية