29
2009
2010
81 captures
03 Feb 2010 - 26 Apr 2017
About this capture
الصفحة الرئيسية

RSS
عن المبادرة
من نحن
فريق العمل
شركاؤنا
اتصل بنا
حقوق النشر
البرامج
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية
بيانات وأخبار صحفية
8 يونيو 2010
بعد 80 يوماً من الاعتقال: نيابة أمن الدولة تفرج عن جميع معتقلي المذهب الأحمدي... المبادرة المصرية: يجب إلغاء المادة (98و) من قانون العقوبات والتحقيق في تعرض المعتقلين للتعذيب
رحبت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية بقرار نيابة أمن الدولة العليا الصادر أمس, 7 يونيو 2010، بإخلاء سبيل ستة مواطنين بعد احتجازهم لأكثر من 80 يوماً بسبب انتمائهم للمذهب الأحمدي. وجاء قرار النيابة بعد أربعة أيام من قرار القاضي الجزئي بإخلاء سبيل ثلاثة متهمين آخرين في نفس القضية.
17 مايو 2010
المبادرة المصرية تعلن وزارة الداخلية بالصيغة التنفيذية لحكم قضائي يسمح لمدون قرآني بالسفر... المبادرة تطالب الوزير ومدير مباحث أمن الدولة بتنفيذ الحكم وتحذر من استغلال "سلطات الطوارئ" لإهدار حكم القضاء
طالبت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم وزير الداخلية ومدير جهاز مباحث أمن الدولة بالامتثال لحكم محكمة القضاء الإداري الصادر في 30 مارس 2010 والذي أمر بتمكين المواطن والمدون القرآني عبد اللطيف سعيد من السفر إلى الخارج، كما طالبتهما المبادرة المصرية بعدم استغلال السلطات المطلقة الممنوحة للوزارة بموجب قانون الطوارئ لإهدار حكم المحكمة.
16 مايو 2010
تأجيل النظر في قضية نجع حمادي للغد 17 مايو بناء على طلب دفاع المتهمين...حضور أمني مكثف واستدعاء شهود الإثبات
قررت محكمة جنايات أمن دولة طوارئ قنا اليوم تأجيل النظر في قضية أحداث نجع حمادي إلى الغد 17 مايو، وذلك بناء على طلب دفاع المتهمين لسماع شهود الإثبات الواردة أسمائهم في أدلة الثبوت، وللإطلاع على تقرير المعمل الجنائي النهائي وتقارير الأحراز مع استمرار حبس المتهمين على ذمة القضية، وألزمت المحكمة النيابة بإخطار الشهود بموعد ومكان الجلسة.
15 مايو 2010
غداً مواصلة محاكمة المتهمين في حادثة إطلاق النار على تجمعات للأقباط بنجع حمادي
تواصل غداً الأحد 16 مايو، محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بقنا النظر في جريمة العنف الطائفي التي أسفرت عن مقتل ستة مسيحيين ومسلم كان برفقتهم، وذلك عقب إطلاق النيران على تجمع للأقباط عشية عيد الميلاد في يناير من العام الجاري بمدينة نجع حمادي بمحافظة قنا. والجلسة مخصصة لسماع أقوال الشهود.
14 مايو 2010
المبادرة المصرية تطالب بالإفراج الفوري عن أتباع المذهب الأحمدي المعتقلين منذ 60 يوم... الحكومة تكذب حول تطبيق "الطوارئ" على الإرهاب والمخدرات وتواصل اعتقال المواطنين بسبب انتمائهم الديني
طالبت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم وزير الداخلية بالإفراج الفوري عن تسعة مواطنين تم اعتقالهم إداريا بموجب قانون الطوارئ منذ شهرين بسبب انتمائهم للمذهب الأحمدي. كما دعت المبادرة المصرية النائب العام إلى إصدار أمر بإنهاء التحقيقات التي تجريها نيابة أمن الدولة العليا مع كافة المتهمين بتهمة "ازدراء الأديان"، ومحاسبة المسئولين عن اعتقال واستجواب مواطنين على أساس ممارستهم لحقهم الدستوري في حريتي المعتقد والتعبير.
18 إبريل 2010
تأجيل محاكمة نجع حمادي إلى 16 مايو لسماع الشهود...حضور أمني مكثف وتفتيش للصحفيين والمتهم الثالث يتهم ضابطاً بتعذيبه للإدلاء بأقوال غير صحيحة
قررت اليوم محكمة جنايات أمن دولة طوارئ قنا تأجيل النظر في قضية أحداث نجع حمادي إلى جلسة 16 مايو لسماع أقوال الشهود في أحداث إطلاق نار على تجمع الأقباط عشية عيد الميلاد في نجع حمادي مما أوقع قتلى وجرحى. وكانت الجلسة قد شهدت حضوراً أمنياً مكثفاً صاحبه تفتيش لجميع الداخلين إلى مبنى المحكمة قبل انعقاد جلسة محاكمة المتهمين الثلاثة في الأحداث بنحو ساعتين. حيث دخل الصحفيون والإعلاميون إلى القاعة بعد تفتيشهم.
17 إبريل 2010
تحديثات حية لجلسة 18 أبريل لاستمرار محاكمة المتهمين في أحداث نجع حمادي
تستمر غداً الأحد 18 أبريل، محاكمة المتهمين في حادث إطلاق النار على تجمعات الأقباط في نجع حمادي التي وقعت في يناير من العام الجاري، أمام محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ بقنا.
11 إبريل 2010
المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تصدر دراسة تحليلية عن العنف الطائفي خلال عامين...53 حادثاً في 17 محافظة: 14 حالة انتقام جماعي و17 مشاجرة تنتهي بعنف طائفي و7 هجمات على الكنائس
أصدرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية يوم الأحد 11 أبريل الجاري دراسة تحليلية  بعنوان "العنف الطائفي في عامين.. ماذا حدث؟ ومن أين نبدأ"، أظهرت إتساع رقعة العنف الطائفي جغرافيا وتسارع وتيرة الحوادث خلال العامين الماضيين، وفشل الدولة في التعامل مع المشكلة والنظر إليها كحوادث منفصلة في غياب أي رؤية شاملة للأسباب أو المظاهر أو الحلول.
4 إبريل 2010
دعوة لحضور مؤتمر صحفي لإصدار دراسة: العنف الطائفي في عامين..ماذا حدث؟ ومن أين نبدأ؟
تعقد المبادرة المصرية للحقوق الشخصية مؤتمراً صحفياً لإصدار دراسة العنف الطائفي في عامين..ماذا حدث؟ ومن أين نبدأ؟. وتتضمن الدراسة تحليلاً لأحداث العنف الطائفي التي قامت المبادرة المصرية بتوثيقها في مصر منذ يناير 2008 وحتى يناير 2010، وذلك من حيث: طبائعها وأماكنها وأوقات حدوثها ومداها الزمني والأسباب المباشرة التي أدت إلى اندلاعها وكيفية تفاعل أجهزة الدولة معها.
31 مارس 2010
عام على الاعتداءات الطائفية ضد البهائيين في الشورانية: لا محاسبة للمحرضين والمعتدين.. ولا عدالة للعائلات البهائية المهجّرة
مع مرور الذكرى السنوية الأولى على الاعتداءات الإجرامية التي ارتكبت بحق مصريين بهائيين في قرية الشورانية بسوهاج في مثل هذه الأيام من العام الماضي، أعربت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية عن خيبة أملها إزاء إخفاق النيابة العامة في تقديم مرتكبي هذه الاعتداءات والمحرضين عليها إلى العدالة، وفشل سلطات الدولة على مدى عام كامل في إنصاف الضحايا أو تمكين البهائيين المُهجرين من العودة إلى منازلهم.
1
2
3
4
5
6
7
التالية ›
الأخيرة »
 
أخبار وبيانات صحفية
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية
تقارير ودراسات
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية

المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تشجع تداول المعلومات

محتوى الموقع منشور برخصة المشاع الإبداعي المنسوب للمصدر - لغير الأغراض الربحية، الإصدارة 3.0 غير المُوَطَّنة.