81 captures
03 Feb 2010 - 26 Apr 2017
JUN
SEP
NOV
02
2009
2010
2011
About this capture
الصفحة الرئيسية

RSS
عن المبادرة
من نحن
فريق العمل
شركاؤنا
اتصل بنا
حقوق النشر
البرامج
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية
بيانات وأخبار صحفية
31 أغسطس 2010
الداخلية تعيد اعتقال مواطن شيعي للمرة السادسة... المبادرة المصرية: استمرار سياسة "الباب الدوار" مع المعتقلين يثبت وهم تعديلات الطوارئ
أعادت وزارة الداخلية أمس اعتقال المواطن محمد فاروق للمرة السادسة على التوالي بسبب انتمائه للمذهب الشيعي. وجاء قرار الاعتقال الجديد بعد أيام قليلة من حصول فاروق على الحكم الخامس من محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بالإفراج عنه. وأدانت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية استمرار الداخلية في إهدار أحكام القضاء واستخدام قانون الطوارئ لاعتقال المواطنين بسبب انتماءاتهم الدينية والمذهبية.
23 أغسطس 2010
محكمة أمن الدولة ترفض طعن الداخلية ضد حكم الإفراج عن معتقل شيعي... أسلوب الداخلية الجديد في الالتفاف على تعديلات الطوارئ: مذكرة اعتقال موحدة والتهمة بالاختيار مما بين القوسين
رفضت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ أمس طعن وزير الداخلية على قرار المحكمة السابق بإنهاء اعتقال المواطن محمد فاروق محمد السيد، المعتقل بسبب انتمائه للمذهب الشيعي. وأمرت المحكمة بالإفراج عن المعتقل تأييداً للحكم الصادر في 28 يوليو الماضي عن دائرة أخرى بالمحكمة.
29 يوليو 2010
محكمة أمن الدولة طوارئ تأمر الداخلية بالإفراج عن مواطن ينتمي للمذهب الشيعي... المبادرة المصرية تطالب بالإفراج عن كافة المعتقلين الشيعة... وبلاغ للنائب العام للتحقيق في تعرض أحدهم للتعذيب بمباحث أمن الدولة بمدينة 6 أكتوبر
حصلت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية أمس على حكم من محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بإلغاء قرار الاعتقال الإداري الصادر بحق المواطن محمد فاروق محمد السيد، المعتقل بسبب انتماءه للمذهب الشيعي. وطالبت المبادرة المصرية وزير الداخلية بالتنفيذ الفوري للحكم، وبإخلاء سبيله مع سبعة آخرين من المواطنين الشيعة المعتقلين منذ أكثر من عام، والذين تم تجديد اعتقالهم الشهر الماضي رغم التعديلات القانونية التي تم إدخالها على حالة الطوارئ.
25 يوليو 2010
المبادرة المصرية تطالب النائب العام بضمان سلامة وحرية زوجة كاهن دير مواس
أعربت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم عن انزعاجها بشأن التقارير الرسمية التي قالت إن أجهزة أمنية قامت بـ "تسليم" المواطنة كاميليا شحاته ـ زوجة أحد الكهنة الأقباط ـ إلى أسرتها بناء على طلب قيادات كنسية. وطالبت المبادرة المصرية النائب العام بالتدخل لضمان حق السيدة البالغة من العمر 25 عاماً في السلامة الجسدية والحرية الشخصية المكفولين بموجب الدستور والقانون.
22 يوليو 2010
بعد إنذار رئيسها على يد محضر: جامعة الفيوم تنفذ حكم القضاء بإعادة امتحان المنتقبات
رحبت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم بامتثال رئيس جامعة الفيوم لأحكام القضاء وبتنفيذ الجامعة للحكم الصادر لصالح بعض الطالبات المنتقبات بالسنة النهائية بكلية التربية والذي أمر الجامعة بعقد لجنة خاصة لإعادة امتحان الطالبات، بعد أن كانت الجامعة قد قررت إلغاء امتحانهن بسبب ارتدائهن للنقاب.
 
30 يونيو 2010
جامعة الفيوم ترفض تنفيذ حكم قضائي بتمكين طالبات منتقبات من إعادة الامتحانات... المبادرة المصرية: يجب وقف عقاب الطالبات على معتقداتهن.. ووجهنا إنذارا قانونيا لرئيس الجامعة
وجهت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية إنذاراً قانونياً لرئيس جامعة الفيوم لمطالبته بتنفيذ الحكم القضائي الصادر لصالح عدد من الطالبات المنتقبات، والقاضي بوقف تنفيذ قرار الجامعة بإلغاء امتحان الطالبات في إحدى المواد الدراسية بسبب ارتدائهن النقاب، وهو القرار الذي صدر خلال أداء الطالبات اختبارات الفصل الدراسي الأول. وكانت المحكمة قد ألزمت الجامعة بعقد لجنة خاصة لإعادة امتحان الطالبات في تلك المادة.
8 يونيو 2010
بعد 80 يوماً من الاعتقال: نيابة أمن الدولة تفرج عن جميع معتقلي المذهب الأحمدي... المبادرة المصرية: يجب إلغاء المادة (98و) من قانون العقوبات والتحقيق في تعرض المعتقلين للتعذيب
رحبت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية بقرار نيابة أمن الدولة العليا الصادر أمس، 7 يونيو 2010، بإخلاء سبيل ستة مواطنين بعد احتجازهم لأكثر من 80 يوماً بسبب انتمائهم للمذهب الأحمدي. وجاء قرار النيابة بعد أربعة أيام من قرار القاضي الجزئي بإخلاء سبيل ثلاثة متهمين آخرين في نفس القضية.
17 مايو 2010
المبادرة المصرية تعلن وزارة الداخلية بالصيغة التنفيذية لحكم قضائي يسمح لمدون قرآني بالسفر... المبادرة تطالب الوزير ومدير مباحث أمن الدولة بتنفيذ الحكم وتحذر من استغلال "سلطات الطوارئ" لإهدار حكم القضاء
طالبت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم وزير الداخلية ومدير جهاز مباحث أمن الدولة بالامتثال لحكم محكمة القضاء الإداري الصادر في 30 مارس 2010 والذي أمر بتمكين المواطن والمدون القرآني عبد اللطيف سعيد من السفر إلى الخارج، كما طالبتهما المبادرة المصرية بعدم استغلال السلطات المطلقة الممنوحة للوزارة بموجب قانون الطوارئ لإهدار حكم المحكمة.
16 مايو 2010
تأجيل النظر في قضية نجع حمادي للغد 17 مايو بناء على طلب دفاع المتهمين...حضور أمني مكثف واستدعاء شهود الإثبات
قررت محكمة جنايات أمن دولة طوارئ قنا اليوم تأجيل النظر في قضية أحداث نجع حمادي إلى الغد 17 مايو، وذلك بناء على طلب دفاع المتهمين لسماع شهود الإثبات الواردة أسمائهم في أدلة الثبوت، وللإطلاع على تقرير المعمل الجنائي النهائي وتقارير الأحراز مع استمرار حبس المتهمين على ذمة القضية، وألزمت المحكمة النيابة بإخطار الشهود بموعد ومكان الجلسة.
15 مايو 2010
غداً مواصلة محاكمة المتهمين في حادثة إطلاق النار على تجمعات للأقباط بنجع حمادي
تواصل غداً الأحد 16 مايو، محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بقنا النظر في جريمة العنف الطائفي التي أسفرت عن مقتل ستة مسيحيين ومسلم كان برفقتهم، وذلك عقب إطلاق النيران على تجمع للأقباط عشية عيد الميلاد في يناير من العام الجاري بمدينة نجع حمادي بمحافظة قنا. والجلسة مخصصة لسماع أقوال الشهود.
1
2
3
4
5
6
7
8
التالية ›
الأخيرة »
 
أخبار وبيانات صحفية
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية
تقارير ودراسات
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية

المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تشجع تداول المعلومات

محتوى الموقع منشور برخصة المشاع الإبداعي المنسوب للمصدر - لغير الأغراض الربحية، الإصدارة 3.0 غير المُوَطَّنة.