SEP
OCT
12
2009
2010
51 captures
12 Oct 2010 - 06 Jul 2017
About this capture
الصفحة الرئيسية » تصريحات صحفية

RSS
المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تطلق حملة لمناهضة الطائفية في مصر: "كلنا في مصر واحد"... دعوة للعمل الجماعي من أجل المواطنة والعيش المشترك
نسخة للطباعة
ارسل لصديق
أضف إلى أو ابحث في:حرية الدين والمعتقد
الأحد 10 أكتوبر 2010
أعلنت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم عن إطلاق حملة حقوقية لمناهضة الطائفية في مصر تحت شعار "كلنا في مصر واحد..ارفض الطائفية". وقالت المبادرة المصرية إن الحملة تمثل تحركاً مشترك ودعوة للعمل الجماعي من أجل القضاء على الطائفية وتعزيز قيم المواطنة المتساوية والعيش المشترك في وطننا الواحد دون تمييز على أساس الدين أو المعتقد.

وقال حسام بهجت، المدير التنفيذي للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية: "بينما ينطلق هذا التحرك من قبل "المبادرة المصرية للحقوق الشخصية" - كجزء من عملنا المستمر للدفاع عن المساواة وحرية الدين والمعتقد -  فإننا ندرك في الوقت نفسه أن نجاح هذا التحرك مرهون بألا يصبح تحركنا وحدنا. بل إننا نؤمن تماما بأن هذه الحملة لن يكتب لها النجاح إلا إذا تحولت إلى صوت للمصريين الذين يؤمنون بأن "كلنا في مصر واحد"، والذين يجمعهم الخوف على مستقبلنا من تصاعد الفرز والتوتر الطائفي والتفكير في أهل هذا الوطن بمنطق (نحن وهم)، وفي الوقت ذاته يملؤهم الأمل في أن بإمكاننا أن نقضي على الطائفية وأن نعمل معا من أجل بناء وطن يكفل لجميع أبنائه حقهم في المساواة والكرامة."

وسوف تتضمن حملة "كلنا في مصر واحد" عددا من الأنشطة والفاعليات المتوالية، ومن بينها إنتاج وعرض وتوزيع مواد إعلامية وإعلانات اجتماعية قصيرة حول مفهوم الطائفية وخطورتها وشواهدها في حياتنا اليومية يمكن مشاهدتها على صفحتنا على موقع اليوتيوب​، فضلا عن مدونة يمكن من خلالها متابعة الحملة والانضمام لها، وصفحة على موقع الفيسبوك لتمكين الداعمين والمتابعين للحملة من التواصل ومتابعة الأخبار وإبداء الرأي والمشاركة في الحوار.

كما تطلق المبادرة المصرية للحقوق الشخصية في إطار أنشطة الحملة خريطة تفاعلية ترصد بدقة وموضوعية حوادث العنف أو التوتر الطائفي منذ يناير 2008 موزعة جغرافيا على محافظات الجمهورية، كما يمكن لزوار الموقع معرفة التسلسل الزمني للحوادث وأسبابها وأنماطها، وذلك استناداً للتقارير الصادرة عن برنامج حرية الدين والمعتقد بالمبادرة المصرية. كما يمكن الإبلاغ عن حوادث العنف الطائفي الجديدة من خلال موقع الخريطة.

وستتضمن أنشطة الحملة أيضا مقترحات لتحركات يمكنكم من خلالها دعم النضال ضد الطائفية ومحاربتها في حياتكم اليومية وفي الأوساط المحيطة بكم.

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة صفحة الحملة على موقع المبادرة المصرية.
أخبار وبيانات صحفية
تقارير ودراسات
المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تشجع تداول المعلومات

محتوى الموقع منشور برخصة المشاع الإبداعي المنسوب للمصدر - لغير الأغراض الربحية، الإصدارة 3.0 غير المُوَطَّنة.