web.archive.org

SEPOCTMAY
13
200920102013
6 captures
13 Oct 2010 - 16 Jan 2021
About this capture
العنف الطائفي في مصر
المناطق الجغرافية التي شهدت أحداث عنف طائفي وبيانات أولية عن كل حادث...وسيلة مختلفة لتداول المعلومات
Submit a Report
عن خريطة العنف الطائفي في مصر
 
خلفية عن الخريطة
تعتمد خريطة العنف الطائفي في مصر على خلاصة ما قام به برنامج حرية الدين والمعتقد ب​ا​لمبادرة المصرية للحقوق الشخصية من رصد وتوثيق لأحداث العنف أو التوتر ذي الطابع ال​طائفي في مصر منذ يناير 2008.
المصدر الأول للمعلومات الواردة في خريطة العنف الطائفي مصر هو التقارير التي تصدرها المبادرة المصرية تحت عنوان "​التقرير ربع السنوي حول حرية الدين والمعتقد في مصروالتي تصدر بمعدل كل ثلاث شهور. المصدر الثاني هو دراسة تحليلية للفترة من يناير 2008 حتى يناير 2010 حول العنف الطائفي في مصر، والتي تقدم تحليلاً موجز للتقارير الربع سنوية.
حول تقارير حرية الدين والمعتقد في مصر
تهدف هذه السلسلة من التقارير بشكل أساسي إلى توفير مرجع للمعلومات الأولية بشأن أهم التطورات السياسية والقانونية والمجتمعية التي تؤثر على درجة التمتع بحرية الدين والمعتقد في مصر، بما يمكّن الباحثين والإعلاميين والمشرعين وصانعي السياسات من الإحاطة بهذه التطورات، في ظل الندرة النسبية لهذه المعلومات الأولية أو عدم إمكانية التحقق منها في بعض الأحيان. وعلى هذا، فإن التقارير لا تقدم تحليلاً معمّقاً لهذه التطورات، وإنما تكتفي برصدها وتوثيقها كأساس لإجراء مثل هذا التحليل  . 
ويعتمد برنامج حرية الدين والمعتقد في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية في إعداد هذه التقارير على النشاط الميداني لفريق البرنامج، والحالات والشكاوى الواردة مباشرة إلى المبادرة المصرية خلال فترة الرصد، والمعلومات المنشورة في وسائل الإعلام والتي يقوم باحثو البرنامج بتوثيقها، بالإضافة إلى ما ينشر في الجريدة الرسمية من قوانين وقرارات تتصل بحرية الدين والمعتقد. ولا تقدم التقارير ـ بطبيعة الحال ـ حصراً شاملاً لكافة التطورات المتصلة بالشئون الدينية في الفترة محل الرصد، وإنما تقتصر على المعلومات التي رأى معدو التقرير أهميتها وارتباطها بتحقيق الهدف المرجو من التقرير أولاً، ثم تمكنوا من توثيقها والتحقق من صحتها ثانياً.
 
التقارير الربع سنوية حول حرية الدين والمعتقد في مصر عام 2009 
o  أكتوبر - ديسمبر 
o  يوليو - سبتمبر
o أبريل - يونيو
o يناير - مارس
 
التقارير الربع سنوية حول حرية الدين والمعتقد في مصر عام 2008 
o أكتوبر - ديسمبر
o  يوليو - سبتمبر
o أبريل- يونيو
o يناير - مارس
 
الدراسة التحليلية
o العنف الطائفي في عامين..ماذا حدث؟ ومن أين نبدأ؟ دراسة تحليلية للفترة من يناير 2008 حتى يناير 2010.
Powered by
Copyright © 2010 Ushahidi.com. All Rights Reserved.
Provide Feedback