113 captures
03 Feb 2010 - 15 Jan 2018
SEP
DEC
MAR
02
2009
2010
2011
About this capture
الصفحة الرئيسية

RSS
عن المبادرة
من نحن
فريق العمل
شركاؤنا
اتصل بنا
حقوق النشر
البرامج
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية
بيانات وأخبار صحفية
24 نوفمبر 2010
المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تدين العنف الأمني ضد المتظاهرين الأقباط... على النائب العام مقاضاة رجال الأمن المسئولين عن مصرع مسيحي وإصابة العشرات في أحداث العمرانية
أدانت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم بشدة استخدام قوات الأمن للعنف المفرط ضد متظاهرين أقباط أثناء احتجاجهم على وقف أعمال بناء كنيسة في منطقة الطالبية بمحافظة الجيزة صباح اليوم، وهو ما أسفر عن مصرع متظاهر مسيحي واحد على الأقل وإصابة عشرات آخرين من بينهم بعض أفراد الأمن. وطالبت المبادرة المصرية النائب العام بالإعلان الفوري عن نتائج التحقيقات في الأحداث ومقاضاة المسئولين عن إطلاق الرصاص على تجمعات الأقباط.
24 نوفمبر 2010
تحديث| النيابة العامة تمنع المحامين من حضور التحقيقات مع الأقباط المتهمين في أحداث كنيسة العمرانية
توجه ما يزيد عن ثلاثون محام إلى نيابة جنوب الجيزة الكلية في حوالي الساعة الثامنة من مساء يوم الأربعاء الموافق 24/11/2010 لحضور التحقيقات مع المتهمين في المحضر 17262 لسنة 2010 إداري العمرانية، الخاص بوقائع القبض على عدد من الأقباط المصريين صباح يوم 24/11/2010 بمنطقة العمرانية على خلفية الأحداث المرتبطة ببناء إحدى الكنائس هناك.
24 نوفمبر 2010
المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تصدر تقريرا حول قانون مكافحة الاتجار بالبشر
أصدرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم تقريراً بعنوان "قانون مكافحة الاتّجار بالبشر: خطوة إيجابية تحتاج إلى الحرص في التطبيق"، رحبت فيه بإقرار القانون رقم 64 لسنة 2010 والمعني بمكافحة الاتجار بالبشر كتطور إيجابي في استجابة الدولة لهذه الجريمة. ويتضمن التقرير توصيات للحكومة بشأن صياغة اللائحة التنفيذية وتطبيق مواد القانون بما يتفق مع التزامات مصر الدولية ويحترم آدمية الضحايا ويحافظ على حقوقهم.
14 نوفمبر 2010
مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية يتسلم الجائزة السنوية لـ"هيومن رايتس ووتش"
قامت منظمة هيومن رايتس ووتش (مراقبة حقوق الإنسان) الدولية بتكريم حسام بهجت مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية عبر منحه جائزتها السنوية للمدافعين عن حقوق الإنسان حول العالم. وقد تسلم بهجت الجائزة في الاحتفال السنوي للمنظمة بمدينة نيويورك، والذي تم تخصيصه لتكريم كل من بهجت والمعارض الصيني ليو شاوبو الذي أعلن مؤخرا عن حصوله على جائزة نوبل للسلام.
7 نوفمبر 2010
للمرة السادسة: "محكمة أمن الدولة" تأمر بالإفراج عن مواطن شيعي معتقل منذ عام... المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تحذر: إعادة اعتقال محمد فاروق تعدي فج على الدستور
للمرة السادسة، رفضت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ اليوم الأحد استئناف وزير الداخلية على قرار المحكمة بإنهاء اعتقال المواطن محمد فاروق السيد، المعتقل بسبب انتمائه للمذهب الشيعي. وطالبت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية وزارة الداخلية بتنفيذ حكم إنهاء الاعتقال، وإخلاء سبيل محمد فاروق السيد هو ووأربعة معتقلين آخرين من المواطنين الشيعة والكف عن إعادة اعتقاله مثلما حدث في المرات الخمس السابقة.
27 أكتوبر 2010
قاضي الجنح يأمر بإخلاء سبيل المتهمين الشيعة بكفالة 10 آلاف جنيه لكل متهم
أمرت محكمة جنح المرج أمس بإخلاء سبيل خمسة من الشيعة المتهمين بازدراء الأديان بكفالة قدرها عشرة آلاف جنيه لكل متهم. وكانت مباحث أمن الدولة قد ألقت القبض على عدد من المنتمين للمذهب الشيعي، من جنسيات مختلفة منذ أكثر من 35 يوما ووجهت لهم نيابة أمن الدولة العليا تهماً تتعلق بانتمائهم المذهبي، وازدرائهم للمذهب السني، وعرضت المتهمين الخمسة على القاضي الجزئي للنظر في تجديد حبسهم.
20 أكتوبر 2010
28 ديسمبر: الحكم في قضية الفحص الطبي الإجباري كشرط للزواج... المبادرة المصرية: الإجبار ينتهك حقوق الإنسان والدستور وإقراره أدى لانتشار الشهادات المزورة
قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري أمس برئاسة المستشار كمال لمعي رئيس المحكمة حجز الدعوى المقامة من المبادرة المصرية للحقوق الشخصية لإلغاء سياسة الدولة بإجبار الراغبين في الزواج على إجراء فحص طبي كشرط لتوثيق العقد للحكم في جلسة 28 ديسمبر القادم.
13 أكتوبر 2010
المبادرة المصرية تطالب النائب العام بالإفراج الفوري عن جميع المتهمين الشيعة... يجب رفع وصاية "الداخلية" على معتقدات المواطنين وإنهاء حالة تفتيش ضمائر الأفراد
أعربت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم عن انزعاجها الشديد من استمرار سياسية الحكومة المصرية في معاقبة الأفراد بسبب معتقداتهم الدينية، وممارسة التمييز ضدهم بسبب تلك المعتقدات والأفكار. وكانت وسائل الإعلام قد نشرت أخباراً عن القبض على مجموعة من الشيعية - تضم مصريين وأجانب - والتحقيق معهم في نيابة أمن الدولة العليا بسبب معتقداتهم الدينية.
10 أكتوبر 2010
المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تطلق حملة لمناهضة الطائفية في مصر: "كلنا في مصر واحد"... دعوة للعمل الجماعي من أجل المواطنة والعيش المشترك
أعلنت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم عن إطلاق حملة حقوقية لمناهضة الطائفية في مصر تحت شعار "كلنا في مصر واحد..ارفض الطائفية". وقالت المبادرة المصرية إن الحملة تمثل تحركاً مشترك ودعوة للعمل الجماعي من أجل القضاء على الطائفية وتعزيز قيم المواطنة المتساوية والعيش المشترك في وطننا الواحد دون تمييز على أساس الدين أو المعتقد.
6 أكتوبر 2010
المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تعقد مائدة مستديرة لمناقشة كتاب عن الإصلاح الصحي
عقدت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية بمقرها يوم 5 أكتوبر مائدة مستديرة جمعت خبراء ونشطاء وعاملين في مجال الحق في الصحة، لمناقشة كتاب ""إصلاح صحي حقيقي: مرشد لتحسين الأداء والإنصاف" من إصدارات المركز القومي للترجمة، وتأليف نخبة من أبرز خبراء السياسات الصحية. وترجم الكتاب للعربية د. أحمد زكي، وراجع الترجمة وقدم لها د. علاء غنام مدير برنامج الحق في الصحة بالمبادرة المصرية.
1
2
3
4
5
6
7
8
9
التالية ›
الأخيرة »
 
أخبار وبيانات صحفية
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية
تقارير ودراسات
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية

المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تشجع تداول المعلومات

محتوى الموقع منشور برخصة المشاع الإبداعي المنسوب للمصدر - لغير الأغراض الربحية، الإصدارة 3.0 غير المُوَطَّنة.