0
طلاب معهد يحاولون اقتحام وزارة التعليم العالى بعد إلغاء قيدهم
عبدالرحمن عبادى |
5-1-2011 | 16:07
| 0
تعليقات
| 379
قراءات
|
   |

تظاهر عدد كبير من طلاب معهدالعباسية العالى لإدارة الأعمال ونظم المعلومات أمام وزارة التعليم العالى عصر اليوم؛ احتجاجا على قرار مفاجئ بإلغاء قيد ما يقرب من 1200 طالب من طلاب الفرقة الأولى قبل أيام من بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول.
وحاول العشرات من الطلاب اقتحام مبنى الوزارة للقاء وزير التعليم العالى هانى هلال لمعرفة مصيرهم بعد إصرار قطاع المعاهد التابع للوزارة على عدم قبول أكثر من 217 طالبا فقط من بين 1398 طالبا وطالبة مقيدين بالمعهد منذ بداية العام.
وطالب الطلاب وزير التعليم العالى بتشكيل لجنة لفحص مشكلتهم وحلها بشكل عاجل لتمكينهم من دخول الامتحانات التى تبدء الاثنين المقبل معلنين الدخول فى اعتصام مفتوح بساحة المعهد.
وقال الطلاب إنهم فوجئوا بإدارة المعهد تخبرهم أمس بضرورة سحب ملفاتهم من المعهد والتحويل لمعاهد أخرى لرفض وزارة التعليم العالى قيد أكثر من 250 طالبًا بالفرقة الأولى، على الرغم من أن مكتب التنسيق كان قد وافق على فتح باب التحويلات بين المعاهد، ولم يبد أى اعتراض على قبول الطلاب بالمعهد المذكور حتى بعد تسديد الطلاب لرسوم التحويل 250 جنيهًا ورسوم الدراسة 1500 جنيه والانتظام فى الدراسة منذ بداية العام الجامعى.
وأضافوا أن إدارة المعهد أكدت للطلاب فى حضور ممثل لوزارة التعليم العالى عرف نفسه باسم عاطف عبدالله أن وضعهم قانونى تماما وأنه سيتم حل مشكلة قبولهم وتمكينهم من دخول الامتحانات التى تجرى الاثنين المقبل، إلا أنهم عندما ذهبوا لقطاع المعاهد والتعليم الفنى أخبرهم الموظفون أنهم غير مقيدين بالمعهد وأن عليهم التوجه لقسم الشرطة لتحرير محاضر ضد المعهد لاسترداد ما يقرب من 2000 جنيه دفعوها تحت أكثر من مسمى.
وكان أكثر من 700 طالب قد تجمهروا أمام بوابات المعهد وحاصروا عميد المعهد وموظفيه منذ صباح اليوم قبل أن يقوم باستدعاء الشرطة للطلاب لإجبارهم على مغادرة المعهد.
ومن جانب، نفى عبدالحميد، سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالى أن يكون قبول الطلاب تم عن طريق مكتب التنسيق، موضحا أن المعهد ارتكب مخالفة بقبوله أكثر من الأعداد المحددة له، ولكن حرصا على مستقبل الطلاب فإن الوزارة ستسمح لهم بأداء الامتحانات واستكمال إجراءات قيدهم.
وأضاف فى تصريحات لـ "بوابة الأهرام" أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة تجاه مخالفة المعهد وقبوله أعداد أكثر من الكوتة المحددة له، مشيرا إلى أن الوزارة ستعلن الأسبوع المقبل عن اتخاذ إجراءات شديدة تجاه مخالفات 6 معاهد خاصة تابعة للتعليم العالى لارتكابه مخالفات، كما سترسل الوزراة لجانا لجميع المعاهد الأسبوع المقبل لمتابعة سير الدراسة والتأكد من عدم ارتكاب أى مخالفات.


رابط دائم:

0
تعليقات
إضافة تعليق
الاسم
 
البريد الالكترونى
  
عنوان التعليق
 
نص التعليق