1
فوز 12 مدرسة بالقاهرة في مسابقة "أنظف وأجمل مدرسة"
القاهرة – بوابة الأهرام |
5-1-2011 | 14:27
| 1
تعليقات
| 287
قراءات
|
   |

أعلن الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة عن انتهاء اللجنة المشكلة للمرور وتقييم المدارس المشاركة في مسابقة "أنظف وأجمل مدرسة" من اختيار 12 مدرسة من مدارس القاهرة للإعلان عن فوزها بالمسابقة.
يذكر أن المسابقة نظمتها الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم خلال شهر ديسمبر الماضي، وشملت 75 مدرسة على مستوى المناطق الأربعة بالمحافظة، وأسفرت عن اختيار 3 مدارس بكل منطقة (ثانوي وإعدادي وابتدائي).
ضمت اللجنة مدير عام العلاقات العامة بهيئة النظافة، ومدير إدارة التربية البيئية والسكان بمديرية التربية والتعليم، ومدير العلاقات العامة بالمديرية، ومدير إدارة التفتيش المالي والإداري، ومهندس الإدارة المركزية للتجميل، ومدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية.
والمدارس التي تم اختيارها هي:
المنطقة الشمالية: ناصر الثانوية بنات بإدارة الساحل، مصر للتأمين الإعدادية بنات إدارة الحدائق، الآداب الابتدائية بنين إدارة الزيتون.
مدارس المنطقة الشرقية: المرج الثانوية بنين إدارة المرج، مجمع الملك فهد الإعدادي إدارة غرب مدينة نصر، حسان بن ثابت الابتدائية إدارة شرق مدينة نصر.
مدارس المنطقة الغربية: المحمدية الثانوية إدارة وسط القاهرة، نوبار الإعدادية إدارة عابدين، الدمرداش الابتدائية إدارة الوايلي.
مدارس المنطقة الجنوبية: عاطف السادات الثانوية إدارة البساتين، والمنيل الإعدادية بنات إدارة مصر القديمة، والمنيرة الجديدة الابتدائية إدارة السيدة زينب.
وقد صرح الدكتور عبد العظيم وزير أنه تم تشكيل لجنة مختصة لتقييم المدارس المشاركة في المسابقة بمنتهى الشفافية والدقة وعدم التحيز وذلك من خلال 10 معايير شملت: نظافة السور الخارجي للمدرسة والنظام المتبع في التخلص من النفايات ووجود أدوات ومهمات النظافة وحديقة المدرسة والوسائل التعليمية وعلم المدرسة ونظافة فناء المدرسة ونظافة دورات المياه ووجود مخلفات بسطح المدرسة ونظافة الفصول.
وأضاف المحافظ أن سيتم تنظيم احتفالية كبرى لتكريم المدارس الفائزة في المسابقة وتوزيع الجوائز عليها، حيث تقرر منح كل مدرسة مكافأة مالية قدرها خمسة آلاف جنية وشهادات تقدير مقدمة من محافظ القاهرة ومدير مديرية التربية والتعليم ورئيس هيئة النظافة والتجميل.
وأكد المحافظ أن تنظيم المسابقة يأتي في إطار إشعال روح المنافسة بين مختلف مدارس القاهرة للارتقاء بها في كافة المستويات والمجالات وتشجيع كل مدرسة على تقديم أفضل ما لديها.


رابط دائم:

1
تعليقات
إضافة تعليق
 
1 -  كتبه Amira Farid
05/01/2011 02:39:05 م
أجمل المدارس فى مصر
بسم الله ماشاء الله كلها مدارس حكومية
الاسم
 
البريد الالكترونى
  
عنوان التعليق
 
نص التعليق