02
2010
2011
56 captures
29 Jun 2010 - 02 Nov 2016
About this capture
الصفحة الرئيسية » تصريحات صحفية

RSS
باحثة بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية تحصل على جائزة الجامعة الأمريكية لأفضل رسالة ماجستير عن المرأة والنوع الاجتماعي
نسخة للطباعة
ارسل لصديق
Bookmark/Search this post with
Favorite
del.icio.us
Google
Digg
Newsvine
Twitter
Facebook
MySpace
Technorati
الحق في الخصوصية
الأحد 28 مارس 2010
حصلت نهى رشدي، الباحثة بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، على جائزة الجامعة الأمريكية بالقاهرة لأفضل رسالة ماجستير في مجال دراسات المرأة والنوع الاجتماعي. وقد أقامت الجامعة حفلاً لتكريم نهى في 16 مارس، حيث تسلمت الباحثة (جائزة ماجدة النويهي) والتي تمنحها كل من كلية الإنسانيات والعلوم الاجتماعية ومعهد دراسات المرأة والنوع الاجتماعي بالجامعة لأحد طلاب الدراسات العليا كل عام.

وكانت نهى قد حصلت على درجة الماجستير من قسم الأنثروبولوجيا في فبراير 2010، عن رسالتها التي حملت عنوان (الأنوثة والتجسيد في الرقص الشرقي) والتي قدمت دراسة تاريخية وإثنوجرافية عن الرقص الشرقي في مصر ونظرة المجتمع وتعامله مع ممارسيه.

وقد انضمت نهى لبرنامج الحق في الخصوصية بالمبادرة المصرية في أكتوبر 2009، وتعمل حالياً على دراسة حقوقية حول مسئولية الدولة عن توفير التثقيف والمعلومات المتعلقة بالصحة الجنسية للشباب في مصر. وكانت نهى قد عملت قبل انضمامها للمبادرة المصرية في مركز توثيق التراث الثقافي والطبيعي بوزارة الاتصالات، ومركز أبحاث التاريخ الاقتصادي بالجامعة الأمريكية.

ويذكر أن جائزة ماجدة النويهي تم إنشاؤها عام 2003 عقب وفاة النويهي بعد صراع مع مرض السرطان. وكانت الراحلة تعمل أستاذة للأدب العربي في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية. وقد أنشأ أصدقاؤها وأسرتها هذه الجائزة تكريماً لمساهماتها البحثية في مجال الأدب العربي بشكل عام، ودراسات النوع الاجتماعي بشكل خاص.  
أخبار وبيانات صحفية
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية
تقارير ودراسات
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية

المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تشجع تداول المعلومات

محتوى الموقع منشور برخصة المشاع الإبداعي المنسوب للمصدر - لغير الأغراض الربحية، الإصدارة 3.0 غير المُوَطَّنة.
Regular View