02
113 captures
3 Feb 2010 - 15 Jan 2018
About this capture
الصفحة الرئيسية

RSS
عن المبادرة
من نحن
فريق العمل
شركاؤنا
اتصل بنا
حقوق النشر
البرامج
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية
بيانات وأخبار صحفية
2 مارس 2011
منظمات حقوقية تدين إحالة المدنيين لمحاكمات عسكرية وتدعو الجيش لإعادة النظر في الأحكام
أدانت المنظمات الموقعة على هذا البيان حكم المحكمة العسكرية في قضية عمرو عبد الله عبد الرسول البحيري (32 سنة) الذي صدر يوم 1 مارس بإدانته وتوقيع عقوبة السجن خمس سنوات بتهمة التعدي على مكلف بخدمة عامة وكسر حظر التجول، خلال فترة لم تتعد ثلاثة أيام من إلقاء القبض عليه.
1 مارس 2011
من منظمات المجتمع المدني| المجلس الأعلى للقوات المسلحة مطالب بإجراءات تفتح أبواب التحول الديمقراطي وتؤمن محاسبة نظام مبارك
تتابع المنظمات الموقعة جهود المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي يدير شئون البلاد في فترة عصيبة يتعين عليه فيها أن يضطلع بمسئولياته وتعهداته بالاستجابة لمطالب وطموحات الشعب المصري التي عبرت عنها ثورة 25 يناير، وأن يواجه تداعيات الإطاحة الثورية بنظام حكم مبارك، وما اقترن بها من تفكك وانسحاب مريب للمؤسسة الأمنية والكشف عن ومحاصرة أبعاد كارثية لظواهر النهب والفساد والمالي والإداري وإفساد الحياة السياسية، والذي شاركت فيه شبكة واسعة النطاق، تضم مؤسسة الرئاسة ورموزا بارزة لما يعرف باسم الحزب الوطني الحاكم وقيادات نافذة داخل البرلمان والسلطة التنفيذية.
1 مارس 2011
رسالة من المبادرة المصرية للحقوق الشخصية إلي وزير الصحة بحكومة تسيير الأعمال
أرسلت اليوم المبادرة المصرية للحقوق الشخصية رسالة إلي الأستاذ الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة بحكومة تسيير الأعمال، حول إعادة تنظيم منظومة الصحة النفسية بما فيها من قوانين وقرارات خاصة بالمريض النفسي.
28 فبراير 2011
دعوة للتقدم لورشة عمل حول نظام حقوق الإنسان الأفريقي
في إطار مشروعها "مبادرة دعم التقاضي في شمال إفريقيا"، تنظم المبادرة المصرية للحقوق الشخصية ورشة تدريبية بخصوص: "نظام حقوق الإنسان الأفريقي: خطوات عملية من أجل خلق إستراتيجيات التقاضي الفعالة" من الخامس إلى السابع من أبريل 2011 في العاصمة التونسية تونس بمشاركة المعهد العربي لحقوق الإنسان.
23 فبراير 2011
الصمت ليس خياراً!...التماس إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لاتخاذ إجراءات فورية
تحث المنظمات الموقعة أدناه مجلس حقوق الإنسان إلى التحرك العاجل للرد على القمع العنيف للتظاهرات التي تجري حاليا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها. ولا يمكن لمجلس حقوق الإنسان أن يقف موقف المتفرج من تلك الأحداث التي أودت بحياة مواطنين عاديين أو عرضت أرواحهم للخطر من خلال قمع عنيف وغير قانوني.
23 فبراير 2011
عشرات القتلى ومئات المصابين في سجن شبين الكوم وإدارة السجن تواصل استعمال العنف المفرط ضد السجناء
دعت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم إلى إجراء تحقيق فوري في أعمال العنف المفرط التي يرتكبها ضباط سجن شبين الكوم بالمنوفية ضد السجناء منذ 25 يناير الماضي، والتي أسفرت حتى الآن عن مصرع عشرات منهم وإصابة مئات آخرين. وطالبت المبادرة المصرية النائب العام باتخاذ إجراءات فورية لوقف استخدام العنف ضد السجناء وتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين والمرضى منهم.
21 فبراير 2011
ملتقى منظمات حقوق الإنسان المستقلة| على الحكومة المصرية أن تستجيب لطلب الأمم المتحدة بتقصي حقوق الإنسان خلال ثورة 25 يناير
ترحب المنظمات المصرية الأعضاء في ملتقى منظمات حقوق الإنسان المستقلة بالطلب الذي تقدمت به المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة للحكومة المصرية، للحصول علي موافقتها بإيفاد بعثة رسمية من الخبراء الدوليين لتقصي الحقائق والوقوف على وضعية حقوق الإنسان في البلاد.
12 فبراير 2011
بيان من ملتقى منظمات حقوق الإنسان المستقلة| عاشت الثورة الشعبية المصرية...مشروع خريطة طريق نحو دولة الحق والقانون
يهنئ ملتقى المنظمات المستقلة لحقوق الإنسان الشعب المصري على نجاح ثورته في الإطاحة بالديكتاتور حسني مبارك، الذي أهدر كرامة وإنسانية المصريين لثلاثة عقود. ويحيي بشكل خاص شهداء الثورة، والجيل الشاب الذي أشعل شرارة الانتفاضة وأبدع في تنظيمها، وكافح ببسالة من أجل تحقيق هدفها الأول بالإطاحة بالديكتاتور، بقيادة ائتلاف الحركة الشبابية.
10 فبراير 2011
بلاغ للنائب العام لفتح تحقيق فوري في وقائع قتل عشرات من نزلاء سجن القطا
تحديث 1 مارس 2011: بتاريخ 27 فبراير الماضي قام السيد محمود الحفناوي رئيس نيابة شمال الجيزة بالانتقال إلى مقر سجن القطا، حيث قام بمعاينة السجن والوقوف على حالته حيث آثار الطلقات النارية التي تراشقت بجدران العنابر، وآثار الحريق الذي اشتعل في مبنى إدارة السجن والمستشفى أيضا منذ عدة أسابيع، كما قام بسماع أقوال عشرة مصابين جراء أحداث إطلاق النار بعد يوم 28 يناير الماضي، وكذلك قام بسماع أقوال اللواء طارق أنور من إدارة السجن.
9 فبراير 2011
بلاغ عاجل إلى النائب العام المصري...القبض على وزير الإعلام المصري ومحاكمته بتهمة الحث على الكراهية والتحريض على القتل
تتقدم المنظمات الموقعة على هذا البيان الى سيادة المستشار عبد المجيد محمود النائب العام المصري، باتخاذ ما يلزم من الاجراءات للقبض على" أنس الفقى" وزير الاعلام المصرى وتقديمه الى المحاكمة.
1
2
3
4
5
6
7
8
9
التالية ›
الأخيرة »
 
أخبار وبيانات صحفية
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية
تقارير ودراسات
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية

المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تشجع تداول المعلومات

محتوى الموقع منشور برخصة المشاع الإبداعي المنسوب للمصدر - لغير الأغراض الربحية، الإصدارة 3.0 غير المُوَطَّنة.
Regular View