وزير التعليم العالي يتابع إجراءات تأمين الجامعات مع رؤسائها


أ ش أ
8-4-2011 | 18:58
خط اصغر
خط اكبر
907
 
عدد القراءات
 
الدكتور عمرو عزت سلامة

أجرى الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا عددا من اللقاءات مع رؤساء الجامعات المصرية لمتابعة الإجراءات المتخذة، لتأمين الجامعات وحماية الطلاب والأساتذة والمنشآت الجامعية تنفيذا للتوصيات والخطوات التي تم الاتفاق عليها في الاجتماعات، التي عقدها المجلس الأعلى للجامعات خلال الأسابيع الماضية، وعرضت خلالها خطط الجامعات لتوفير الأمن والاستقرار واحتياجاتها في هذا الصدد.

كانت إدارات الجامعات قد قررت إنشاء إدارات للأمن الداخلي تعتمد على موظفين مدنيين لملء الفراغ الناتج عن خروج الحرس الجامعي ، واستعان بعضها بشركات أمن خاصة.. كما تابع الوزير الإجراءات التي اتخذتها جامعة حلوان لتوفير الأمن والحماية والاستقرار للطلاب داخل الجامعة ولطلاب وطالبات المدينة الجامعية حيث تم نشر أفراد الأمن المدنيين على كل جوانب ومنافذ الجامعة، كما تبدأ الجامعة غدا في إجراء مقابلات لاختيار العاملين في إدارة الأمن بالجامعة.

كما قام الدكتور عمرو عزت سلامة بزيارة مستشفى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للاطمئنان على الحالة الصحية لمحمد عبد الحميد، الطالب بالجامعة الذي أصيب نتيجة تعرضه لاعتداء من عدد من الأفراد من داخل الجامعة وخارجها، الذين وصفهم المتابعون للحادث بالبلطجية.

ويقوم الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا خلال الأيام القادمة، بجولات ميدانية لمتابعة الأوضاع داخل عدد من الجامعات خارج القاهرة، يلتقي خلالها قيادات الجامعات وممثلين للأساتذة والطلاب.


رابط دائم:

الاسم
 
البريد الالكترونى
  
عنوان التعليق
 
نص التعليق


كيف ترى التعامل مع الحزب الوطني بعد أحداث التحرير؟