استشهاد فلسطينيين وإصابة 10 فى قصف إسرائيلى جديد لمدينة غزة


وكالات
8-4-2011 | 19:49
خط اصغر
خط اكبر
613
 
عدد القراءات
 
دبابة إسرائيلية على الحدود مع غزة

استشهد مساء اليوم الجمعة فلسطينيان وأصيب 10 آخرون فى قصف نفذته طائرة استطلاع إسرائيلية استهدف مجموعة من الفلسطينيين فى محيط مقبرة حى الشجاعية شرق مدينة غزة.

أوضح شهود عيان أن الطائرة قصفت فى البداية عددا من الفلسطينيين، وحينما هرع مواطنون آخرون لإسعاف الجرحى عاودت الطائرة قصف نفس المنطقة، مما أدى إلى استشهاد فلسطينيين اثنين بينهما طفل وإصابة حوالى 10 آخرين بينهم 6 أطفال. كما أصيب مسعف سيارة الإسعاف التى كانت تقوم بنقل جثتى الشهيديبن والجرحى حيث قصفت الطائرة السيارة.

قال أدهم أبو سلمية الناطق باسم لجنة الإسعاف والطوارئ إن فلسطينيا آخر كان قد أصيب فى قصف جوى استهدف مجموعة من الفلسطينيين ببلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة قد استشهد متأثرا بجروحه.
كما قصفت المدفعية الإسرائيلية منطقة جبل المنطار ومنزلا يعود لمواطن من عائلة العرقان في شارع المنصورة شرق مدينة غزة، مما أوقع مصابين لم يحدد عددهم بعد.

استهدفت الزوارق الحربية الإسرائيلية مراكب الصيادين الفلسطينيين في شاطئ منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة وشاطئ مدينة رفح جنوب جنوب غرب قطاع غزة.

بلغ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة منذ صباح اليوم الجمعة 9 شهداء.. مما يرفع حصيلة ضحايا القصف الجوى والمدفعى الإسرائيلى المتواصل منذ أمس وحتى مساء اليوم إلى 14 شهيدا وأكثر من 55 جريحا.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مساء اليوم مسئوليتها عن إطلاق عدد من قذائف الهاون باتجاه موقع ناحل عوز العسكري الإسرائيلى الذى يقع على الحدود الشرقية لمدينة غزة.

قالت سرايا القدس ـ في بيان عسكرى ـ: "تمكنت الوحدة المدفعية التابعة لسرايا القدس من استهداف موقع ناحل عوز العسكري شرق مدينة غزة بأربعة قذائف الهاون من عيار 80 مم".
أضافت "أن هذه العملية الجهادية تأتي ردا على المجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطينى ومقاومته في قطاع غزة وتأكيدا على المضي فى خيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل أراضينا.


رابط دائم:

الاسم
 
البريد الالكترونى
  
عنوان التعليق
 
نص التعليق


كيف ترى التعامل مع الحزب الوطني بعد أحداث التحرير؟