23
79 captures
03 Feb 2010 - 26 Apr 2017
About this capture
الصفحة الرئيسية

RSS
عن المبادرة
من نحن
فريق العمل
شركاؤنا
اتصل بنا
حقوق النشر
البرامج
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية
بيانات وأخبار صحفية
20 أكتوبر 2010
28 ديسمبر: الحكم في قضية الفحص الطبي الإجباري كشرط للزواج... المبادرة المصرية: الإجبار ينتهك حقوق الإنسان والدستور وإقراره أدى لانتشار الشهادات المزورة
قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري أمس برئاسة المستشار كمال لمعي رئيس المحكمة حجز الدعوى المقامة من المبادرة المصرية للحقوق الشخصية لإلغاء سياسة الدولة بإجبار الراغبين في الزواج على إجراء فحص طبي كشرط لتوثيق العقد للحكم في جلسة 28 ديسمبر القادم.
25 يوليو 2010
المبادرة المصرية تطالب النائب العام بضمان سلامة وحرية زوجة كاهن دير مواس
أعربت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم عن انزعاجها بشأن التقارير الرسمية التي قالت إن أجهزة أمنية قامت بـ "تسليم" المواطنة كاميليا شحاته ـ زوجة أحد الكهنة الأقباط ـ إلى أسرتها بناء على طلب قيادات كنسية. وطالبت المبادرة المصرية النائب العام بالتدخل لضمان حق السيدة البالغة من العمر 25 عاماً في السلامة الجسدية والحرية الشخصية المكفولين بموجب الدستور والقانون.
22 يوليو 2010
بعد إنذار رئيسها على يد محضر: جامعة الفيوم تنفذ حكم القضاء بإعادة امتحان المنتقبات
رحبت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم بامتثال رئيس جامعة الفيوم لأحكام القضاء وبتنفيذ الجامعة للحكم الصادر لصالح بعض الطالبات المنتقبات بالسنة النهائية بكلية التربية والذي أمر الجامعة بعقد لجنة خاصة لإعادة امتحان الطالبات، بعد أن كانت الجامعة قد قررت إلغاء امتحانهن بسبب ارتدائهن للنقاب.
 
30 يونيو 2010
جامعة الفيوم ترفض تنفيذ حكم قضائي بتمكين طالبات منتقبات من إعادة الامتحانات... المبادرة المصرية: يجب وقف عقاب الطالبات على معتقداتهن.. ووجهنا إنذارا قانونيا لرئيس الجامعة
وجهت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية إنذاراً قانونياً لرئيس جامعة الفيوم لمطالبته بتنفيذ الحكم القضائي الصادر لصالح عدد من الطالبات المنتقبات، والقاضي بوقف تنفيذ قرار الجامعة بإلغاء امتحان الطالبات في إحدى المواد الدراسية بسبب ارتدائهن النقاب، وهو القرار الذي صدر خلال أداء الطالبات اختبارات الفصل الدراسي الأول. وكانت المحكمة قد ألزمت الجامعة بعقد لجنة خاصة لإعادة امتحان الطالبات في تلك المادة.
28 مارس 2010
باحثة بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية تحصل على جائزة الجامعة الأمريكية لأفضل رسالة ماجستير عن المرأة والنوع الاجتماعي
حصلت نهى رشدي، الباحثة بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، على جائزة الجامعة الأمريكية بالقاهرة لأفضل رسالة ماجستير في مجال دراسات المرأة والنوع الاجتماعي. وقد أقامت الجامعة حفلاً لتكريم نهى في 16 مارس، حيث تسلمت الباحثة (جائزة ماجدة النويهي) والتي تمنحها كل من كلية الإنسانيات والعلوم الاجتماعية ومعهد دراسات المرأة والنوع الاجتماعي بالجامعة لأحد طلاب الدراسات العليا كل عام.
4 يناير 2010
منع المنتقبات من أداء الامتحانات الجامعية قرار متطرف يعاقب الطالبات على أفكارهن
أعربت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم عن أسفها بشأن الحكم القضائي الذي أصدرته أمس إحدى دوائر محكمة القضاء الإداري، والذي قضى بتأييد قرار عدد من الجامعات إجبار الطالبات المنتقبات على خلع النقاب طوال فترة تواجدهن بقاعة الامتحان كشرط للسماح لهن بأداء الامتحانات.
9 نوفمبر 2009
حقوقيون يطالبون بإقرار قانون إجهاض المغتصبات ويحذرون من استمرار تجميده
عقدت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، ومؤسسة المرأة الجديدة مؤتمراً صحفياً مشتركاً اليوم في مقر المبادرة المصرية بحضور النائب محمد خليل قويطة عضو مجلس الشعب، وذلك لمناقشة مشروع قانون كان قويطة قد تقدم به لمنح النساء المعرضات للاغتصاب الحق في الإجهاض القانوني والآمن.
5 أكتوبر 2009
هجمة جديدة على الحقوق الشخصية يقودها وزير التعليم العالي ضد الطالبات المنتقبات
أدانت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم تصريحات الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي بمنع الطالبات المنتقبات من دخول المدينة الجامعية التابعة لجامعة القاهرة. وأكدت المبادرة المصرية أن تصريحات الوزير تنتهك مبادئ الخصوصية والحرية الشخصية وحرية المعتقد الديني، التي يكلفها جميعاً الدستور المصري، فضلاً عما تمثله تصريحات الوزير وتوجيهاته الإدارية من الإضرار بالطالبات المغتربات والتمييز ضد المنتقبات منهن.
29 سبتمبر 2009
تأجيل دعوى المبادرة المصرية ضد الفحص الطبي الإجباري إلى 20 أكتوبر
أجلت محكمة القضاء الإداري اليوم الثلاثاء النظر في الدعوى التي أقامتها المبادرة المصرية للحقوق الشخصية لوقف سياسة الدولة التي ترغم الراغبين في الزواج على إجراء فحص طبي إجباري كشرط لتوثيق عقد الزواج. وقضت المحكمة اليوم بإعادة الدعوى للمرافعة بجلسة 20 أكتوبر بعد أن كانت محجوزة للنطق بالحكم بجلسة اليوم. وستنعقد الجلسة القادمة أمام الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بتشكيلها الجديد برئاسة المستشار عادل فرغلي.
31 ديسمبر 2008
تأجيل دعوى الفحص الطبي الإجباري إلى 3 مارس
في 3 مارس 2009 تم نظر الدعوى وقررت محكمة القضاء الإداري تأجيلها إلى جلسة 12 مايو 2009 للاطلاع والرد على مذكرة الحكومة.
1
2
3
التالية ›
الأخيرة »
 
أخبار وبيانات صحفية
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية
تقارير ودراسات
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية

المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تشجع تداول المعلومات

محتوى الموقع منشور برخصة المشاع الإبداعي المنسوب للمصدر - لغير الأغراض الربحية، الإصدارة 3.0 غير المُوَطَّنة.
Regular View