مثقفون عرب يتبنون حملة لمقاطعة صحيفة "أخبار الأدب"


أحمد شوقي
3-5-2011 | 12:19
خط اصغر
خط اكبر
616
 
عدد القراءات
 
أخبار الأدب

أصدر عدد من المثقفين المصريين والعرب، بيانًا أعلنوا فيه مقاطعتهم الكاملة لصحيفة أخبار الأدب، والتي تصدر عن مؤسسة أخبار اليوم، سواء بالكتابة فيها أو كمصادر للأخبار، وذلك تضامنًا مع محرريها المضربين عن العمل، واحتجاجًا منهم على ما وصفوه بالتراجع المهني البالغ الذي حل بالصحيفة في عهد رئيس تحريرها مصطفى عبد الله.

وبحسب بيان أعلن الأدباء رفضًهم لتجاهل كل من مؤسسة أخبار اليوم ومجلس الوزراء المصري مطالب المحررين المشروعة، و أكدوا تضامنهم مع المحرررين المضربين "تأييدًا لرغبتهم في اختيار رئيس تحرير جديد يحافظ على مكانة الصحيفة الأدبية الوحيدة في العالم العربي، ويحمي خطها التحريري وموقعها كمنبر لحرية الإبداع " على حد وصف البيان.

ووقع على البيان عدد من المثقفين العرب والمصريين من بينهم: سعدي يوسف، أحمد فؤاد نجم، إبراهيم أصلان، خيري شلبي، علاء الديب، محمد البساطي، رءوف مسعد، رشيد بوجدرة- الجزائر، محمد برادة – المغرب، محمد بنيس – المغرب، بول شاوول- لبنان، عادل السيوي، نبيل عبد الفتاح، صبحى حديدى- سوريا باريس، حسن نجمى- المغرب، د.خالد فهمي، عبد المنعم رمضان، سعيد الكفرواي، بلال فضل، محمود الورداني، سمير جريس، جميل عطية إبراهيم، شريف يونس، د. محمد بدوي، مجدى أحمد علي، على بدرخان.

يأتي البيان تزامنا مع المسيرة الاحتجاجية التي ينظمها محررو أخبار الأدب، بعد ظهر اليوم، من مؤسسة أخبار اليوم متجهين إلى مقر رئاسة الوزراء لتقديم مطالبهم إلى الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء.


رابط دائم:

الاسم
 
البريد الالكترونى
  
عنوان التعليق
 
نص التعليق


هل حققت ثورة 25 يناير أهدافها بعد مائة يوم؟