الأهلي "وصيفًا" للدوري بعد فوزه على الجونة بهدف دون مقابل


أحمد الشامى
3-5-2011 | 21:32
خط اصغر
خط اكبر
2367
 
عدد القراءات
 
الاهلى والجونة

نجح النادي الأهلي في استعادة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري بعدما حقق الفوز اليوم الثلاثاء على نادي الجونة بهدف دون رد أحرزه اللاعب أسامة حسني في الدقيقة 7 في الشوط الأول، في إطار مباريات الأسبوع الـ 21 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

المباراة جاءت جيدة في شوطها الأول وشهدت تفوقا من النادي الأهلي وندية من الجونة الذي هدد مرمى أحمد عادل عبد المنعم في أكثر من مناسبة.

الشوط الثاني كان أسوأ من الشوط الأول من حيث الأداء ومن حيث الهجوم على المرمى حيث أشرك الأهلي كلا أحمد حسن على حساب محمد ناجي "جدو" ودومينيك دا سيلفا على حساب أسامة حسني ومعتز إينو على حساب أمير سعيود.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 36 في المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن الزمالك صاحب الصدارة بينما تراجع الإسماعيلي إلى المركز الثالث.

ففي الشوط الأول ظهر الأهلى قويًا فى مواجهة الجونة رغم نقص الغيابات إلا إن العصبية تملكت من لاعبى الوسط محمد شوقى وحسام عاشور وتوالت الهجمات من الكرات العرضية التى قادها حسام غالى، وظهر أمير سعيود فى أفضل حالاته بالتمريرات للمهاجمين أسامة حسنى وجدو.

قاد سعيود هجمات الأهلى من منطقة الوسط وساعده بطء حسين على لاعب وسط الجونة وأيضًا قلة الضغط من الجونة وتحرك بحرية مما أربك دفاع ممثل الغردقة، وظهر أسامة حسنى فى الدقيقة السادسة من تمريرة سعيود السحرية ليحرز هدف التقدم من انفراد بالحارس محمد عبدالمنصف.

واضطر أنور سلامة لنزول محمد الزيات بدلًا من شوقى السعيد، وحاول أحمد عمران وأحمد عادل وحسين على التقدم بفريقهم إلى وسط ملعب الأهلى فى محاولة لإدراك التعادل إلا إن تفوق حسام غالى وأحمد السيد وأحمد نبيل وسيد معوض فى الناحية الدفاعية أفسد هجمات الجونة.

تملكت العصبية من محمد شوقى ليحصل على إنذار لعرقلته أحمد عادل فى وسط الملعب ولم يستطع شريف أشرف فك شفرة دفاع الأهلى رغم التمريرات الكثيرة التى قدمها أحمد عمران.

وأضاع أمير سعيود انفرادات كثيرة داخل منطقة الجزاء لتسرعه وعصبيته الزائدة دون سبب واضح سوى أنه يرغب فى إحراز هدف يصالح به الجهاز الفنى والجماهير على الفرصة التى أضاعها امام المصرى فى المباراة الماضية.

وضغط الجونة فى الدقائق الأخيرة فى محاولة لإدراك هدف التعادل والاستفادة من حالة الاسترخاء التى ظهر عليها دفاع الأهلى مما أضطر جوزيه لأن يطالب أحمد حسن بالتسخين استعدادًا لمشاركة فى الشوط الثانى.

سيطر الأهلى على بداية الشوط الثانى بنزول أحمد حسن بدلًا من جدو لزيادة اللاعبين فى منطقة المناورات بالإضافة إلى تنشيط الهجوم باشراك دومنيك دا سيلفا على حساب أسامة حسنى.

عاد الجزائرى أمير سعيود إلى إهدار الفرص السهلة بالاستفادة من تمريرة أحمد حسن ويتخطى شريف رضا ليهدر فرصة سهلة أمام مرمى الجونة وترتد على مرمى الأهلى عن طريق احمد عمران ويبعدها أحمد السيد.

تفوق الأهلى فى وسط الملعب وكثرت الانفرادات بسبب ضغط لاعبى الجونة لكن دومنيك فشل فى الاستفادة من الانفرادين اللذين أتيحا له وسانده أحمد حسن بالضغط على على حسين السيد ونور السيد.

وتجاهل محمد عباس طرد لمدافع الجونة محمد الزيات من عرقلة على حدود منطقة الجزاء لكن سعيود سددها فى أقدام لاعبى الجونة، وشارك اينو على حساب سعيود للتغلب على مشكلة الأهلى فى التسديد من المسافات البعيدة، وقد شارك رامي ربيعة محل شريف أشرف في الدقيقة 81.

وأعاد أنور سلامة النشاط لوسط ملعبه بنزول عبدالمنعم أحمد بدلًا من حسين على إلا إن الكثافة العددية للاعبى الأهلى تفوقت على حسابات الجونة، ولم يستفد دومنيك وحسن واينو وعاشور من أخطاء لاعبى الجونة أمام منطقة الجزاء.

وغاب الأداء الهجومى عن أحمد حسن بسبب التعليمات الدفاعية الكثيرة التى حصل عليها من المدير الفنى، وحافظ الأهلى على التفوق باللعب فى وسط الملعب، ونجح دومنيك فى الظهور أمام منطقة جزاء الجونة لكن عرقلة محمد الزيات ليظهر حكم المباراة الكارت الأحمر فى الدقيقة 90.

وامتد الوقت الضائع 5 دقائق شهدت هجوم من لاعبى الفريقين منها محاولات للاعبى الجونة لإدراك التعادل والسعى من الأهلى لإضافة هدف آخر، وتعرض أحمد عادل عبدالمنعم إلى إصابة لكنه شارك دون مشاكل.


رابط دائم:

الاسم
 
البريد الالكترونى
  
عنوان التعليق
 
نص التعليق


هل حققت ثورة 25 يناير أهدافها بعد مائة يوم؟