02
2010
2011
54 captures
02 Sep 2010 - 03 Nov 2016
About this capture
الصفحة الرئيسية » تصريحات صحفية

RSS
ورقة تعريفية حول مجموعة العمل الدولية (إمباكت): المصالح الخاصة تسيطر على منظمة الصحة العالمية
نسخة للطباعة
ارسل لصديق
Bookmark/Search this post with
Favorite
del.icio.us
Google
Digg
Newsvine
Twitter
Facebook
MySpace
Technorati
الحق في الصحة
الاثنين 16 أغسطس 2010
أصدرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم ورقة تعريفية حول "مجموعة العمل الدولية لمكافحة غش وتقليد المنتجات الطبية" (إمباكت). وتعتبر هذه الورقة هي الأولى ضمن سلسلة من الأوراق التعريفية التي تعتزم المبادرة المصرية إصدارها بشكل دوري حول القضايا التي تتشابك فيها شئون الصحة والتجارة وحقوق الملكية الفكرية، وتشرح الأوراق كيف تؤثر الاتفاقيات التجارية وحقوق الملكية الفكرية على الحق في الصحة.

وتسعى المبادرة المصرية من خلال هذه السلسلة إلى زيادة الوعي العام بالتطورات في مجال السياسات الصحية المتعلقة بالتجارة وحقوق الملكية الفكرية، على المستويين المحلي والعالمي، بما في ذلك التطورات داخل منظمة التجارة العالمية ومنظمة الصحة العالمية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية.

وتعرض أولى الأوراق التعريفية توجهات وأنشطة مجموعة العمل الدولية (إمباكت)، وهي المجموعة التي فوضتها منظمة الصحة العالمية للعمل على مكافحة الأدوية المغشوشة. وتشرح الورقة المنهج الذي تتبعه مجموعة العمل (إمباكت)، والذي يعتمد في الأساس على خلط قضية مكافحة الأدوية الضارة بالصحة، والمعروفة إعلامياً باسم "أدوية تحت السلم"، بمكافحة التزييف – وهي قضية تتعلق بأمور الملكية الفكرية. وبالتالي، وبسبب هذا الخلط، تتجاهل (إمباكت) المشكلة الأساسية التي فوضت بالتصدي لها، وتعمل على حماية  حقوق الاستثمار والملكية الفكرية تحت مظلة حماية الصحة العامة. كما تعرض الورقة اعتراضات وتخوفات الدول النامية ومنظمات المجتمع المدني من كافة أنحاء العالم فيما يتعلق بتشكيل مجموعة العمل (إمباكت) حيث تضم المجموعة جهات عديدة معنية بشكل رئيسي بتعزيز حقوق الملكية الفكرية، بما في ذلك القطاع الخاص - ممثلا في شركات الأدوية متعددة الجنسيات - والذي يلعب دوراً رئيسياً في توجيه أجندة (إمباكت).

وتحتوي الورقة التعريفية على عدة محاور منها: مفاهيم عامة عن التزييف واتفاقية التريبس، خلفية عن اتفاقية (إمباكت) ومخاطرها و​تشكيلها و​مستقبلها​.

يمكن الإطلاع على الورقة التعريفية باللغة العربية بالضغط هنا.
وسومات متعلقة
‫سلسلة الأوراق التعريفية: تأثير قضايا التجارة والملكية الفكرية على الصحة‬‎
أخبار وبيانات صحفية
التقنية والحريات
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية
تقارير ودراسات
التقنية والحريات
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية

المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تشجع تداول المعلومات

محتوى الموقع منشور برخصة المشاع الإبداعي المنسوب للمصدر - لغير الأغراض الربحية، الإصدارة 3.0 غير المُوَطَّنة.
Regular View