56 captures
14 May 2010 - 16 Oct 2016
MAR
JUN
SEP
02
2010
2011
2012
About this capture
الصفحة الرئيسية

RSS
عن المبادرة
من نحن
فريق العمل
شركاؤنا
اتصل بنا
حقوق النشر
البرامج
التقنية والحريات
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية
بيانات وأخبار صحفية
10 نوفمبر 2009
تقرير المبادرة المصرية حول حرية المعتقد في الربع الثالث من 2009: المنيا مازالت مركز العنف الطائفي وترخيص الكنائس المصدر الأول للتوتر...قاتل المنوفية المتجول يقتل مسيحياً ويطعن اثنين آخرين قبل القبض عليه
أصدرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم تقريرها ربع السنوي حول حرية الدين والمعتقد في مصر، والذي يتناول التطورات خلال شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر من العام الجاري.
16 يونيو 2009
حكم محكمة النقض في قضية الطفلين ماريو وأندرو: خطوة صغيرة للأمام، وفرصة كبيرة ضائعة
صرحت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم بأن حكم محكمة النقض الصادر أمس والذي قضى بحق السيدة كاميليا لطفي في حضانة طفليها ماريو وأندرو رمسيس رغم إعلان والدهما تحوله إلى الإسلام يمثل خطوة إيجابية تشكل انتصاراً لوالدة الطفلين التي خاضت معركة قضائية استمرت خمس سنوات دفاعاً عن حقها في حضانة ولديها التوأم.
5 مايو 2009
حرية الدين والمعتقد في الربع الأول من 2009: انخفاض نسبي في حالات العنف الطائفي واتساع دائرته لتشمل البهائيين...استمرار التمييز الرسمي والانتهاكات الأمنية
أصدرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم (التقرير ربع السنوي حول حرية الدين والمعتقد في مصر)، والذي يوثق عدداً من أهم التطورات التي شهدتها مصر في مجال الحريات الدينية خلال شهور يناير وفبراير ومارس من عام 2009.
22 إبريل 2009
المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تشارك في مؤتمر ديربان 2 لمناهضة العنصرية والتعصب
بدعوة من المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة يشارك حسام بهجت مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية هذا الأسبوع في مؤتمر مراجعة ديربان، والذي بدأت أعماله يوم الإثنين 20 إبريل وتستمر حتى الجمعة 24 إبريل بمدينة جنيف بسويسرا.
15 إبريل 2009
مصر: قرار بإنهاء التمييز ضد البهائيين في الوثائق الثبوتية
(القاهرة، 15 إبريل/نيسان 2009) – قالت كل من منظمة هيومن رايتس ووتش والمبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم إن القرار الجديد الصادر عن وزارة الداخلية المصرية بالاعتراف بحق أتباع الديانات "غير المعترف بها" في الحصول على الوثائق الثبوتية الضرورية والخدمات الأساسية هو خطوة إيجابية تأخرت كثيراً.
14 إبريل 2009
عاجل: وزير الداخلية يصدر قراراً وزارياً بشأن الأوراق الثبوتية للمواطنين من غير أتباع الديانات المعترف بها
أصدر وزير الداخلية حبيب العادلي قراراً وزارياً، نشره ملحق الجريدة الرسمية صباح اليوم، بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الأحوال المدنية على نحو ينظم إصدار الوثائق الثبوتية كشهادات الميلاد وبطاقات الرقم القومي وغيرها لأتباع الديانات التي لا تعترف بها الدولة رسمياً.
2 إبريل 2009
منظمات حقوقية تطالب النائب العام بمقاضاة المسئولين عن الاعتداءات على البهائيين والمحرضين على تلك الجرائم
تقدمت اليوم ست منظمات حقوقية مصرية ببلاغ للنائب العام لمطالبته بفتح تحقيق فوري لتحديد المسئولين عن الاعتداءات الإجرامية التي ارتكبت بحق مصريين بهائيين على مدى الأيام الماضية، تمهيداً لإحالة المسئولين عنها إلى المحاكمة الجنائية.
 
16 مارس 2009
بعد صراع قضائي 5 أعوام: حكم نهائي وحاسم للإدارية العليا بحق البهائيين في استخراج وثائقهم الرسمية دون إجبارهم على تغيير معتقدهم
 رحبت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية بالحكم النهائي الصادر اليوم عن المحكمة الإدارية العليا بتأييد حق البهائيين المصريين في الحصول على بطاقات الرقم القومي وشهادات الميلاد دون ذكر أي ديانة. وقالت المنظمة إن الحكم يضع نهاية لصراع قضائي دام خمسة أعوام ويقضي بإلغاء السياسة الحكومية القائمة على إجبار البهائيين على تغيير معتقداتهم أو الكذب بشأنها في مقابل الحصول على الأوراق الثبوتية اللازمة لحصولهم على كافة الخدمات والحقوق المكفولة لهم بوصفهم مواطنين مصريين.
21 يناير 2009
حرية الدين والمعتقد في نهايات 2008: مواجهات طائفية في 7 محافظات وأحكام بالسجن في حالات تغيير الديانة واعتقال بقانون الطوارئ لمدونين
أصدرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم (التقرير ربع السنوي الرابع حول حرية الدين والمعتقد في مصر). ويتناول هذا التقرير عدداً من أهم التطورات التي شهدتها مصر في مجال حرية الدين والمعتقد خلال شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر من عام 2008.
8 يناير 2009
بعد يومين من أمر المحكمة بإنهاء اعتقاله: نيابة أمن الدولة تأمر بإخلاء سبيل المدون القرآني رضا عبد الرحمن
قررت نيابة أمن الدولة العليا اليوم إخلاء سبيل المدون القرآني رضا عبد الرحمن، والمحتجز منذ شهر أكتوبر الماضي على خلفية معتقداته الدينية واتهامه بـ"ازدراء الدين الإسلامي".  جاء هذا القرار بعد يومين على صدور حكم نهائي من محكمة أمن الدولة العليا طوارئ في 6 يناير الجاري بإلغاء قرار اعتقاله. وطالبت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية وزارة الداخلية بإطلاق سراح المدون فوراً لانتفاء أي سند قانوني لاستمرار احتجازه في ظل كل من حكم القضاء وقرار النيابة.
« الأولى
‹ السابقة
1
2
3
4
5
6
7
8
9
التالية ›
الأخيرة »
 
أخبار وبيانات صحفية
التقنية والحريات
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية
تقارير ودراسات
التقنية والحريات
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية

المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تشجع تداول المعلومات

محتوى الموقع منشور برخصة المشاع الإبداعي المنسوب للمصدر - لغير الأغراض الربحية، الإصدارة 3.0 غير المُوَطَّنة.
Regular View