56 captures
14 May 2010 - 16 Oct 2016
MAR
JUN
SEP
02
2010
2011
2012
About this capture
الصفحة الرئيسية

RSS
عن المبادرة
من نحن
فريق العمل
شركاؤنا
اتصل بنا
حقوق النشر
البرامج
التقنية والحريات
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية
بيانات وأخبار صحفية
6 يناير 2009
حكم نهائي بإنهاء اعتقال المدون القرآني رضا عبد الرحمن ومخاوف بشأن سلامته في ظل رفض السماح بزيارته
أصدرت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ اليوم حكماً نهائياً بإنهاء اعتقال المدون القرآني رضا عبد الرحمن، المعتقل بموجب قانون الطوارئ منذ شهر أكتوبر الماضي على خلفية معتقداته الدينية. وطالبت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية وزارة الداخلية بالامتثال لقرار المحكمة وإطلاق سراح المدون المعتقل دون إبطاء.
30 أكتوبر 2008
المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تدين اعتقال مدون بتهمة الانتماء إلى "القرآنيين"
طالبت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم وزارة الداخلية بالإفراج الفوري عن المدون رضا عبد الرحمن، والذي جرى اعتقاله في يوم 27 أكتوبر بسبب اعتناقه لفكر "القرآنيين". كما تقدم محامو المبادرة المصرية أمس ببلاغ للنائب العام يطالب بإجلاء مصير المعتقل وتحديد مكان احتجازه والسماح لأسرته ومحاميه بزيارته. وطالب البلاغ النائب العام كذلك بالتحقيق في واقعة القبض على رضا عبد الرحمن وتفتيش منزله واحتجازه بسبب معتقداته الدينية.
27 أكتوبر 2008
التقرير ربع السنوي لحرية الدين والمعتقد يرصد اتساع رقعة العنف الطائفي خلال أشهر الصيف الماضي
أصدرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم (التقرير ربع السنوي الثالث حول حرية الدين والمعتقد في مصر). ويتناول هذا التقرير عدداً من أهم التطورات التي شهدتها مصر في مجال حرية الدين والمعتقد خلال شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر من عام 2008.
8 أكتوبر 2008
في أحداث العنف الطائفي بسمالوط: لا بد من تطبيق القانون دون الضغط على الضحايا للتنازل عن حقوقهم
أعلنت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم النتائج الأولية لتحقيقاتها في أحداث العنف الطائفي التي وقعت بقرية الطيبة التابعة لمركز سمالوط بمحافظة المنيا يوم الجمعة الماضي الموافق 3 أكتوبر الجاري، والتي أسفرت عن مصرع مواطن وإصابة أربعة آخرين وحرق وإتلاف عدد من المنازل والأراضي والممتلكات. وطالبت المبادرة المصرية النائب العام بضمان استقلالية تحقيقات النيابة في الأحداث وتطبيق القانون على المذنبين بمعزل عن أية اعتبارات سياسية.
21 أغسطس 2008
التجاوزات الأمنية تهدد بأعمال عنف ضد أقباط قرية دشاشة ببني سويف
حذرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم من تفجر أعمال العنف الطائفي في قرية دشاشة التابعة لمركز سمسطا ببني سويف، على خلفية استخدام الشرطة للعنف يوم الأحد الماضي الموافق 17 أغسطس من أجل منع أقباط القرية من ترميم الكنيسة الوحيدة القائمة بها. وطالبت المبادرة المصرية بالتحقيق في قيام أجهزة الأمن بمخالفة القوانين السارية فيما يتعلق بترميم الكنائس، وتوفير الحماية اللازمة لأقباط القرية في ظل التهديدات التي يتعرضون لها.
6 أغسطس 2008
اعتداءات (أبو فانا): الحل العرفي ليس بديلاً عن العدالة
حذرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم من أن تتضمن التسوية العرفية لأزمة الاعتداء على دير أبو فانا بالمنيا في شهر مايو الماضي أي بنود أو تفاهمات تسمح بإفلات الجناة المتورطين في الاعتداء من العقاب. وشددت المبادرة المصرية على أن المعالجة الرسمية للأزمة لا يجب أن تقتصر على الاتفاق العرفي الذي يجري التفاوض بشأنه حالياً بوساطة حكومية بين ممثلين عن كل من الكنيسة القبطية والبدو المقيمين في القرية المجاورة للدير.
21 يوليو 2008
تقرير حقوقي جديد يرصد تزايداً حاداً في التوتر الطائفي في ربيع 2008
أصدرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم التقرير ربع السنوي الثاني حول حرية الدين والمعتقد في مصر. ويتناول التقرير عدداً من أهم التطورات التي شهدتها مصر في مجال الحرية الدينية خلال شهور إبريل ومايو ويونيو من عام 2008.
8 يوليو 2008
هيئة مفوضي الدستورية العليا تعقد جلسة استماع بشأن الحق في تغيير الديانة
عقدت هيئة مفوضي المحكمة الدستورية العليا أمس جلسة استماع في إطار إعداد تقريرها في الدعوى (رقم 92 لسنة 30 قضائية دستورية) والخاصة بمدى دستورية النص القانوني الذي يسمح للمواطنين بتغيير ديانتهم المثبتة في السجلات الرسمية. وقررت هيئة المفوضين السماح لأطراف الدعوى بتقديم مذكرات بدفوعهم القانونية خلال ثلاثين يوماً، لتقوم الهيئة بعدها بإنهاء تقريرها وإحالته لقضاة المحكمة الذين سيبدؤون نظر الدعوى في تاريخ لاحق.
27 مايو 2008
في مسألة الأحوال الشخصية للأقباط: على الدولة تحمل مسئوليتها تجاه حق المواطنين في الزواج وتكوين أسرة
في تعليق على الجدل المحتدم بشأن لائحة الأحوال الشخصية للأقباط الأرثوذكس، طالبت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم بأن تتحمل الدولة مسئوليتها القانونية عن كفالة وحماية حق جميع المواطنين في الزواج وتكوين الأسرة، والمكفول بموجب الدستور المصري والقانون الدولي لحقوق الإنسان.
23 إبريل 2008
تقرير حقوقي جديد حول حرية الدين والمعتقد في الربع الأول من 2008
أصدرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم تقريرها الأول حول حرية الدين والمعتقد خلال الربع الأول من عام 2008. ويرصد التقرير عدداً من أهم التطورات التي شهدتها مصر في مجال حرية العقيدة خلال شهور يناير وفبراير ومارس من العام الجاري.
« الأولى
‹ السابقة
1
2
3
4
5
6
7
8
9
التالية ›
الأخيرة »
 
أخبار وبيانات صحفية
التقنية والحريات
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية
تقارير ودراسات
التقنية والحريات
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية

المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تشجع تداول المعلومات

محتوى الموقع منشور برخصة المشاع الإبداعي المنسوب للمصدر - لغير الأغراض الربحية، الإصدارة 3.0 غير المُوَطَّنة.
Regular View