56 captures
14 May 2010 - 16 Oct 2016
MAR
JUN
SEP
02
2010
2011
2012
About this capture
الصفحة الرئيسية

RSS
عن المبادرة
من نحن
فريق العمل
شركاؤنا
اتصل بنا
حقوق النشر
البرامج
التقنية والحريات
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية
بيانات وأخبار صحفية
16 ديسمبر 2006
إلغاء حكم إثبات البهائية في الأوراق الرسمية ورطة للحكومة قبل أن تكون للبهائيين
قالت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية إن قرار المحكمة الإدارية العليا اليوم بعدم جواز إثبات البهائية في الأوراق الرسمية يضع الحكومة في مأزق حيال وضع المواطنين البهائيين العاجزين عن استخراج شهادات ميلاد أو بطاقات شخصية أو حتى شهادات وفاة.
3 ديسمبر 2006
الحكم النهائي في حق البهائيين في الحصول على أوراق رسمية في 16 ديسمبر
حددت أمس الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا يوم 16 ديسمبر 2006 لصدور حكمها في طعن وزارة الداخلية ضد حكم محكمة القضاء الإداري بشأن حق المواطنين المصريين البهائيين في الحصول على أوراق رسمية تثبت اعتناقهم للبهائية. وسيكون هذا أول حكم للإدارية العليا فيما يخص البهائيين منذ عام 1983 حين أصدرت المحكمة حكماً مشابهاً بأحقيتهم في إثبات ديانتهم الحقيقية في أوراقهم.
29 نوفمبر 2006
الإدارية العليا تنظر في طعن الداخلية ضد المصريين البهائيين السبت القادم
تبدأ الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة يوم السبت القادم، الموافق 2 ديسمبر 2006، في نظر الطعن المقدم من وزارة الداخلية ضد الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري في 4 إبريل الماضي، والذي كان قد قضى بحق البهائيين في الحصول على شهادات ميلاد وبطاقات إثبات شخصية وغيرها من الوثائق الرسمية التي تثبت اعتناقهم للبهائية.
12 نوفمبر 2006
هيئة مفوضي الدولة توصي الإدارية العليا بإقرار حق المسلمات في ارتداء النقاب
رحبت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم بتقرير هيئة مفوضي الدولة الذي تسلمته المحكمة الإدارية العليا في جلسة أمس السبت الموافق 11 نوفمبر، والذي انتهى إلى اعتبار حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة انتهاكاً للحرية الشخصية وحرية العقيدة والحق في عدم التعرض للتمييز.
11 أكتوبر 2006
حرمان المنتقبات من السكن الجامعي قرار تمييزي يخالف الدستور والقانون المصري والدولي
أدانت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم قرار رئيس جامعة حلوان استبعاد طالبات الجامعة من الإقامة في المدينة الجامعية بسبب اختيارهن ارتداء النقاب لأسباب دينية. وعبرت المبادرة عن أسفها بسبب إعلان وزير التعليم العالي تأييده للقرار، مضيفة أن القرار ينتهك الحماية الدستورية لكل من حرية العقيدة والمساواة والحرية الشخصية.
7 أغسطس 2006
تعليقاً على ورشة القومي لحقوق الإنسان:إلغاء خانة الديانة من بطاقة الرقم القومي خطوة رمزية للأمام لكنها غير كافية
15 مايو 2006
تعليق المبادرة المصرية على قرار وقف تنفيذ حكم إثبات البهائية في الوثائق الرسمية
أصدرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم التعليق التالي على جلسة دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، والتي انتهت بصدور قرار بوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري الصادر في 4 إبريل الماضي الذي كان قد اعترف بحق المصريين البهائيين في إثبات ديانتهم في أوراقهم الرسمية:
23 إبريل 2006
الإفراج عن الباحث الأزهري متولي إبراهيم بعد قرابة ثلاث سنوات من الاعتقال بسبب آرائه الفقهية
أعلنت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم أن وزارة الداخلية قد قامت بإخلاء سبيل السيد متولي إبراهيم متولي بعد أن قضى قرابة ثلاثة أعوام رهن الاعتقال بموجب قانون الطوارئ بسبب معتقداته الدينية التي سجلها في أبحاثه في علوم القرآن واللغة.
6 إبريل 2006
القضاء المصري ينتصر لحق المصريين البهائيين في الاعتراف بديانتهم
أعربت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم عن بالغ ترحيبها بالحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري في جلسة الثلاثاء 4 إبريل 2006، والذي أقر بحق المواطنين المصريين البهائيين في الاعتراف بديانتهم وإثباتها في أوراقهم الرسمية، في تأكيد لحكم قضائي مماثل صدر منذ ثلاثة وعشرين عاماً.
19 مارس 2006
المبادرة المصرية تطالب بإجراء تحقيق جدي وشامل في مزاعم التمييز على أساس ديني بكلية طب المنيا
أعربت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم عن كامل تضامنها مع الأستاذ الدكتور سالم أحمد سالم، أستاذ ورئيس قسم طب الأطفال بكلية طب جامعة المنيا، والذي سيتم سماع أقواله يوم الثلاثاء القادم بشأن استقالته المسببة التي تقدم بها من رئاسة القسم احتجاجاً على التمييز الذي تعرضت له طبيبة مقيمة بالقسم بسبب ديانتها المسيحية.
« الأولى
‹ السابقة
1
2
3
4
5
6
7
8
9
التالية ›
الأخيرة »
 
أخبار وبيانات صحفية
التقنية والحريات
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية
تقارير ودراسات
التقنية والحريات
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية

المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تشجع تداول المعلومات

محتوى الموقع منشور برخصة المشاع الإبداعي المنسوب للمصدر - لغير الأغراض الربحية، الإصدارة 3.0 غير المُوَطَّنة.
Regular View