58 captures
29 Jun 2010 - 16 Oct 2016
MAR
JUN
SEP
02
2010
2011
2012
About this capture
الصفحة الرئيسية

RSS
عن المبادرة
من نحن
فريق العمل
شركاؤنا
اتصل بنا
حقوق النشر
البرامج
التقنية والحريات
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية
بيانات وأخبار صحفية
12 أكتوبر 2008
دعوى قضائية تتهم الفحص الطبي الإجباري للراغبين في الزواج بمخالفة حقوق الإنسان
تحديث: حددت محكمة القضاء الإداري جلسة 30 ديسمبر 2008 للبدء في نظر الدعوى.
25 يوليو 2007
تحليل لمخاطر مشروع قانون مكافحة الإرهاب الجديد على أوضاع حقوق الإنسان
أصدرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم تحليلاً لمخاطر مشروع قانون مكافحة الإرهاب الجديد على أوضاع حقوق الإنسان والحريات الأساسية في مصر. وطالبت المبادرة المصرية لجنة صياغة مشروع القانون التي يرأسها الوزير مفيد شهاب بتقديم ضمانات كافية لتجنب هذه المخاطر التي تهدد بمزيد من التدهور في أوضاع حقوق الإنسان في البلاد.
18 فبراير 2007
على اللجنة التشريعية بمجلس الشعب أن ترفض مقترح المادة 179 من الدستور بشأن مكافحة الإرهاب
حذرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية من تعطيل العمل بحقوق دستورية أساسية بدعوى التصدي لخطر الأعمال الإرهابية. وطالبت المبادرة المصرية أعضاء اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس الشعب التي تبدأ اليوم في صياغة نصوص التعديلات الدستورية برفض مقترح المادة 179الخاص بقانون مكافحة الإرهاب.
21 مايو 2006
بيان المبادرة المصرية والمركز الدولي للحماية القانونية لحقوق الإنسان (إنترايتس) أمام اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب
فيما يلي ترجمة نص البيان الذي قدمته كل من المبادرة المصرية للحقوق الشخصية والمركز الدولي للحماية القانونية لحقوق الإنسان (إنترايتس) أمام الجلسة نصف السنوية للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، والمنعقدة حالياً في مدينة بانجول عاصمة جامبيا حتى يوم 25 مايو 2006. واللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب هي إحدى أجهزة الاتحاد الأفريقي وتختص بمراقبة تنفيذ الدول أعضاء الاتحاد للميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب، الذي صدقت عليه الحكومة المصرية وأصبح جزءاً من التشريع المصري في عام 1984.
17 أغسطس 2005
تقرير جديد يطالب الحكومة المصرية بالامتناع عن إعاقة إنشاء مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة
أصدرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم تقريراً جديداً بعنوان "موقف الحكومة المصرية من إنشاء مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة"، طالبت فيه الحكومة المصرية بالتوقف عن محاولات إعاقة خطط إصلاح منظومة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة.
1 مارس 2004
مؤتمر صحفي حول جريمة التعذيب في مصر
إن المنظمات الموقعة أدناه والمشاركة في هذا المؤتمر الصحفي الذي يعرض لآخر تقارير أصدرتها منظمة هيومان رايتس واتش حول التعذيب في مصر، والتي شهدت وشاركت في رصد وتوثيق العديد من حالات الانتهاكات الواردة في تقارير اليوم.. تنتهز فرصة انعقاد هذا المؤتمر لتؤكد مرة أخرى على أن العنصر الجامع لها وأساس عملها المشترك هو التصدي دون مساومة ، ودون حدود، لظاهرة التعذيب المنهجي الذي تمارسه أجهزة الداخلية المصرية كأداة تأديبية وعقابية، لقطاعات واسعة من المواطنين المصريين.
10 أغسطس 2003
تطورات جديدة في قضية أشرف إبراهيم: هجمة جديدة على الحريات في مصر...استخدام قانون الطوارئ ضد نشطاء سياسيين...محاكمة أشخاص بدون التحقيق معهم
تعرب المنظمات الموقعة على هذا البيان عن قلقها البالغ إزاء التطورات الأخيرة في قضية المهندس أشرف إبراهيم محمد الناشط اليساري باللجنة الشعبية للتضامن مع الانتفاضة الفلسطينية والمعتقل منذ 111 يوم( حيث تم اعتقاله بتاريخ 19 إبريل 2003) والمضرب عن الطعام حتى يتم الإفراج عنه أو عرضه على قاضى تحقيق؛ حيث فوجئت اليوم بقرار اتهام تضمن تقديم خمس أفراد على رأسهم أشرف إبراهيم بوصفه المتهم الأول في القضية والمحبوس منذ التاريخ المذكور إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ.
31 يوليو 2003
غداة انتخابات نقابة الصحفيين...الحق في حماية السمعة يجب أن يكون من أولويات المجلس الجديد
ناشدت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم النقيب والمجلس الجديدين لنقابة الصحفيين أن يضعوا ضمن أولويات عملهم صون حق المواطن في حماية سمعته، كأحد أهم صور الحق في الخصوصية.
24 فبراير 2003
ثلاث سنوات أخرى من القمع تجديد قانون الطوارئ انتهازية سياسية مفضوحة
أعربت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم عن خيبة أملها البالغة إزاء موافقة مجلس الشعب مساء أمس على القرار الجمهوري بتجديد العمل بقانون الطوارئ لثلاث سنوات أخرى، وعن امتعاضها من أسلوب الحكومة في تمريره المفاجئ خلال 24 ساعة وقبل ما يزيد عن ثلاثة أشهر من انتهاء حالة الطوارئ -المفروضة دون انقطاع تقريباً منذ 1967- في محاولة لاستباق أية أنشطة معارضة لتجديد العمل بالقانون سيئ السمعة.
31 ديسمبر 2002
مجلس الشعب ينتصر للحق في خصوصية الاتصالات...جهود المبادرة المصرية لتعديل المادة 65 من مشروع قانون الاتصالات تتكلل بالنجاح
أعربت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم عن سعادتها البالغة بنجاح أعضاء مجلس الشعب في إدخال تعديلات جوهرية على نص المادة 65 من مشروع قانون الاتصالات، وذلك أثناء مناقشة المادة بالمجلس في جلسة أمس الاثنين 30 ديسمبر.
« الأولى
‹ السابقة
1
2
3
التالية ›
الأخيرة »
 
أخبار وبيانات صحفية
التقنية والحريات
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية
تقارير ودراسات
التقنية والحريات
الحق في الصحة
حرية الدين والمعتقد
الحق في الخصوصية
العنف والسلامة الجسدية

المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تشجع تداول المعلومات

محتوى الموقع منشور برخصة المشاع الإبداعي المنسوب للمصدر - لغير الأغراض الربحية، الإصدارة 3.0 غير المُوَطَّنة.
Regular View