1 capture
05 Apr 2011
MAR
APR
MAY
05
2010
2011
2012
About this capture
مواقع شبكة الجزيرة
الثلاثاء - ( 5 ) ابريل 2011
أخبار المركز
تخريج دورة التقديم الحواري
خرج مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير دورة التقديم التلفزيوني الحواري خلال الفترة 20-28/3 والتي قدمها الإعلامي د.فيصل القاسم لثمانية مشاركين.
وقال القاسم "تميزت المجموعة بقدرة طيبة جدا على الاستفادة والتطور السريع، إذ مع مقارنة الأداء في بداية الدورة ونهايتها سنجد فرقا شاسعا وذلك بسبب تفاعلهم الرائع مع التدريب".
وأضاف "تم التركيز على تدريب المشاركين على الظهور المؤثر أمام الكاميرا وطريقة مخاطبة المشاهدين وإقناعهم والتأثير بهم، ومن ثم تركزت الدورة على عشرات التدريبات الحوارية كحوار النشرات الإخبارية والمقابلات المطولة وبرامج الصراع والطاولة المستديرة وغيرها".
 
وأعرب قاسم عن سعادته بالمستوى الذي وصلت إليه المجموعة خلال الدورة بقوله "واثق أن معظمهم قادر على دخول المجال التلفزيوني قريبا، بعد أن يكونوا قد طوروا لغتهم العربية وتدربوا أكثر"، لافتا إلى ضرورة عدم التوقف عن التدريب والمتابعة في البحث عن تطوير المهارات.
يشار إلى أن الدورة هدفت إلى التعريف بأشكال وقوالب البرامج التلفزيونية الحوارية وأساليب التقديم، فضلا عن التدريب على تقنيات إعداد وإدارة البرامج الحوارية.
كما اختتمت يوم الخميس بمقر المركز دورة الإخراج التلفزيوني ذات المستوى المتوسط  (27 – 31/3) تحت إشراف الخبير البريطاني Munro Forbes مونرو فوربز لاثني عشر متدربا عربيا.
هذا وقد تم تزويد المتدربين بعدد من المهارات الإعلامية وهي: القدرة على تخطيط وإخراج برامج حوارية وإخبارية، الفهم الدقيق للغة غرفة التحكم، الفهم الدقيق لأعمال وصلاحيات فريق العمل (المصورون، فنيو الصوت والصورة، فنيو تصميم الغرافيكس...)، إدارة الفريق الفني في كل من غرفة التحكم والأستوديو، والقدرة على سرعة اتخاذ القرارات وتحمل ضغط العمل، فضلا عن فهم تطلعات المنتج وإخراجها في قالب فني مناسب.
وقد استهدفت الدورة تعميق الفهم بالمبادئ والأخلاق التي يقوم عليها عمل المخرج، وتعميق الفهم لطبيعة عمل المخرج ودوره ومؤهلاته وأدواته ومسؤولياته.
 تعليقك على الموضوع:
الإسم:*
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:*
محتوى التعليق:*
(*) هذه الحقول مطلوبة
|
من نحن
|
الأسئلة المتكررة
|
العضوية
|
اتصل بنا
|
وظائف شاغرة
|
© جميع حقوق النشر محفوظة لمركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير 2004-2011
Designed & Developed by Aljazeera IT
الجزيرة . نت الجزيرة الوثائقية مهرجان الجزيرة الجزيرة الرياضية الجزيرة الإنجليزية