3 captures
18 May 2011 - 28 Feb 2012
APR
MAY
JAN
18
2010
2011
2012
About this capture
مواقع شبكة الجزيرة
الاربعاء - ( 18 ) مايو 2011
أخبار المركز
20 متدربا في التصوير الفوتوغرافي والتقديم
شارك عشرون متدربا في دورتي التقديم التلفزيوني والتصوير الفوتوغرافي التي أشرف عليها كل من الإعلامية ليلى الشيخلي والمصور القطري عبدالله المناعي.
مشروع مذيع
إذ أتم بنجاح عشرة مشاركٍ في دورة مدخل في التقديم التلفزيوني (مشروع مذيع) التي استمرت لأربعة أيام بقيادة الإعلامية ليلى الشيخلي.
وبواقع 28 ساعة تدريبية ألقت الشيخلي الضوء على الجانب التاريخي لانطلاقة وسائل الإعلام، ومن ثم تعرضت إلى الفوارق الرئيسية بين وسائل الإعلام المختلفة ودورها وتأثيرها على حياة الإنسان، فتناولت الحديث عن مواصفات المذيع التلفزيوني.
وركزت الشيخلي في هذه الدورة على الفوارق بين المذيع الإخباري والحواري في الشكل والمضمون، بالإضافة إلى الحديث عن المسئولية الأخلاقية والقانونية.
وصاحبت الدورة تدريبات عملية داخل الاستديو، تدرب المشاركون فيها على كيفية استقبال الكاميرا وتوديعها، وكيفية التعامل مع الأوتوكيو/ القارىء الآلي، فضلا عن كيفية الجلوس الصحيح للمذيع أثناء تقديم النشرة.
التصوير الفوتوغرافي
من جهته قدم دورة التصوير الفوتوغرافي مستوى ابتدائي المصور القطري عبدالله المناعي، وشارك في هذه الدورة عشرة متدربين.
واستهدفت جملة من الأهداف هي: التعريف بأدوات التصوير الفوتوغرافي، وشرح لأنواع الصور وطرق تصوير كل نوع، والتدرب على كيفية التعامل مع أماكن وأوقات التصوير، فضلا عن التعريف باستخدامات الفوتوشوب لتعديل وضبط الصور.
وعلى مدى ثلاثة أيام تحدث المناعي عن أجزاء الكاميرا وهيكلها، وأيضا تعرض إلى أنواع العدسات التي تستخدم في التصوير، وأشار إلى إعدادات العدسة بالإضافة إلى التعرض لأهم المصطلحات وتعريفاتها في التصوير الفوتوغرافي.
كما شرح المناعي أهم القواعد في التصوير الفوتوغرافي وهي: قاعدة التثليـث، قاعدة الامتداد والخطوط، وقاعدة التأطير، كما ألقى الضوء على كيفية تكوين المنظور في الصورة.
وتم تطبيق درس عن تصوير الوجوه (Portrait) وتضمنت الحديث عن ماذا تحتاج في تصوير الوجوه؟ وكيف تعد إعدادت الكاميرا لتصوير الوجوه.
تعليقات القراء:
+ - 
التعليقات لا تعبر إلا عن رأي أصحابها
1   دورة مشروع مذيع
ابراهيم الزهراني     الاثنين 16 مايو 2011   01:25  مكة المكرمة 
السلام عليكم ،،
الحقيقة أشكر مركز الجزيرة والاستاذة ليلى الشيخلي على دورة مشروع مذيع من الدورات التي استفدت منها كثيرا والمجموعة استفادت بشكل أكبر من اسلوب المدربة وشرحها المميز والنقاط التي تم التركيز عليها نظريا وعمليا في الاستديو وأشكر جهد الفنيين وطاقم العمل لمشاريع التخرج وماسبقها من مقاطع تصوير وأتمنى مزيدا من التقدم والتوفيق للجميع في المركز .
تحياتي
 تعليقك على الموضوع:
الإسم:*
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:*
محتوى التعليق:*
(*) هذه الحقول مطلوبة
|
من نحن
|
الأسئلة المتكررة
|
العضوية
|
اتصل بنا
|
وظائف شاغرة
|
© جميع حقوق النشر محفوظة لمركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير 2004-2011
Designed & Developed by Aljazeera IT
الجزيرة . نت الجزيرة الوثائقية مهرجان الجزيرة الجزيرة الرياضية الجزيرة الإنجليزية