2 captures
27 Jun 2011 - 27 Aug 2011
MAY
JUN
AUG
27
2010
2011
2012
About this capture
مواقع شبكة الجزيرة
الاثنين - ( 27 ) يونيو 2011
أخبار المركز
الاحتفاء بدورتي التعامل مع الإعلام والصحافة
احتفل المركز بتخريج دورتي الصحافة المطبوعة ودورة التعامل مع وسائل الإعلام التي أشرف عليهما كل من الإعلامي جاسم العزاوي والدكتور جان كرم.
محاور الصحافة المطبوعة
وتناولت دورة الصحافة المطبوعة على مدى خمسة أيام وبواقع 35 ساعة تدريبية باقة متنوعة من المحاور أهمها التعرف على موقع الصحافة المطبوعة في الإعلام، والإطلاع والتدرب على فنون التحرير، وإلقاء الضوء على الصحيفة والمجلة، التعرف أيضا على لغة الصحافة المطبوعة، ومن ثم تحرير الخبر البسيط والمركب، وتحرير الخبر من الوكالة  أو من عدة وكالات، مرورا بالتقرير الميداني والتغطية الصحافية، والمقابلة في الماهية والأنواع، وصولا للمقابلة في مراحل إجرائها وكتابتها، وأخيرا التحقيق في مراحل كتابته.
خريجي دورة الصحافة المطبوعة
دورات مصاحبة
وأشاد المتدربون بقدرة المدرب وخبرته الطويلة في المجال، كما أثنوا على تجهيزات المركز المستخدمة في التدريب، مؤكدين على أنها ذات مستوى عالٍ، وفي الوقت ذاته اقترحوا ان تكون هناك ورشة عمل مصاحبة للدورة في قواعد اللغة العربية.
تجدر الإشارة إلى أن الدكتور جان كرم يحمل شهادة الدكتوراة من جامعة السوربون في باريس (موضوع علاقة الصحافة بالشعر الحديث) 1981، ويعمل عميدا منتدباً في معهد الإعلام الأردني، ومشرفا على إعادة التدريب والتأهيل في مؤسسات إعلامية عربية، وهو المدير العام لمؤسسة MAKERS للدراسات وصناعة "الصورة".
وفي سياق متصل خرج المركز أيضا دورة التعامل مع وسائل الإعلام التي حاضر فيها الإعلامي جاسم العزاوي وبمشاركة ثمانية متدربين.
التعامل مع المقابلات بأنواعها
وتناولت الدورة بحسب العزاوي نقاطا أساسية وهامة في التعامل مع وسائل الإعلام كتلقي الخبر وكيفية الجلوس أمام الكاميرا والنظر إلى الضيف والتحكم في إيقاع المقابلة، بالإضافة إلى هناك العديد من النقاط الهامة الأخرى في كيفية التعامل مع المؤتمرات الصحفية أو المقابلات الإذاعية أو التلفزيونية.
المزيد من القراءة والبحث
وأفاد العزاوي كان المتدربون متحمسين لمعرفة المزيد من المعلومات عن المقابلات الصحفية والمؤتمرات الصحافية أثناء القيام بالتطبيقات العملية سواء التي كانت تتم داخل الأستوديو أو خارجه"، موجها الدعوة للمزيد من القراءة والبحث والنظر إلى وسائل الإعلام بعين مختلفة آخذين النظر ما تم تعلمه بمركز الجزيرة الإعلامي للتدريب.
 تعليقك على الموضوع:
الإسم:*
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:*
محتوى التعليق:*
(*) هذه الحقول مطلوبة
|
من نحن
|
الأسئلة المتكررة
|
العضوية
|
اتصل بنا
|
وظائف شاغرة
|
© جميع حقوق النشر محفوظة لمركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير 2004-2011
Designed & Developed by Aljazeera IT
الجزيرة . نت الجزيرة الوثائقية مهرجان الجزيرة الجزيرة الرياضية الجزيرة الإنجليزية