الأربعاء - ( 4 ) يناير 2012
أخبار المركز
أرسل إلى صديق طباعة Share article
اليوم على مباشر اختيار أفضل مقدم تلفزيوني

 

في الساعة الثامنة من هذا المساء وعلى الهواء مباشرة على مسرح مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب عبر قناة الجزيرة مباشر سيتم اختيار أفضل مقدم إخباري ضمن برنامج تلفزيون الواقع (وجه جديد) الذي أطلقة المركز في السادس عشر من الشهر الجاري ليقدم مواهب إعلامية شابة منتقاة من الجنسيين من مختلف أنحاء الوطن العربي.

وعلى مدى عشرة أيام ماضية تم تدريب ستة متدربين من ست دول عربية هي: الجزائر، لبنان، قطر، فلسطين، سورية، ومصر استحوذ عليهم الطموح ليكونوا وجوها جديدة على شاشات القنوات التلفزيونية، طموحاً جعلهم يطرقون الأبواب ليقتحموا عالم الإعلام يبحثون فيها عن فرصة لتكون انطلاقة تضعهم على بداية الطريق على مهارة التقديم التلفزيوني على يد الإعلامية خديجة بن قنة التي حرصت على تزويدهم بوصفة "النجاح التلفزيونية" الكاملة كما أطلقت عليها.

يشار إلى أن البرنامج الذي قدمه نخبة من مذيعي وخبراء الجزيرة يعتبر فريدا من نوعه على صعيد الإعلام العربي، ويعكس رسالة المركز الإعلامية الرامية لتدريب وتطوير الكوادر الإعلامية، فضلا عن اكتشاف الطاقات والمواهب الإعلامية في المنطقة العربية وإعطاء فرصة للجميع للتواصل مع القنوات التلفزيونية والفضائيات.

وتضمن البرنامج إقامة دورتيّن تخصصيتين في المجال المرئي وهما التقديم التلفزيوني الإخباري ودورة الصحافة التلفزيونية والمراسل التلفزيوني تولى التدريب فيهما كل من عاصف حميدي وخديجة بن قنة.

جانب من التدريب العملي للبرنامج

وأدار هذا البرنامج السيد يوسف إبراهيم رئيس قسم التسويق بمركز الجزيرة للتدريب الذي اعتبرها تجربة تحدٍ كبيرة لمركز الجزيرة للتدريب، مشيرا إلى أن الفكرة أتت من واقع طرح المركز بشكل سنوي لأفكار جديدة، ولفت النظر في الوقت ذاته إلى أنه تم اختيار المشاركين على أسس ومعايير أكاديمية ومهنية أهمها سلامة الصوت ومخارج الحروف والتفرد والثقافة العامة المتضمنة الثقافة السياسية والحضور.

وفيما يعنى بآلية التصويت سيتم اختيار أفضل المشاركين من قبل لجنة التحكيم التي تضم خديجة بن قنة، علي الظفيري، ومحمد سعدون الكواري وتتمثل نسبة تصويت اللجنة 50% في حين تصل نسبة تصويت جمهور المسرح تصل إلى 50% عبر أجهزة محددة.

إلى الأعلى
تعليقات القراء: + - 
التعليقات لا تعبر إلا عن رأي أصحابها
1   خطوة مهمة يجب أن تتبعها خطوات
محمد حسب الله عمران     الأربعاء 02 نوفمبر 2011   12:33  مكة المكرمة 
علمتنا قناة الجزيرة والمراكز التابعة لها دائماً التفرد والابتكار وهذا ليس وليد الصدفة ولكنة نتيجة عمل مخطط له بعناية .
وهذه الخطوة مهمة جداً ولكن نتمنى أن تتبعها خطوات مماثلة وليست مقصورة على الشباب الذين يتلقون التدريب في مركز الجزيرة بل تكون هنالك منافسة على فرص تدريب في المركز ومن ثم يتم اختيار الفائزون .
شكراً للجزيرة التي علمتنا الكثير
مع تحياتي
محمد حسب الله عمران
اعلامي شاب سوداني
2   برافو الجزيرة تجربة مثيرة
صهيب الجزائري     الأربعاء 02 نوفمبر 2011   19:22  مكة المكرمة 
نشكر قناة الجزيرة على هذه المسابقة الجديدة التي تفتح المجال للمواهب العربية التي تنتظر من يعطها الفرصة لتنفجر وأتمنى التوفيق لجميع المشاركين وخاصة الجزائرية أنيا الأفندي.
أتمنى أن أشارك يوما في هذه المسابقة ان شاء الله.
انتظرونا قريبا
3   متالقة دوما
الهام الجزائر     الخميس 17 نوفمبر 2011   17:10  مكة المكرمة 
تالقت قناة الجزيرة طيلة السنوات الماضية و ها هي اليوم تالق أكثر فأكثر وبإذن الله ستتألق في المستقبل بأفكارها وطرحها ونهجها ..
دمت منبر من لا منبر له
  تعليقك على الموضوع:
الإسم:*
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:*
محتوى التعليق:*
(*) هذه الحقول مطلوبة