مؤسسة تومسون رويترز تنتج فيلما وثائقيا عن الثورة المصرية

Wed Jan 18, 2012 11:31am GMT
 

القاهرة (رويترز) - أطلقت مؤسسة (تومسون رويترز فاونديشن) فيلما وثائقيا عن الثورة المصرية التي تفجرت في 25 يناير كانون الثاني الماضي وأسقطت الرئيس حسني مبارك خلال 18 يوما.

أصدرت (تومسون رويترز فاونديشن) -الذراع الخيرية لمؤسسة تومسون رويترز والتي تقدم كذلك خدمات مهنية في مجال الاعلام- فيلم (الثورة المصرية) باللغتين العربية والانجليزية ليتزامن مع الذكرى السنوية الاولى لاندلاع الثورة.

والفيلم مكون من ثلاثة أجزاء بتسلسل زمني الاول منها يحمل اسم (الطوفان) والثاني (الصدام) والثالث (السقوط). وهو يوثق لاحداث الثورة من خلال رؤية كاتبته هبة قنديل التي عملت لسنوات صحفية لدى رويترز ورؤية أسرتها.

ويمكن لمستخدمي الانترنت مشاهدة الفيلم بأجزائه الثلاثة على موقع فيميو دوت كوم ‪vimeo.com‬ وموقع يوتراست دوت أورج ‪youTrust.org‬ .

يضم الفيلم مشاهد من ميدان التحرير مهد الثورة وأخرى لجمال تهاجم متظاهرين وأنباء التعديلات الوزارية قبل تنحي مبارك وخطابات سياسية وكلها تتشابك مع مشاهد لتجربة عائلة قنديل وسط مشاعر متباينة بين السعادة بقيام الثورة والامل في مستقبل أفضل لمصر والقلق لانتشار اللصوص اضافة الى محاولة تأمين اللوازم اليومية وسط الغموض الذي اكتنف كل مظاهر الحياة في مصر أيام الثورة.

الفيلم من انتاج (ترست ميديا) الجناح المختص بتطوير وسائل الاعلام في (تومسون رويترز فاونديشن).

 
 
<p>متظاهرون يرفعون علم مصر في ميدان التحرير بوسط القاهرة في 22 نوفمبر تشرين الثاني 2011. تصوير: عمرو عبد الله دلش - رويترز</p>