5 captures
03 Nov 2011 - 21 Feb 2012
JAN
FEB
MAR
21
2011
2012
2013
About this capture
مواقع شبكة الجزيرة
الثلاثاء - ( 21 ) فبراير 2012
أخبار المركز
محمد عقل أفضل مقدم تلفزيوني
 
فاز مساء الأحد الموافق 30 من أكتوبر/ تشرين الأول 2011 المتسابق المصري محمد ماهر عقل في مسابقة تلفزيون الواقع: (وجه جديد) التي أطلقها مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير بالتعاون مع قناة الجزيرة مباشر ضمن احتفالات الشبكة بذكرى إطلاقها الخامس عشر.
جـانب من الحضــور بمسرح مركز الجزيرة الإعلامي
وحضر الحلقة التي قدمها الإعلامي جلال شهدا مدير مركز الجزيرة للتدريب الدكتور عبدالعزيز الحر وأحمد محفوظ مدير قناة الجزيرة الوثائقية وعدد من موظفي الشبكة والإعلاميين والمهتمين بالشأن الإعلامي من الجمهور ومراسلو الصحف المحلية.
من جانبه أعرب د.الحر عن سعادته بهذا البرنامج الذي جاء مع ذكرى انطلاقة الجزيرة 15 وفي الوقت ذاته بالشراكة مع قناة الجزيرة مباشر في بث الحلقة على الهواء مباشرة، مؤكدا على فكرة المركز التي أنشىء من خلالها وهي تدريب وتطوير الكوادر العربية الإعلامية، مشيرا إلى أن الجزيرة للتدريب يحاول تقديم كل ما من شأنه الارتقاء بالمتدربين ليس منةً ولكن التزاما بشعار الاهتمام بالإنسان والاستثمار فيه.
لجنة التحكيم
هذا وقد ضمت لـجنة التحكيم كل من الإعلامي جميل عازر، والإعلامية خديجة بن قنة، والإعلامي محمد سعدون الكواري.
من جهته اعتبر محمد عقل فوزه بالمركز الأول توفيق من الله بالإضافة إلى فرصة التدريب على يد قامة إعلامية كالسيدة خديجة بن قنة "التي حرصت كل الحرص على تزويدنا بكل المهارات الإعلامية اللازمة"، مضيفا أنه خلال عشرة أيام انتقل من العالم النظري إلى عالم المهنية والاحترافية والعملية، لافتا إلى أن تجربة البرنامج مثيرة ومثلت الكثير من التحديات والمغامرة ذلك أن التجارب الصعبة تساهم في صقل الإنسان جيدا.
وأشار عقل إلى أنه بعد فوزه سيعمدُ إلى تأسيس وقيادة خطاب شبابي سياسي مبني على أسس علمية ومنهجية يسعى من خلالها إلى إثراء الحياة السياسية عند الشباب بشكل مدروس، كما شكر للمركز جهوده وتمنى إعادة طرح فكرة البرنامج مرة أخرى كي يستفيد منها أكبر عدد ممكن من الكوادر العربية.
نسبة التصويت للمتسابقين الست
وقد حصل الفائز بالمركز الأول محمد عقل على نسبة تصويت وصلت إلى 76% مقابل حصول كل من المتسابقة آنيا الأفندي والمتسابق خالد السويركي على نسبة متساوية هي 70%، وحصول كل من ماجد الزيارة وزياد أوغلي على ذات النسبة وهي 68% وأخيرا حصول هبة ناصر على نسبة 62% من التصويت.
وعلى مدى ساعتين تم بث حلقة خاصة من برنامج وجه جديد عبر الجزيرة مباشر وتضمن اختيار أفضل مقدم تلفزيوني إخباري حيث كان فيها استعراضُ لنشرة أخبار للمتسابقين الست مدتها ثلاث دقائق ومن ثم كان للجنة تحكيم رأي فيما قدمه المتسابق وأعطيت الفرصة إلى اللجنة وجمهور مسرح مركز الجزيرة الإعلامي للتصويت خاصة أن النسبة مناصفة بين لجنة التحكيم والجمهور وهي 50%.
وكانت الجائزة التي حصل عليها عقل عبارة عن فترة تدريب لمدة شهر في قناة الجزيرة مباشر مع فرصة الظهور على الأقل لمرة واحدة على الشاشة بالإضافة إلى درعٍ تذكاري سلمه إياه مدير المركز الدكتور عبدالعزيز الحر.
يشار إلى أنه هذا المساء سيتم اختيار أفضل تقرير ومراسل تلفزيوني بحضور مدرب الدورة الإعلامي عاصف حميدي، والإعلامي علي الظفيري والإعلامي محمد كريشان.
تعليقات القراء:
+ - 
التعليقات لا تعبر إلا عن رأي أصحابها
1   رااااااااائع
خالد     الثلاثاء 01 نوفمبر 2011   05:23  مكة المكرمة 
أولا بشكر جدا قناة الجزيرة على احتوائها واكتشافها لنجوم موهبين زي محمد
وبجد محمد شاب متميز ويستاهل واتمنى له كل التوفيق
2   الاستاذ محمد ماهر عقل
محمود بسيونى     الثلاثاء 01 نوفمبر 2011   08:46  مكة المكرمة 
الف الف مبروك يا استاذ محمد وربنا يكرمك ويعلى مراتبك كمان وكمان ويزيدك من علمه وتكون إن شاء الله فى الأفق العليا دائما ونسمع عنك على طول سمع خير دايما يارب
3   بالتوفيق دائماً
حمادة محمد ابراهيم     الاثنين 21 نوفمبر 2011   17:18  مكة المكرمة 
بالتوفيق دائماً يا محمد وإن شاء الله نشوفك من أشهر المقدمين بالتلفزيون ودائما إلى الأمام أنت شخص رائع كوالدك رحمه الله
4   مباااااااااااااااااارك
بنت فلسطين     الاحد 27 نوفمبر 2011   20:41  مكة المكرمة 
ألف مبروك للأعلى إن شاء الله
5   ألف مبروك
roma     الاربعاء 04 يناير 2012   20:32  مكة المكرمة 
ألف مبرووك يا محمد وانشاء الله بعد 5 سنوات سأتوج أنا . إن شااااااااء الله. قولوا آمين.
 تعليقك على الموضوع:
الإسم:*
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:*
محتوى التعليق:*
(*) هذه الحقول مطلوبة
|
من نحن
|
الأسئلة المتكررة
|
العضوية
|
اتصل بنا
|
وظائف شاغرة
|
© جميع حقوق النشر محفوظة لمركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير 2004-2012
Designed & Developed by Aljazeera IT
الجزيرة . نت الجزيرة الوثائقية مهرجان الجزيرة الجزيرة الرياضية الجزيرة الإنجليزية