5 captures
03 Nov 2011 - 20 Feb 2012
JAN
FEB
MAR
20
2011
2012
2013
About this capture
مواقع شبكة الجزيرة
الإثنين - ( 20 ) فبراير 2012
أخبار المركز
سلمان المجدد أفضل مراسل تلفزيوني
 
فاز الشاب السوري سلمان المجدد في الجزء الثاني من مسابقة تلفزيون الواقع الذي حمل اسم (وجه جديد) كأفضل مراسلٍ تلفزيوني مساء أمس الاثنين الموافق الحادي والثلاثين من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بنسبة 69.8 % من نسبة الأصوات وكان مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير أطلق هذا البرنامج بالتعاون مع قناة الجزيرة مباشر ضمن احتفالات الشبكة بذكرى إطلاقها الخامسة عشرة.
مدير المركز يسلم الفائز سلمان المجدد درعا تذكاريا
وحصل المجدد على جائزة عبارة عن فترة تدريب لمدة شهر في إحدى مكاتب قناة الجزيرة الخارجية وفرصة الظهور على الشاشة لمرة واحدة، بالإضافة إلى درع تذكاري سلمها إياه مدير المركز الدكتور عبدالعزيز الحر.
وتم بث المسابقة التي أدارها الإعلامي جلال شهدا، على الهواء في قناة الجزيرة مباشر من مسرح مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير، ولوحظَ أن مستوى المتبارين متقاربٌ إلى حد بعيد؛ واتسمت الحلقة بالإثارة خاصة في ظل تنوع التقارير المطروحة، كما أثنت لجنة التحكيم المكونة من الإعلامي جميل عازر، والإعلامي محمد كريشان، والإعلامي عاصف حميدي على إلقاء بعض المتسابقين كسامية دعميش.
وأعرب الدكتور عبدالعزيز الحر، مدير مركز الجزيرة للتدريب والتطوير عن سعادته لنجاح المركز في تنظيم هذه المسابقة بالتعاون مع الجزيرة مباشر التي جائت تماشيا مع الذكرى الـ15 لانطلاقة الجزيرة، ومشددا على أن فكرة المركز التي أنشئ من خلالها هي تدريب وتطوير الكوادر العربية الإعلامية، ولافتا النظر إلى أن الجزيرة للتدريب والتطوير يحاول تقديم كل ما من شأنه الارتقاء بالمتدربين في ظل الالتزام بشعار الاهتمام والاستثمار في الإنسان.
وتوجه في الوقت ذاته بالشكر لكل من شارك في إنجاح البرنامج سواء أكان فريق العمل أو الجمهور الحاضر في المسرح، ومؤكدا على أن شبكة الجزيرة الإعلامية تصنع النجوم، لافتا النظر إلى استمرارية المركز في تقديم الفكرة في المستقبل.
وأعرب سلمان المجدد عن سعادته لفوزه بالمتسابقة، وقال "بصراحة كانت المنافسة شديدة خاصة في ظل رؤيتي لتقارير زملائي ووجدت أن المستويات متقاربة جدا، وأحمدُّ الله على الفوز وأشكر دعم والديَّ لي".
ووجه المجدد شكرا خاصا للمدرب الإعلامي عاصف حميدي بقوله "من أراد أن يكون مراسلا محترفا فالسيد عاصف موجود فهو يحمل خبرة ميدانية وأكاديمية ولا يتردد في العطاء وهو ليس رأيا شخصيا بقدر ما هو رأي جميع المتسابقين فشكرا لك استاذ عاصف عن جميع الزملاء".
وعند سؤاله عن البلد الذي يرغب في تغطيته كمراسل أجاب بسورية، معربا عن أمله في تقديم شيءٍ حقيقي للجمهور سواء عمل كمراسل أو في أي مجال آخر، معتبرا فوزه البداية لتقديم ما تم تعلمه والتدرب عليه في مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب.
 
يشار إلى أن المتسابقة نغم ناصر من سورية حلصت على نسبة 68.5%، فيما حازت سامية دعميش من الجزائر على نسبة 68.2%، يليها محمد الحوطي من الكويت بنسبة 67.8%، وتمكن عبدالإله المنصوري من المغرب من الحصول على نسبة %67% وأخيرا عمر بوشاح من ليبيا وكانت نسبته 63.2% من التصويت.
يشار أن المسابقة تضمنت استعراضا لتقارير تلفزيونية منوعة قدمها المتسابقون الست مدتها ثلاث دقائق، يتبعها إدلاء رأي للجنة التحكيم فيما قدمه المتسابق، ثم إعطاء الدرجات للمتسابق والتي تراوحت ما بين 20 نقطة كحد أدنى و80 كحد أقصى، وأعطيت للجمهور الحاضر بدوره فرصة التصويت على المتسابقين بنفس الطريقة مناصفة مع لجنة التحكيم.
جانب من حضور المسرح 
يذكر أن وجه جديد هو البرنامج الإعلامي الأول من نوعه في المنطقة العربية، الذي يتنافس جميع المشاركين فيه على الهواء مباشرة ومن ثم يتم اختيار أفضلهم من قبل لجنة تحكيم تضم عدداً من المذيعين والخبراء بالإضافة لمشاركة الجمهور في التصويت.
تعليقات القراء:
+ - 
التعليقات لا تعبر إلا عن رأي أصحابها
1   مبروك ياسلمان
بنت فلسطين     الأحد 27 نوفمبر 2011   20:47  مكة المكرمة 
مبروك ياسلمان و(نتمنالك) مزيد من التفوق والنجاح يارب/ للأعلى إن شاء الله.
2   مزيدا من التقدم
طالب الشحري     الجمعة 16 ديسمبر 2011   11:12  مكة المكرمة 
أتمنى لك مزيدا من التقدم والنجاح أخي سلمان
3   أخيرا برامج مجدية
ابراهيم من المانيا     الإثنين 19 ديسمبر 2011   21:12  مكة المكرمة 
أخيرا وجدنا برامج مجدية و محفزة إنها الأفضل ... هذه البرامج الفعالة التي تحفز للدراسة والعمل و المشاركة، أتمنى أن تكون مسابقات لطلاب تكنولوجيا المعلومات وما لديهم . و ووووو

 تعليقك على الموضوع:
الإسم:*
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:*
محتوى التعليق:*
(*) هذه الحقول مطلوبة
|
من نحن
|
الأسئلة المتكررة
|
العضوية
|
اتصل بنا
|
وظائف شاغرة
|
© جميع حقوق النشر محفوظة لمركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير 2004-2012
Designed & Developed by Al-jazeera IT
الجزيرة . نت الجزيرة الوثائقية مهرجان الجزيرة الجزيرة الرياضية الجزيرة الإنجليزية